بث مباشر.. قرعة كاس امم افريقيا 2019

الجمعة، 12 أبريل 2019 07:35 م
بث مباشر.. قرعة كاس امم افريقيا 2019 امم افريقيا
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجرى فى الثامنة من مساء اليوم، الجمعة، مراسم سحب قرعة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في نسختها الثانية والثلاثين التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو – 19 يوليو المقبلين.

 

وأعلن الاتحاد الأفريقى استضافة مصر لفعاليات البطولة فى يناير الماضى بدلا من الكاميرون حيث تستقبل الأراضى المصرية 24 منتخبا لأول مرة للمشاركة فى الكان وتوافد على العاصمة المصرية القاهرة فى الأيام الماضية العديد من نجوم القارة السمراء، يأتى على رأسهم مدربو المنتخبات المشاركة ونجوم اللعبة ومسئوليها.

ويتواجد العديد من النجوم كضيوف شرف فى حفل اليوم، على رأسهم المعلم حسن شحاتة، أحمد حسن، الكاميرونى سونج، والمغربى مصطفى حجى، الإيفوارى يايا توريه وقرر الاتحاد الأفريقى إنطلاق البطولة لمدة "أسبوع" بناء على طلب دول شمال افريقيا، نظراً لتزامن فترة الإعداد للمشاركة في الحدث الرياضي الأهم في القارة السمراء مع حلول شهر رمضان الكريم.

وحصلت مصر على شرف تنظيم البطولة، متفوقة على جنوب إفريقيا في سباق الحصول على شرف تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعدما قرر "الكاف" فتح الباب أمام دول القارة السمراء لتقديم ملفات ترشحها لإستضافة المونديال الافريقي بعد سحب التنظيم من الكاميرون.

وشملت قائمة المنتخبات التى تأهلت لنهائيات البطولة: مصر، المغرب، تونس، الجزائر، موريتانيا، غانا، السنغال، الكاميرون، كوت ديفوار، نيجيريا، الكونغو الديمقراطية، مالى، غينيا، أوغندا، جنوب أفريقيا، غينيا بيساو، زيمبابوى، أنجولا، بنين، بوروندى، تنزانيا، ناميبيا، كينيا، مدغشقر.

وستجرى القرعة طبقا للتصنيف التالى:

التصنيف الأول: مصر - غانا - تونس - كوت ديفوار - الكاميرون – السنغال

التصنيف الثاني: المغرب - نيجيريا - الكونغو الديمقراطية - الجزائر - مالى – غينيا

التصنيف الثالث: أوغندا - جنوب أفريقيا - غينيا بيساو - زيمبابوى - أنجولا – بوروندى

التصنيف الرابع : موريتانيا - ناميبيا - بنين - كينيا - مدغشقر – تنزانيا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة