"كلام ستات" يحاور سيدة تعلم ذوى القدرات الخاصة الرقص للتعبير عن أنفسهم

السبت، 09 مارس 2019 07:55 م
"كلام ستات" يحاور سيدة تعلم ذوى القدرات الخاصة الرقص للتعبير عن أنفسهم شيماء شكرى مدربة رقص معاصر
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شيماء شكرى مدربة رقص معاصر، إنها تخرجت من الجامعة الأمريكية تخصص مسرح وفنون بصرية، ولكنها أرادت أن تقدم شيئا مختلفا، يهدف إلى تعليم الرقص لذوى القدرات الخاصة، موضحة أنها اعتمدت على مدارس مختلفة فى الرقص من أجل تحقيق هدفها فى تعليم ذوى القدرات الخاصة يمكنهم من التعبير عما يريدونه من خلال الرقص.

وأضافت "شيماء شكرى"، خلال حوارها ببرنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الفنانات نهال عنبر، وهيدى كرم، وندى رحمى، عبر فضائية "ON E"، أن الرقص يستخدم خلاله الجسد فى التعبير عن الإنسان والتواصل مع الغير، وتابعت: "جمعت أكبر عدد من أصحاب القدرات الخاصة من أجل تعليمهم الرقص كونه حوار من خلال الجسد".

من جانبه علق محمود فرحات، من ذوى القدرات الخاصة و أحد المشاركين فى الورشة التى اعدتها شيماء شكرى، أنه رياضى فى الأساس وحصل على المركز الثانى للسباحة فى بطولة الجمهورية، إلى جانب حصوله على المركز الأول فى القوس والسهم عن نفس البطولة، وتابع:"الرياضة تشغل وقت الإنسان وتحافظ على صحته ولياقته".

وأكد محمود فرحات، أنه يهوى الغناء وشارك فى ورشة الرقص المعاصر، كونه يعشق الفن إلى جانب الرياضة، مشدداً على أن ذوى القدرات الخاصة لديهم طاقات ضخمة، وتابع: "أنه تعرض إلى حادث وهو ما أسفر عن إصابته بإعاقة.. فى البداية كنت مستسلما للوضع الجديد ولكن سرعان ما اتخذت قرار بالخروج من ذلك الوضع وتحقيق ذاتى"، مشدداً على أنه شارك فى الرقص من اجل جعل الرقص وسيلة للتعبير عما يريد إيصاله للغير.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة