ناشطة فى حقوق الحيوان تطالب بتعقيم كلاب الشوارع بدلا من قتلها

الثلاثاء، 05 مارس 2019 07:02 م
ناشطة فى حقوق الحيوان تطالب بتعقيم كلاب الشوارع بدلا من قتلها كلاب ضالة - أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة دينا ذو الفقار، الناشطة فى حقوق الحيوان، على أن التعقيم هى الوسيلة الأبرز لمواجهة الحبوانات الضالة وبالتحديد كلاب الشوارع، بعيدا عن قتلها بالسموم، مشيرة إلى أن قتل الكلاب الضالة بالسموم يعد مخالفة لمعايير حقوق الحيوانات، وعلينا أن نستفيد من تجارب الدول الغربية فى التعامل مع الحيوانات الشوارع.

 

وقالت الناشطة فى حقوق الحيوان، لـ"اليوم السابع"، إن التوعية بكيفية التعامل مع الحيوانات الشوارع، وتمييز الحيوانات التى يتم تعقيمها بحيث لا تكون ضارة للمارة هى الوسيلة الأبرز المتبعة فى معظم دول العالم.

 

وتابعت دينا ذو الفقار: "لا يصح أن نكون دولة صاحبة حضارة كبيرة هى أقدم حضارات العالم، ولا نستطيع أن نتعامل مع حيوانات الشوارع إلا من خلال قتلها بالسموم أو بالخرطوش، خاصة أن حيوانات الشوارع لا تضر أحد، ولكن أغلب المواطنين يتعاملون معها بوحشية".

 

ولفتت الناشطة فى حقوق الحيوان، إلى أن أغلب الإحصائيات التى يتم ذكرها بشأن عقر حيوانات الشوارع للمواطنين غير صحيحة، لابد من القضاء على السلالات الأجنبية للحيوانات والتى تعد تشكل خطرا حقيقيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Gouda Shalaby

الاستفادة من الكلاب كثروة قومية

يجب الاستفادة بالكلاب وذلك بتصديرها أو تصدير لحومها الى دول شرق آسيا لأنهم يفضلون لحومها عن الكباب عندنا ولانها عاده شعبيه ومفضله .

عدد الردود 0

بواسطة:

نجوى داود

استغاثة إلى دينا ذو الفقار

أنا حاولت ادور على مكان للقطط بدل من رميها فى الشارع ولم اجد لقططي فأين جمعيات حقوق الحيوان لما القي قطط ليسا مولودة ولا احد يأخذهم لتربيتهم

عدد الردود 0

بواسطة:

د. عمر منصور العقاد

ما ضيعش البلد غير النشطاء

النشطاء و الجمعيات المشبوهة تمويلهم من مافيا الشركات البيطرية العالمية اللي بتبيع أدوات تعقيم الكلاب و أكلها و أدويتها و شايفين مصر غنيمة ليهم و كل اللي يهمهم التسويق و بس و كل السلع دي مستوردة و ليها توكيلات محتكراها. الموضوع كبير جدا .

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد رجب مختار

الاستفادة من الكلاب الضالة

في الاول احنا عندنا كلاب ضالة في الشوارع من زمان واكيد ربنا ليه حكمة وحضرتك عارف ان التعلب بيخاف من الكلب يبقي لو مفيش كلاب في تعالب واكيد الضرر اكبر ان شايف ان حلها مش القضاء عليها نحدد اعددها الموجوده في الشوارع واكيد مش كلها شرسة الشرس منها احنا عندنا حدود كبيرة في الصحراء ممكن نستغل الكلاب الشرسة بعمل مآوي محكم لها علي طول الحدود مع اطعامها من الممكن انها تساعد في مشاكل التهريب او المتسللين بدل اسلاك شائكة صامتة تبقي معاها كلاب شرسة تفترس كل من يقترب منها

عدد الردود 0

بواسطة:

جوده سعد جوده

عقموهم يرحمكم الله.....

.... انا مع الدكتوره... ودا حل انسانى و طويل المدى....

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل فوزى

قطاع طرق

وماذا عن الكلاب التى هاجمت تلميذ فى التجمع الخامس مما ادى الى مصرعه بصدة سيارة اثناء هروبه منهم ، وماذا عن الكلب الذى هجم على طفل وهو فى يد امه بالسيدة زينب ونهش وجهه ، فى كل حى بكل مدينة فى مصر ستجد الآلاف من حوادث مهاجمة الكلاب الضالة للمواطنين ، فكفاية بقى هبد وهرى عن حقوق الكلاب و تفضيلها فوق حقوق الانسان فى السير فى الطريق فى امان - الكلاب الضالة لا تختلف عن قطاع الطرق - ارجو ان هؤلاء الناشطين يكونوا منطقيين فى طرح افكارهم . 

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف رزيق

صناعة رابحة وسلعة مطلوبة : الكلاب غذاء للكلاب

السادة الافاضل ، دار الإفتاء المصرية بعد خالص التحية ، ارجو الافادة عن حكم هذا المقترح بهدف محاربة إنتشار الكلاب الضالة بكل شوارع القطر المصرى وتسببها فى أذية المواطنين ،  ان يتم إصطيادها وتوريدها الى مجازر خاصة وتحويلها الى لحوم مخصصة لتغذية "الحيوانات الاليفة" ، وهى سلعة منتشرة حاليا فى كل المناطق المنتشر بها اصحاب هذه الهواية ومربى الحيوانات الاليفة سواء للزينة او الحراسة ، ويمكن ايضا تخصيص جزء منها للتصدير . فأرجو الافادة عن "شرعية" هذه الصناعة ، علما بأننى اعرف بأن الحيوانات آكلة اللحوم فى حديقة الحيوان مثلا يتم تغذيتها بالدواب المذبوحة ، وبالتالى يمكن استخدام الكلاب الضالة لنفس الغاية على نطاق اوسع   . 

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

الكلاب الضالة

الكلاب الضالة ليست مولودة شرسة و لكن تعامل الإنسان معها بالعنف أصبحت شرسة للدفاع عن نفسها وهذا شئ مشروع لأى كائن على وجهة الأرض الدفاع عن نفسة او مهاجمة من هو سبب فى إذائة و لكن من طبع الكلاب انها اليفة و نحن الغدارين

عدد الردود 0

بواسطة:

ندى عبدالعليم

لو مش مصدقنى ، جرب فى ابنك

اللى عايز يقنعنى ان الكلاب الضالة طيبة و ولاد حلال، عامل زى اللى عايز يجرب فك قنبلة وهو مايعرفش حاجة عن القنابل ، من وسط كل 1000 او حتى 100.000 كلب ضال ممكن يكون واحد منهم صعران وشرس وجاهز للمهاجمة ، هل حترضى تسيب ابنك وهو نازل رايح المدرسة الصبح يجرب حظه مع الكلب ؟؟؟ العقل بيقول ان حياة طفل واحد اغلى واهم من مليون كلب ابن كلب ، ياخوننا اعقلوا بقى وكفاية هرتلة عن حقوق هذه الكلاب دى 

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف سلامة

انا مع حقوق الانسان بجد منظر بشع وحرام يتصرفو ويفكرو اى فكره ثانيه 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة