نور الشربينى: الإصابة كادت تمنعنى من المشاركة فى بطولة العالم

الإثنين، 04 مارس 2019 07:39 م
نور الشربينى: الإصابة كادت تمنعنى من المشاركة فى بطولة العالم نور الشربينى
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت البطلة المصرية نور الشربينى لاعبة سبورتنج والمصنفة الثانية عالميًا لسيدات الإسكواش، عن سعادتها بالتتويج ببطولة العالم، والتى حصدت لقبها عقب تغلبها على مواطنتها المصرية نور الطيب المصنفة الثالثة.

نور الشربينى تحدثت فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" عن تتويجها ببطولة العالم للمرة الثالثة فى تاريخها:

المرة الثالثة تحققين اللقب بالتأكيد هذه المرة شعور مختلف عن أول مرة خاصة أنك قلتِ بعد المباراة إن البطولة كانت صعبة جدًا وكان هناك صعوبات واجهتك؟

كان هناك العديد من الصعوبات التى واجهتنى قبل انطلاق هذه البطولة بالتحديد فقبل أيام تعرضت لإصابة كادت أن تمنعنى من المشاركة، إلا أننى اتخذت القرار وسافرت إلى أمريكا وسعيدة جدًا بهذا اللقب الأغلى، خضت مباريات صعبة جدًا على مدار البطولة .

كيف كانت المنافسة فى المباراة النهائية مع نور الطيب؟

المباراة النهائية لم تكن سهلة على الإطلاق خاصة مع نور الطيب أن تواجه لاعبة مصرية فى النهائى ليس بالأمر السهل، خاصة أننى اخوض الكثير من المباريات مع الطيب ورنيم الوليلي، وقبل المباراة حاولت تخفيف الضغط العصبى بأن أقنع نفسى أنها ليست مباراة نهائى وإنما مباراة عادية لكى أحقق التركيز المطلوب وهذا ما كان.

هاشتاج نور الشربينى اكتسح تويتر بالأمس.. ما رأيك فى اهتمام المصريين بإنجازك رغم كون الإسكواش ليست لعبة شعبية؟

سعيدة جدًا أن الجماهير باتت مهتمة بالإسكواش واللاعبين فالاسكواش ليس لعبة شعبية لكن أصبح لعبة مشهورة بالتأكيد وهذا أكثر ما يسعدني، والتقدير الذى رأيته من الجماهير أسعدنى للغاية ومثل لى الدافع لتحقيق بطولات وإنجازات أكثر خلال الفترة المقبلة.

فكرة استبعاد الإسكواش من الإدراج فى الأولمبياد.. هل من الممكن أن تؤثر على معنويات أبطال مصر فى استمرارهم على عرش اللعبة عالمية؟

بالطبع نتمنى أن ندخل الأولمبياد ونحقق ذهبية لمصر هذا أكبر إنجاز ممكن أن أحققه فى حياتى لكن هناك حالة من عدم التقدير، وبهذا المستوى نحن نستحق أن ندخل الأولمبياد نحن نثبت لهم أنهم هم من خسروا الإسكواش كلعبة أولمبية.

كانت نور الشربينى قد توجت ببطولة العالم لسيدات الإسكواش فى موسمى 2016، و2017 على التوالي، قبل أن تتوج ببطولتها الثالثة فى الموسم الجاري، حيث كانت الشربينى أول بطلة تحصد هذا اللقب لمصر.

يذكر أن نور الشربينى تصدرت التصنيف العالمى لسيدات الاسكواش لمدة 18 شهرًا، قبل أن تتراجع عنه أول ديسمبر الماضى لصالح مواطنتها رنيم الوليلى التى تحتل صدارة التصنيف حتى الآن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة