الآثار تحتفى بيوم المرأة العالمى وثورة 1919 فى بيت السنارى

الأربعاء، 06 مارس 2019 11:00 م
الآثار تحتفى بيوم المرأة العالمى وثورة 1919 فى بيت السنارى وزارة الآثار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعى بوزارة الآثار احتفالية تحت عنوان "المرأة المصرية.. تحدى الـ 100 عام"، بمناسبة يوم المرأة المصرية، وذلك يوم الاثنين 11 مارس، فى بيت السنارى.

 

وقالت الدكتورة رشا كمال، رئيس إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعى، إن الفاعلية تتضمن أيضًا الاحتفال بذكرى مرور مائة عام على قيام ثورة 1919 وخروج المرأة المصرية للمشاركة فى الحياة السياسية بمختلف المجالات كالثقافة والفن والاقتصاد والتعليم. كما سيتم تنظيم معرضًا فنيًا لهذه المناسبة لفنانات الوزارة تحت عنوان "فنون نون"، لعرض مجموعة متنوعة من الأعمال المستلهمة من التراث المصرى، والتى تشمل الحلى والخزف ولوحات زيتية وغيرها مما يبرز براعة المرأة المصرية في العديد من المجالات.

 

وأشارت نجوى بكر، مسئول ملف المرأة و المعارض بالإدارة، إلى أنه سيتم تنظيم مجموعة من المحاضرات بالتعاون مع مؤسسة المرأة والذاكرة، تتناول دور المرأة المصرية فى المجتمع، ومنها محاضرة تحت عنوان"ذاكرة النساء: من أرشيف الحركة النسائية المصرية"، تلقيها عالية مرسى و سلمى النقاش، ومحاضرة بعنوان "100عام إبداع" تلقيها الدكتورة رشا كمال، لإلقاء الضوء على فنانات وملهمات الفن الحديث ودورهم فى الحركة الفنية، إلى جانب المحاضرة بعنوان "النساء ذاكرة التراث" وتلقيها نجوي بكر، تتناول دور النساء فى حفظ ونقل التراث على مر الأجيال وأهمية هذا الدور فى حفظ الهوية الوطنية وتشجيعًا على دمج النساء فى مشاريع توثيق التراث المحلى بالأخص.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة