"لأنهم عرب مش هنود حمر"..

أحمد أبو الغيط: الفلسطينيون لن يستسلموا للاحتلال ولو حتى بعد ألف عام

الأربعاء، 10 أبريل 2019 11:27 م
أحمد أبو الغيط: الفلسطينيون لن يستسلموا للاحتلال ولو حتى بعد ألف عام السفير أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، إن العرب لديهم موقف موحد تجاه القضية الفلسطينية ويبذلون جهداً فى هذا الملف رغم الحالة الصعبة التى تشهدها الدولة العربية والمنطقة ومحاولات الإضعاف التى نشهدها، وتابع: "من 120 إلى 130 مليون دولار مساعدات شهرية عربية تسلم للسلطة الفلسطينية تجمع من الدول العربية القادرة".

وأضاف "أبو الغيط"، خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتى"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن ما يردده رئيس الوزراء الإسرائيلى حول العالم بأنه بنا علاقات قوية مع العرب "كذب"، وتابع:" العرب مهما تحدثوا مع إسرائيل لا يمكن أن يتخلوا عن القضية أو الشعب الفلسطينى.. الفلسطينيين مش هيسلموا ولو بعد ألف سنة لأنهم مش هنود حمر بل عرب لهم تاريخهم وثقافتهم وإرثهم العريق.. ولن يقبلوا بما يسمى صفقة القرن وهم يقامون منذ 100 عام وسيظلوا يقاموا لأف عام قادمة أن تطلب الأمر ولن يستسلموا".

وحول ما يتردد بشأن صفقة القرن قال أبو الغيط" إنه لا يوجد أى معلومة لدينا عن صفقة القرن، وتابع: "يوجد نزاع إيرانى إسرائيلى على أراضى العرب ..الاحتلال بلع فلسطين.. والاحتلال حقق أمله من نهر الأردن إلى البحر الأبيض المتوسط ورغم أن الوضع العربى صعب جداً إلا أن القضية الفلسطينية محور اهتمام العرب، فضلاً عن أن الشعب الفلسطينى قاوم وينضال وسيظل كذلك ولن يسلم مطلقاً".

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة