5 أسباب دفعت الـ"bbc" للاستقواء بإعلاميين إخوان.. توافق الرؤى بين الإذاعة والإرهابية فى التحريض ضد مصر.. مكافأة من يجيدون خدمة أهل الشر.. واللعب بأوراق جديدة لمواصلة حلقات الكذب والمراوغة ضد الدولة

الإثنين، 01 أبريل 2019 05:00 م
5 أسباب دفعت الـ"bbc" للاستقواء بإعلاميين إخوان.. توافق الرؤى بين الإذاعة والإرهابية فى التحريض ضد مصر.. مكافأة من يجيدون خدمة أهل الشر.. واللعب بأوراق جديدة لمواصلة حلقات الكذب والمراوغة ضد الدولة الاخوان وبى بى سى
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعدما أعلن الإعلامى الإخوانى أسامه جاويش، المذيع بفضائية قناة مكملين الإخوانية، أنه سيبدأ تجربة جديدة فى الإذاعة البريطانية الـ"بي بي سي"، طرحنا سؤال ما هى الأسباب التى دفعت الإذاعة البريطانية الاستعانة بإعلامى إخوانى.

أجاب على هذا السؤال،مراقبون لتيارات الإسلام السياسى، راصدين 5 أسباب دفعت الإذاعة البريطانية لاستعانة بالإخوان، إذ قال  إبراهيم ربيع القيادى السابق بتنظيم جماعة الإخوان:" من أهم الأسباب التى دفعت bbc الاستعانة بإعلامى إخوانى، أولها مكافأة من يجيد خدمة أهداف التنظيم، ثانيا تغيير الوجوه التي أصبحت ورقة محروقة لدى جماهير المنطقة من كثرة الكذب والمرواغة، ثالثا استمالة وإغراء من لديه استعداد خفي لبيع نفسه من صغار الاعلاميين.

كما رصد "إبراهيم" تاريخ علاقة جماعة الإخوان الإرهابية بالإذاعة البريطانية، قائلا :"في سنة 1928 عندما أرادت بريطانيا تكوين كيان يقوم بالوكالة عنها في تفكيك العلاقة الانتمائية بين المواطن ووطنه وتزييف وعي المواطن عن المواطنة والوطن وتحريضه على تدمير وطنه بيده وكلفت (حسن البنا) بتأسيس كيان بغلاف إسلامى وقام حسن البنا بتأسيس تنظيم الإخوان كان لابد من تسويق هذا الكيان عبر وسيلة ومنصة إعلامية عابرة للقارات وكانت محطة البي بي سي هي المرشح الاقوى في ذلك التوقيت وبعد ذلك كان لا بد من تاسيس منصة اقليمية لديها نفس ثقافة المنطقة وعادتها وتقاليده لكي يسهل عليها اختراق عقل ووجدان المواطن العربي".

وتابع :"بدأ استنساخ البي بي سي فكانت الجزيرة القطرية وقام التنظيم الدولي للإخوان في بريطانيا بإنشاء قناة الحوار التي هي بمثابة "دكانة" إعلامية يديرها هواة العمل الاعلامي شريطة أن يكونوا منتمين للتنظيم الإخواني أو على الأقل لديهم الاستعداد للعمل وفق اجندة التنظيم وجرى العرف في هذه "الدكانة الاعلامية" أن من يبدع في خدمة الأجندة التنظيمية يتم مكافئته إما بالانتقال إلى الجزيرة أو البي بي سي البريطانية".

من جانبه أكد الدكتور طه على، الباحث السياسى، أن سبب استعانة شبكة بى بى سى البريطانية بمذيع منتمى لجماعة الإخوان،  هو توافق الرؤى بين التنظيم والشبكة البريطانية التى أصبحت أحد الأدوات الإعلامية الغربية للتحريض ضد مصر، وبالتالى فهى تخدم خلال أجندتها المحرضة ضد مصر، جماعة الإخوان.

وأضاف الباحث السياسى، أن جماعة الإخوان توغلت بشكل كبير فى وسائل الإعلام البريطانية، وهناك تاريخ كبير من العلاقات بين الإخوان وبى بى سى يعود لفترة الخمسينيات من القرن الماضى، عندما استعانت الشبكة الإخبارية بالجماعة للهجوم على مصر، مستغلة التحريض الإخوانى ضد مصر فى عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

ولفت الدكتور طه على، إلى أن الإخوان اخترقت عددا كبير من وسائل الإعلام البريطانية مثل بى بى سى، والجارديان البريطانية، والتايمز وغيرها من وسائل الإعلام البريطانية.

بدوره أكد هشام النجار، الباحث الإسلامى، أن استعانة شبكة "بى بى سى" البريطانية ، بالإعلامى الإخوانى أسامة جاويش، يؤكد أن تلك الشبكة البريطانية تعمل وفق أجندة سياسية تخدم بلدها صاحبة السلوك المعروف حيال دعم أنشطة الاخوان.

وأضاف الباحث الإسلامى، أن بى بى سى تستخدم الإخوان كورقة وكأداة لا تزال تراها مهمة بالنسبة لها للضغط بها في ملفات استراتيجية مثل استخدامها كطرف على استعداد للتنازل في ملف ما يعرف بصفقة القرن وعن الأراضي العربية لإتمامها خاصة وأن الاخوان كانوا هم طرف الصفقة الفعلي الذي كان يعول عليه الغرب لإتمامها حال تمكينهم في السلطة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة