أكرم القصاص - علا الشافعي

"معتز مطر" المحرض من منابر الإخوان.. نشر شائعات وأكاذيب ضد مصر.. نشطاء فضحوا مواقفه وكشفوا تصريحاته المتناقضة من كوارث حدثت خلال حكم الجماعة ودفاعه عنها.. وبلاغ ضده لتلقيه أموال من قطر وتركيا

الجمعة، 08 مارس 2019 01:00 ص
 "معتز مطر" المحرض من منابر الإخوان.. نشر شائعات وأكاذيب ضد مصر.. نشطاء فضحوا مواقفه وكشفوا تصريحاته المتناقضة من كوارث حدثت خلال حكم الجماعة ودفاعه عنها.. وبلاغ ضده لتلقيه أموال من قطر وتركيا معتز مطر
كتب كامل كامل – أحمد عرفة -حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شائعات عديدة روجها الإعلامى الإخوانى معتز مطر، ضد الدولة المصرية، إلا أن كل هذه الشائعات انقلبت عليه بعد أن فشلت كل دعواته التى حرض فيها أنصار الإخوان على إطلاق صافرات الإنذار ، إلا أن هذه الدعوات فشلت تماما، بل أحدثت حالة من السخرية العارمة لدى رواد السوشيال ميديا، الذين كشفوا حجم التحول والتناقض لدى معتز مطر.

وانتشر فيديو، يوضح التناقض فى موقف الإعلامى الإخوانى معتز مطر من الحوادث فى مصر، حيث أظهر فيديو حالة التناقض الشديدة للإعلامى الإخوانى الهارب معتز مطر، مقدم أحد البرامج بقناة الشرق الإخوانية، وذلك خلال تصريحاته فى عهد محمد مرسى، وتصريحاته بعد عزل مرسى.

 

الفيديو أظهر معتز مطر على قناة "مصر 25" فى عهد الإخوان، وهو يعلق على سقوط عشرات الضحايا باصطدام أتوبيس أطفال فى قطار بمحافظة أسيوط فى عام 2012، حيث قال فى تلك الفترة "هناك ضرورة على أن نتوافق على مصلحة البلاد وأن هناك أصوات تسعى لإشعال الفوضى من خلال التهويل فى الحادث الذى راح ضحيته 50 شخصا أغلبهم أطفال".

 

بينما خلال تعليقه على وفاة 22 مواطنا فى حادث قطار محطة مصر، حرض معتز مطر على قناة الشرق الإخوانية، على الدولة المصرية وحاول استخدام هذا الحادث فى نشر الشائعات وتحريض أنصار الإخوان على التصعيد ضد الدولة، واعتبار ما حدث كارثة، وهو ما يتناقض مع تصريحات معتز مطر حول حادثة مشابهة فى عهد مرسى.

 

وتنطبق حكمة "إذا كنت كذوبا فكن ذكورا" على معتز مطر، الذى تحولت مواقفه 180 درجة، فأيام حكم الإخوان كان دائم الدعوة إلى مساندة الجيش والشرطة والتأكيد بأن "مصر أهم من الكل"، وحاليا دائم الهجوم والتطاول على مؤسسات الدولة.

 

فمع تطاول معتز مطر الإعلامى الهارب من مصر على رموز الدولة، مشتركا مع جماعة الإخوان الإرهابية لتنفيذ أجندة المخابرات التركية والمخابرات القطرية فى استهداف مصر ونشر الفوضى وبث الشائعات والتلاعب بعقول الشباب من خلال سلاح السوشيال ميديا الذى هزمه شعب مصر ، تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى تصريحات قديمة للإخوانى معتز مطر قبل هروبه من مصر والذى كان يحث من خلالها الشعب المصرى مساندة مصر وجيشها وشعبها.

 

وكشف الفيديو كيف كان معتز مطر قبل أن تنهال عليه دولارات تركيا وقطر للتى جعلته يحول كلماته من المساندة إلى التحريض.

 

ومازال رواد السوشيال ميديا يبهرون مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى بالفيديوهات الساخرة من الدعوات التحريضية، التى أطلقها الإخوانى معتز مطر لهدم الدولة المصرية، و التى رغم هزلها إلا أنها تحمل حقائق ثابتة.

 

آخر هذه الفيديوهات رقصة ساخرة باستخدام الجرافيك، لتشبيه معتز مطر بالخروف الذى يؤدى رقصة مع تميم بن حمد حاكم قطر، وأردوغان رئيس تركيا.

 

من جانبه تقدم طارق محمود المحامى بالنقض والدستورية العليا، ببلاغ للمستشار النائب العام قيد تحت رقم 3406 لسنة 2019 عرائض النائب العام، اتهم فيه العميل الهارب معتز مطر المذيع بقناة الشرق الإخوانية والصادر ضده العديد من الأحكام بتهمة التحريض على الدولة والإساءة إليها، والهارب أيمن نور بتلقى تمويلات مالية مشبوهة من المخابرات القطرية والتركية للتحريض على الدولة المصرية ومؤسساتها ونشر أخبار كاذبة والدعوى لمنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها الدستورية والتشريعية وسب وقذف رئيس الجمهورية وقيادات الدولة المصرية .

 

وأضاف البلاغ، أن معتز مطر يخرج يوميا على قناة الشرق الإخوانية وبتعليمات من العميل أيمن نور للإساءة للدولة المصرية والتحريض على قلب نظام الحكم ونشر صور وفيديوهات مفبركة تأتى له من المخابرات التركية محرضا على نشر الفوضى وتكدير الأمن والسلم الاجتماعيين والإضرار بالمصالح العليا للبلاد وتهديد الأمن القومى المصرى .

 

 ولفت البلاغ، إلى أن الشعب المصرى يحتقر كلاهما ويعلم أن الهدف من الإساءة للدولة والتحريض عليها هو الحصول على الأموال التى يتلقاها كلاهما بصفة دورية ومنتظمة من المخابرات التركية والقطرية، مشيرا أن الجرائم التى يرتكبها معتز مطر يوميا فى حق وطنه الذى لايزال يحمل جنسيته وبتحريض من العميل الهارب ايمن نور ترتقى لجريمة الخيانة العظمى فى حق بلدهم .

 

وأوضح البلاغ، أن تلك الجرائم مؤثمة بموجب المواد 77 – 78 – 82 – 87 – 179 – 184 – 188 – 302 – 305 – 308 من قانون العقوبات المصرى، والتى تصل العقوبة إلى الأشغال الشاقة المؤبدة .

وطالب البلاغ، بفتح تحقيقات عاجلة وفورية فى وقائع البلاغ المقدم، وإصدار أمر ضبط وإحضار لكلا من معتز مطر وأيمن نور، ووضع اسم المقدم ضدهما البلاغ على قوائم ترقب الوصول ووضعهم على قائمة النشرة الحمراء وإخطار الانتربول الدولى للقبض عليهم وتسليمهما للسلطات المصرية، وإحالتهما لمحاكمة جنائية عاجلة .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة