صور...التوك توك كارثه تهدد حياة المواطنيين بالغربية..الأهالى: 90% يعملون بدون ترخيص ولا يوجد لجان مرورية لردعهم... يستخدم فى الإتجار بالمخدرات والسرقه.. محافظ الغربية وعد بتقنين أوضاعهم منذ أكثر من 4 أشهر

الإثنين، 04 مارس 2019 12:04 م
صور...التوك توك كارثه تهدد حياة المواطنيين بالغربية..الأهالى: 90% يعملون بدون ترخيص ولا يوجد لجان مرورية لردعهم... يستخدم فى الإتجار بالمخدرات والسرقه.. محافظ الغربية وعد بتقنين أوضاعهم منذ أكثر من 4 أشهر
كتب - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح التوك توك وسيلة المواصلات الأشهر بمحافظة الغربيه ، في السنوات الاخيرة، حيث انتشرت انتشارا مخيفا في جميع مراكز ومدن وقرى المحافظة، دون أي رقابه عليه، الأمر الذي شكل خطورة على حياة المواطنين قاطني تلك المدن.

التوك توك كارثه تهدد حياة المواطنيين بالغربية (1)

وفي هذا الصدد قال عمرو الديب محامي ل "اليوم السابع" إن  التوك توك تحول إلى طاعون يضرب كل القواعد المرورية، فيسير عكس الاتجاه ويقف في منتصف الطريق، والغريب في الأمر أن كل هذا على مرأى ومسمع من الجميع بدون أى إجراءات رادعة حتى الآن للحد من تلك المخالفات.

التوك توك كارثه تهدد حياة المواطنيين بالغربية (4)

وأضاف أن "التوك توك" أصبح بالفعل في هذه المدة هو المتسبب الرئيسي لمعظم الجرائم التي تحدث في نطاق المحافظه ، منها استخدامه في ترويج المخدرات ، بحيث أصبح مركزا متنقلا لبيع المواد المخدره في جميع المناطق ، غير استخدامه في جرائم الاغتصاب وخطف حقائب السيدات.

فيما قال محمد الفخراني أحد الأهالي أن التوك توك كارثة بكل المقاييس وأصبح تعداده يتعدى سكان محافظة الغربيه و 90% منهم يعمل بدون ترخيص، ويتسببون في معظم الجرائم، كما يتعاطون مخدرات ويتاجرون فيها ومعظمهم أطفال لا تتعدى أعمارهم 15 عام بدون أي رقابه أو حملات مرورية.

وأضاف أن محافظ الغربيه منذ ما يقرب من 4 أشهر اتخذ قرارا بتقنين أوضاع التوك توك وأعطى مهلة 60 يوما لتقنين أوضاعهم داخل المدن، ولكن الغريب في الأمر أن الفتره زادت إلى حوالي 120 يوم ولم يتغير شي حتى الآن ، فالوضع يسير من سي إلى أسوأ.

التوك توك كارثه تهدد حياة المواطنيين بالغربية (3)

وقالت عبير السبع أحد أهالي مركز زفتي أن جارتها ذهبت إلى السوق لشراء متطلبات المنزل ، وبعد أن انتهت وفي طريقها إلى المنزل ، قام مجموعه من الشباب بخطف حقيبتها مستخدمين توك توك وقاموا بدفعها على الرصيف، مما أصابها بنزيف في المخ وكسر في الجمجمه، مما أدى إلى وفاتها في الحال.

وأضافت أنها ترى يوميا من شرفة منزلها سائقي التوك توك يتعاطون العقاقير المخدرة، وقام أحد الأشخاص بالتسلل إلى المنزل المجاور وسرقة " أنبوبة البوتاجاز" حاملا في يده سلاح أبيض.

وبدأ هشام عبد السلام حديثه عن التوك توك قائلا: "سرطان الشوارع" يعد كارثه تهدد المجتمع تحت سمع وبصر المسئولين دون تحرك أحد لتقنين هذه المشكله والحد منها ، وكأنها تنظر لها بشكل آخر لا نراه، مضيفا:"يقوم سائقو التوك توك يصدم المارة ويهربون ولا توجد أرقام مرورية يمكن الاستدلال بها، ولا تراخيص ولا أحد يقدر عليهم سواء المرور أو المحليات.

التوك توك كارثه تهدد حياة المواطنيين بالغربية (2)

وطالب الأهالي اللواء هشام السعيد محافظ الغربيه ، بضرورة الانتهاء من إجراءات تقنين أوضاع التوك توك داخل مراكز ومدن المحافظه للحد من تلك الكوارث الخطيره التي تنتج عنهم، ووضع أرقام على كل توك توك لمحاسبة مالكه عن أي مخالفات تحدث حفاظا على حياة الأهالي.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة