أحمد عكاشة: الجماعات المتطرفة يسيطر عليها التفكير الخرافى وعاوزين يموتوا عشان الستات فى الآخره.. نسب الاكتئاب فى مصر من أقل النسب عالميا.. والراجل اللى قاعد على القهوة بيتابع محمد صلاح لا يمكن يكون عنده اكتئاب

الإثنين، 01 أبريل 2019 06:30 م
أحمد عكاشة: الجماعات المتطرفة يسيطر عليها التفكير الخرافى وعاوزين يموتوا عشان الستات فى الآخره.. نسب الاكتئاب فى مصر من أقل النسب عالميا.. والراجل اللى قاعد على القهوة بيتابع محمد صلاح لا يمكن يكون عنده اكتئاب الدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسى بكلية الطب جامعة عين شمس
كتب محمود راغب – تصوير أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"تكريمى من جامعة عين شمس له مذاق مختلف" ، هكذا عبر الدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسى بكلية الطب جامعة عين شمس، عن شعوره بتكريمه من جامعة عين شمس بالمؤتمر العلمى الثامن للجامعة ، حيث منحته الجامعة الدكتوراه الفخرية .

الإبداع والابتكار والصناعة (37)

وقال أستاذ الطب النفسى بكلية الطب جامعة عين شمس، فى تصريحات خاصة لليوم السابع ، إن الدكتوراة الفخرية من جامعة عين شمس هى أول شهادة يحصل عليها من مصر خلال مسيرته العلمية بعد البكالوريوس من كلية الطب، قائلا :" كل شهاداتى حصلت عليها من الخارج وحصلت على العديد من التكريمات من مصر منها جوائز الدولة التقديرية ووسام العلوم وغيرها ولكن الدكتوراة الفخرية هى أول شهادة بعد البكالوريوس من مصر ".

 

وأشار أستاذ الطب النفسى بكلية الطب جامعة عين شمس، إلى أنه عمل طوال حياته على رفع قيمة وأهمية الطب النفسى وإزالة الوصمة لدى المريض النفسى حتى تغيرت النظرة للطب النفسى .

الإبداع والابتكار والصناعة (32)

وعن الحالة المزاجية للمجتمع المصرى أكد عكاشة، أن الاحصاءات الرسمية تكشف أن نسب الاكتئاب فى مصر من أقل نسب الاكتئاب فى العالم، قائلا:" الروح المعنوية منخفضة شوية نتيجة توقعات الشعب المصرى على عكس الواقع لدرجة أن البعض تصور بعد الثورة أن الفلوس المنهوبة هتتوزع على الناس فى الشارع".

 

وأضاف أستاذ الطب النفسى بكلية الطب جامعة عين شمس، قائلا": الراجل البسيط اللى قاعد على القهوة بيتفرج على محمد صلاح ومتحمس لا يمكن يكون عنده اكتئاب" ، مؤكدا :"الرئيس السيسى استطاع أن يوقف البلد على رجليها".

الإبداع والابتكار والصناعة (2)

وفى حوار مفتوح عقب تكريمه من جامعة عين شمس،  أكد  أستاذ الطب النفسى بكلية الطب جامعة عين شمس، أن النظرة لمريض الطب النفسى كانت مخجلة فى الخمسينات ، قائلا:" الناس كانت بتخاف تسلم عليا عشان طبيب نفسى وحصل تغيير فى النظرة للمريض النفسى" .

 

وتوجه أستاذ الطب النفسى بكلية الطب جامعة عين شمس، بالشكر والتقدير لزوجتة، قائلا: ساندتنى وكانت تكتب لى معظم أبحاثى بالآلة الكاتبة وقتها مكنتش فى كمبيوتر وقامت بالرعاية الكاملة لأبنائى الذين تحملوا غيابى عنهم".

الإبداع والابتكار والصناعة (1)

وأشار عكاشة إلى أن الأخلاق موجودة فى مخ الإنسان فى الفص الجبهى الأمامى وهو الفص المسئول عن الضمير والتمييز بين الحلال والحرام والصواب والخطأ، لافتا إلى أن  70% من الجرائم التى تحدث فى أوروبا سببها الكحول .

 

وأكد عكاشة أن الأمن القومى لأى دولة يكمن فى الحفاظ على الهوية وهو ما يحتم علينا الاهتمام والرقى بالهوية المصرية ، لافتا إلى ان الغرب يرون أن المسلمين يخافون من الله وليس حب  .

الإبداع والابتكار والصناعة (3)

وأشار عكاشة إلى أن نفسية الجماعات الإرهابية تعتمد على هواجس وخرافات غير موجودة فى القرآن ، موضحا أن الأخلاق تشكل 95 % من القرآن الكريم و5% طقوس وكثير من البشر يطبقون  ال 5

وقال  عكاشة ، إن الجماعات المتطرفة يسيطر عليها التفكير الخرافى والثقافة عدو لهم ، قائلا:" معندهمش فى الدنيا غير انهم يموتوا عشان الستات فى الآخره".

وأضاف أستاذ الطب النفسى بكلية الطب جامعة عين شمس، إن الإرهابى شخص ساخط وعنده نفور ويتم تجنيده من خلال الانترنت وعلى شبابنا أن يواجه الأفكار المتطرفة على الإنترنت، قائلا:" الارهابى مش مجنون ويعانى الضلال"

 

الإبداع والابتكار والصناعة (4)
 

 

الإبداع والابتكار والصناعة (5)
 

 

الإبداع والابتكار والصناعة (6)
 

 

الإبداع والابتكار والصناعة (7)
 

 

الإبداع والابتكار والصناعة (8)
 

 

الإبداع والابتكار والصناعة (9)
 

 

الإبداع والابتكار والصناعة (10)
 

 

الإبداع والابتكار والصناعة (11)
 

 

الإبداع والابتكار والصناعة (12)
 

 

الإبداع والابتكار والصناعة (13)
 

 

الإبداع والابتكار والصناعة (14)
 

 

الإبداع والابتكار والصناعة (15)
 

 

الإبداع والابتكار والصناعة (16)
 

 

الإبداع والابتكار والصناعة (17)
 

 

الإبداع والابتكار والصناعة (18)
 

 

الإبداع والابتكار والصناعة (19)
 

 

الإبداع والابتكار والصناعة (20)
 

 

الإبداع والابتكار والصناعة (21)
 

 

الإبداع والابتكار والصناعة (22)
 

 

الإبداع والابتكار والصناعة (23)
 

 

الإبداع والابتكار والصناعة (24)
 

 

الإبداع والابتكار والصناعة (25)
 

 

الإبداع والابتكار والصناعة (26)
 

 

الإبداع والابتكار والصناعة (27)
 

 

الإبداع والابتكار والصناعة (28)
 

 

الإبداع والابتكار والصناعة (29)
 

 

الإبداع والابتكار والصناعة (30)
 

 

الإبداع والابتكار والصناعة (31)
 

 


 

 

الإبداع والابتكار والصناعة (33)
 

 

الإبداع والابتكار والصناعة (34)
 

 

الإبداع والابتكار والصناعة (35)
 

 

الإبداع والابتكار والصناعة (36)
 

 


 

 

الإبداع والابتكار والصناعة (38)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة