أكرم القصاص - علا الشافعي

عصام درويش يستعين بكتاب لـ توفيق الحكيم للمشاركة فى بينالى القاهرة

الإثنين، 01 أبريل 2019 09:00 م
عصام درويش يستعين بكتاب لـ توفيق الحكيم للمشاركة فى بينالى القاهرة عصاد درويش
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى العديد من الفنانين التشكيليين المشاركين فى الدورة الثالثة عشر، من بينالى القاهرة الدولى، الذى من المقرر أن يقام خلال شهر يونيوالمقبل، على وضع فكرة عملهم الفنى فى اتجاه شعار البينالى الذى يحمل عنوان "نحو الشرق"، هذا العنوان مرتبط بالشخصية المصرية وعلاقتها بفنون الشرق.

وقال الفنان عصام درويش، وهو أحد الفنانين المصريين المشاركين فى البينالى، إنه حاليا يقوم بإعداد عمله الفنى، حيث إنه اعتمد على فكرته من خلال كتاب توفيق الحكيم "تحت شمس الفكر".

 وأوضح عصام درويش، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن الكتاب يشير إلى أن الحضارة المصرية اعتمدت على التجريد والفنون المعاصرة اعتمدت على التفاصيل.

وأشار عصام درويش، إلى أن عمله الفنى يعتمد على التجريد المجرد الخالص، والمعتمد على التفاصيل، مضيفا أنه من هنا يحقق المعادلة.

 

 وتضم اللجنة العليا للبينالى، كلا من الدكتور خالد سرور "رئيس القطاع"، والفنان إيهاب اللبان "قوميسير عام البينالى"، والدكتور جمال لمعى، والدكتور خالد حافظ، الفنان ناجى فريد، والدكتور حازم طه حسين، والدكتور ياسر مُنجى، داليا مصطفى رئيس الإدارة المركزية لمراكز الفنون، أحمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للخدمات الفنية للمتاحف والمعارض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة