لو مديرك عصبى ومتشدد.. اعرف إزاى تتعامل معاه

الخميس، 11 أبريل 2019 04:00 م
لو مديرك عصبى ومتشدد.. اعرف إزاى تتعامل معاه طرق التعامل مع المدير العصبى-ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تعثر على وظيفة مثالية تناسب جميع طموحاتك ومؤهلاتك العلمية، ولكن "الحلو مش دايما بيكمل"، قد تصادف رئيسك فى العمل متشدد كثيراً، ويطلب منك إعادة الشىء أكثر من مرة، ويغضب لأتفه الأسباب، مما يجعلك تكره العمل، ولكن يمكن حل هذه المشكلة من خلال اتباع بعض النصائح التى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " forbes ".

طرق التعامل مع المدير العصبى

-يجب على الموظف أن يقيم الوضع من وجهة نظر موضعية، بمعنى أن يسأل نفسه هل غضب المدير نتيجة وجود أخطاء فى بعض الأمور الخاصة بالعمل، وإذا كانت الإجابة بـ"نعم"، هنا يجب أن تلتمس له العذر.

طرق التعامل مع المدير العصبى (2)
 

- وكما يجب على الموظف أن يفكر أيضاً فى احتمالية أن يكون المدير من الأشخاص الدقيقة فى كل شىء وبالتالى التأخير عن العمل والاستهتار به، يؤدى إلى شعوره بالغضب، وهنا يجب أن تضع نفسك مكانه، للتعاطف معه.

طرق التعامل مع المدير العصبى (1)
 

- إذا كان رئيس العمل غاضباً بعض الشىء، هنا ينصح بعدم التحدث معه فى تبرير أى خطأ قد وقع، لأن هذا يزيد من المشاحنات، والتوتر، ولكن ينصح بالتحدث بلباقة واختيار الألفاظ والكلمات بعناية شديدة، والاعتراف بالخطأ مع الوعد بعدم تكراره مرة أخرى.

طرق التعامل مع المدير العصبى (1)
 

- وينصح أيضاً بتنفيس ماتشعر به مع أحد الأصدقاء أو أفراد العائلة، ولكن ليس زملائك، حتى لا تنقل عنك صورة سيئة لرئيسك فى العمل، مما يساعد على تخفيف شعورك بالتوتر.

- وإذا لم تستطيع التعامل مع مديرك المتشدد، ينصح فى هذه الحالة، بالانتقال إلى فريق أو قسم آخر برئيس آخر، ولكن لا تخسر عملك.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة