"٩٠ دقيقة" يكشف سبب الاحتفال بيوم الشهيد وقصة البطل عبد المنعم رياض

السبت، 09 مارس 2019 08:58 م
"٩٠ دقيقة" يكشف سبب الاحتفال بيوم الشهيد وقصة البطل عبد المنعم رياض الإعلامى محمد الباز
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل برنامج "90 دقيقة"، الذى يقدمه الإعلامى الدكتور محمد الباز، بيوم الشهيد، والذى يتزامن مع ذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، إبان حرب الاستنزاف، والذى استشهد أثناء وجوده على الجبهة وسط الجنود والأبطال.

وعرض البرنامج تقريراً لجنازة الشهيد البطل، والتى حضرها الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، ولفيف من قيادات القوات المسلحة وقتها، وكذلك مختلف أطياف الشعب المصرى، كما عرض التقرير قصة حياة البطل الراحل، وتفاصيل حياته، والسيرة الذاتية له.

وقال الدكتور محمد الباز، إن مشاهد هذه الجنازة خالدة لا يجب أن تغادر أو تبرح ذاكرة المصريين، وأن الجنازة كانت حاشدة، وودعها الآف من الشعب بالدموع، والهتافات التى طالبت بالثأر من العدو الصهيونى، ليؤكد أن هؤلاء الأبطال ضحوا بأنفسهم من أجل ذلك الوطن، وهناك آخرين من حراس الوطن مستعدين للتضحية بأنفسهم ليعيش الوطن.

وأضاف الباز فمن قبل عام 2013 وتحديداً بعد عام 2013 ارتقى عدد كبير من الشهداء، خيرة شباب البلد مثلما يقول المثل المصرى شباب يفرح"، استشهدوا خلال عمليات إرهابية فى البلاد، موضحا أن هؤلاء الشهداء هم حراس الوطن، وكذلك أبنائهم ممن يستشهدون فهم حراس الوطن أيضا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة