سوزان نجم الدين:الأمور بنتائجها وما حدث بالمنطقة ليس ربيعاً بل دمار وخراب

الإثنين، 04 مارس 2019 11:54 م
سوزان نجم الدين:الأمور بنتائجها وما حدث بالمنطقة ليس ربيعاً بل دمار وخراب الفنانة السورية سوزان نجم الدين
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قالت الفنانة السورية سوزان نجم الدين، إن ما حدث بالمنطقة العربية فى عام 2011، ليس ربيعاً بل خريفاً، وأبشع من الخريف سواء على المستوى الفكرى والإنسانى والحضارى والثقافى ..الأمور بنتائجها"، موضحة أن ما نراه الآن فى المنطقة العربية من دمار وخراب  دليل على ما تقول .
 
وأضافت "سوزان نجم الدين"، خلال حوارها مع الإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "ON E"،أنها ليست سياسية ولا تريد التحدث فيها، وتابعت:"ولكن أريد أن أوجه رسالة لكل من تأثر بالرسائل الخارجية المعادية لوطنه وبلده.. نحن فى الأخر نحن مفعول به ..والصراع الاقتصادى العالمى نتيجة سلبية على الوطن العربى".
 
وتابعت:"علينا أن نتعلم من تجارب الآخرين وعندما ننظر إلى العراق إلى أين وصلت نعلم مدى فجاجة مخطط تقسيم المنطقة العربية بالطائفية والحقد والكراهية وبث الصراعات".
 
وأكدت سوزان نجم الدين ، أن معظم الشعوب العربية لم تعرف معنى الحرية، لأنها لم تتعلمها، مؤكدة:"الحرية ثقافة يجب أن تعرف منذ الصغر"، مشددة على أن هناك فارق بين الحرية والفوضى، وتابع:" الحرية لها معانى كثيرة قيمة ..ولو بنفهم معناها الحقيقى ما كنا وصلنا إلى هذا الحال"، موضحة أن الحرية تعنى البناء والتنمية والثقافة واحترام الآخر  وليس السب والقذف والدمار والخراب، وتابعت:" بعض الفنانين السوريين خانوا العيش والملح والوطن ومعرفون للجميع..وهناك من غرر بهم ثقافياً ومادياً".
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة