جائزة حمدان بن محمد تعلن الفائزين بجوائز "موسم الأمل" وتطلق منتدى دبى للصورة

الأربعاء، 06 مارس 2019 06:04 م
جائزة حمدان بن محمد تعلن الفائزين بجوائز "موسم الأمل" وتطلق منتدى دبى للصورة على خليفة بن ثالث الأمين العام للجائزة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئى، عن الفائزين بالجوائز الخاصة للدورة الثامنة للجائزة والتى كانت بعنوان "الأمل"، حيث شهدت هذه الدورة تقديم 3 فئات من الجوائز الخاصة هى "جائزة صُنّاع المحتوى الفوتوغرافى" و"جائزة الشخصية المؤسسة الفوتوغرافية الواعدة" بجانب "الجائزة التقديرية" التى تُمنح للمصورين الذى ساهموا بشكلٍ إيجابى فى صناعة التصوير الفوتوغرافى.

 

وفاز المصور الإماراتى "يوسف الحبشي" بـ"جائزة الشخصية الفوتوغرافية الواعدة" وقد فاز بالجائزة التقديرية للدورة الثامنة، المصور البريطانى "تيم فلاك"، المصور النيوزيلندى "توم آنج" الحائز على "جائزة صُنّاع المحتوى الفوتوغرافى".

 

يقول يوسف الحبشى عقب فوزه بالجائزة، لا أتخيل حجم الجهود المبذولة والمسئولية الواقعة على عاتق الجائزة كل عام للخروج بمحتوى عالمى متجدد يجمع الأضواء من مشارق الأرض ومغاربها عبر منصة ضوئية فنية رفيعة المستوى تعتبر هدفاً رائداً لكل مصور فى العالم. دعم الجائزة واهتمامها بإدراج أقسام جديدة لشخصياتٍ مؤثرةٍ وواعدة ضمن محافلها ينمُّ عن وعى الجائزة بأهمية هذه الشريحة والفئة من المصورين، ومدى تأثيرهم على الوسط الفنى الضوئى وذلك من خلال تشجيعهم وتحفيزهم على الإستمرار بإثراء المحتوى الفنى الثقافى وكذلك الاهتمام بالجانب العلمي، والتى تعتبر خطة مدروسة تفتح آفاق جديدة لمستقبل ضوئى أفضل وأجمل. لا تزال الجائزة تثبت لنا عاماً بعد عام بأنها تنافس نفسها لتقديم كل ماهو جديد ومختلف ومعاصر فى صناعة التصوير.

 

وفى تصريحٍ له قال الأمين العام للجائزة، على خليفة بن ثالث: سعداء بالإعلان عن فائزينا بالجوائز الخاصة لهذه الدورة، والذين أسهموا – كلٌ بطريقته – فى تقديم إضافات ثمينة ذاتُ قيمةٍ ممتدّة من حيث الفرادة والفائدة لمجتمعات المصورين حول العالم.

 

وأضاف بن ثالث فى بيان منذ قليل، أن تكريم المبدعين فى الفئات الثلاث، بمثابة رسالة شكرٍ دوليةٍ بالنيابة عن كل مصورٍ استنار واستفاد وحصل على الحافز والدافعية للعمل والاكتساب والإنجاز، بسبب عطاءات الفائزين وإلهاماتهم، كما نفخر بوجود اسمٍ إماراتى واعد ضمن قائمة الفائزين، هذا المصور المتخصص الذى يزداد اسمه لمعاناً على الصعيد الدولى وفى مجتمعات المصورين متنوّعة الثقافات، هذا النوع من الإنجاز يُشعرنا بالتفاؤل تجاه ثمار المجهودات الكبيرة التى بُذِلت على مدار 8 أعوام لدعم المواهب الإماراتية وصقل مهاراتها ورصف طريقها نحو النجاحات الشاملة والتألّق العالمي.

 

وختمَ بن ثالث بقوله: يسعدنا تكريم هذه الأسماء المميّزة ضمن الفائزين بمحاور "الأمل" خلال الحفل الختامى للدورة الثامنة الثلاثاء القادم 12 مارس 2019، فى أوبرا دبي.

 

ومن جانبٍ آخر، أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن إطلاق النسخة الثالثة من "منتدى دبى للصورة" من خلال جلستين حواريتين و3 محاضرات، خلال أيام الأربعاء والخميس والجمعة 13,14,15 مارس 2019.

 

وقال الأمين العام للجائزة، على خليفة بن ثالث: تستضيف الجائزة نخبةً من الشخصيات المؤثّرة فنياً واجتماعياً فى صناعة التصوير الدولية، لطرح أهم قضايا التصوير التى تشغل بال المصورين خاصة بما يتعلّق بالتدريب والتطوير. المنتدى يُعتبر منصةً ثقافيةً بارزةً لمجتمعات المصورين فى المنطقة، وقد تجاوز تأثير النسختين السابقتين طموحاتنا بعدة مراحل، الأمر الذى منحنا الدافع للاستمرارية.

الاماراتى يوسف الحبشى
الاماراتى يوسف الحبشى

 

توم انج
توم انج

 

تيم فلاك
تيم فلاك

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة