أكرم القصاص - علا الشافعي

مؤسس مبادرة "شجرها" لـ"كلام ستات": نجحنا فى زرع 40 ألف شجرة مثمرة بـ10 محافظات

السبت، 09 مارس 2019 07:57 م
مؤسس مبادرة "شجرها" لـ"كلام ستات": نجحنا فى زرع 40 ألف شجرة مثمرة بـ10 محافظات المهندس عمر الديب مؤسس مبادرة "شجرها"
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس عمر الديب مؤسس مبادرة "شجرها"، إن المبادرة هدفها نشر ثقافة زرع الأشجار المثمرة فى الشوارع والمدارس والأماكن العامة بدلاً من شجر الزينة، موضحاً أن هذه الأشجار مفيدة للاقتصاد من ناحية ومن ناحية أخرى بها منفعة كبيرة للمواطنين، وتابع:"يعنى لو شخص بسيط يسير فى الشارع ونفسه فى فاكهة.. سيجد ما يريده وهذا امر منطقى فى خدمة المواطنين".

 

وأضاف "الديب"، خلال حواره ببرنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الفنانات هيدى كرم، ونهال عنبر، وندى رحمى، عبر فضائية "ON E"، أن الفكرة جاءت له عندما شاهد اشخاص يأكلون من شجرة مثمرة أمام منزله، موضحاً أنه أراد بعد ذلك تعميم هذه الفكرة لتكون مفيدة للناس، وتابع:"بدأت العمل فى المبادرة فوجدت اقبال كبير من مختلف الأعمال حتى الأطفال الصغار.. ونجحنا فى زرع 40 ألف شجرة مثمرة فى 10 محافظات".

 

وأكد "الديب"، أنه يعتمد على نظام الزراعة الحديث الذى يوفر المساحة والمياه فى رى الاشجار، موضحاً أن برنامج زراعة النباتات معد وجاهز للاستخدام المباشر، وموجود على صفحة المبادرة على مواقع التواصل الاجتماعى.

 

واستكمل:"يوجد هدر مائى كبير من المياه فى مصر خاصة وأن البلاد تعانى من فقر مائى ..نصيب الفرد المصرى من المياه أقل من 600 متر ،و خط الفقر المائى وفق المعدلات العالمية ألف متر  وهذا يعنى أننا تحت خط الفقر بكثير ".

 

ولفت المهندس عمر الديب، إلى أنه يعمل على توعية النشء بضرورة نشر هذه الثقافة الرامية إلى الزراعة المفيدة والحفاظ على المياه، وتابع:"الأمل فى الأطفال كونهم قادة المستقبل، وتعليم النشء الأشياء الجميلة والمفيدة يخلق لديهم قدرات تجعلهم أكثر وعياً فى المستقبل وأكثر مهارة وتحمل للمسئولية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة