صور.. "محمد" بطل ملحمة الشهامة بالحوامدية.. حاول إنقاذ طالب من الغرق ففقد حياته بنهر النيل.. المياه ابتلعت جثتى الضحيتين وعمليات بحث لانتشالهما.. مطالبات بإطلاق اسمه على أحد الشوارع تخليدا لذكراه

الجمعة، 12 أبريل 2019 11:00 ص
صور.. "محمد" بطل ملحمة الشهامة بالحوامدية.. حاول إنقاذ طالب من الغرق ففقد حياته بنهر النيل.. المياه ابتلعت جثتى الضحيتين وعمليات بحث لانتشالهما.. مطالبات بإطلاق اسمه على أحد الشوارع تخليدا لذكراه
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعيدا عن أعين الكاميرات ووسائل الإعلام، صنع شاب قصة بطولة فقد على إثرها حياته، حيث فوجىء بطالب يسقط بنهر النيل، ويغرق بالمياه، لم يتوانى فى إنقاذه، وأسرع محاولا انتشاله، لم يفكر فى المخاطر التى قد يتعرض لها، من شأنها أن يدفع حياته ثمنا لها، أسرع إلى المياه وحاول نجدة الطالب، إلا أنها لحظات معدودة صارع خلالها الموت، ليختفى عقب ذلك مع الطالب وتبتلعهما مياه النيل، لتنتهى حياتهما سويا.

شهيد الشهامة

"محمد فتح الباب" شاب يبلغ من العمر 31 عاما، كان يستقل الأتوبيس النهرى الخاص بنقل المواطنين من منطقة الحوامدية إلى المعصرة كعادته اليومية بحكم إقامته بمنطقة الحوامدية، عدد كبير من الأهالى يستقلون الأتوبيس النهرى، البعض يجلس على المقاعد، والاخرون يقفون على جوانبه.

محمد شهيد الشهامة بالحوامدية

لحظات وتحرك الأتوبيس فى رحلته النهرية، لكن سرعان ما تعالت صرخات أحد الأشخاص، وحدثت حالة من التزاحم، الاستغاثة تبين أنها لـ "احمد" طالب يبلغ من العمر ما يقرب من 13 عاما، اختل توازنه وسقط بالمياه، كان يجاهد لمقاومة الغرق، تحرك "محمد" مسرعا نحو الإستغاثة، ولم يفكر فى إجادته السباحة من عدمه، ألقى بنفسه بالمياه وراء الطالب محاولا إنقاذه، حاول التمسك به ورفعه من المياه، إلا أن القدر كان له رأى أخر، حيث ابتلعتهما المياه وغرقا سويا ليفارقا الحياة، أمام أعين ركاب الأتوبيس النهرى الذين عجزوا عن تقديم المساعدة لهما.

موقع غرق الضحيتين

عقب غرق "أحمد" وشهيد الشهامة "محمد" تم إبلاغ قسم شرطة الحوامدية، حيث أسرع رجال المباحث للإستعانة بفريق الإنقاذ النهرى، الذين بدأوا فى البحث عن جثتى الضحيتين، استمرت عمليات البحث عدة ساعات فى محاولة للعثور على الجثتين وانتشالهما، إلا أن عمليات البحث باءت بالفشل، مما دفع أهالى الضحيتين وأصدقاءهما للمطالبة بمساهمة كل من يمتلك الخبرة أو يعمل فى مجال الغطس، بالمشاركة فى عمليات البحث عن الجثتين.

محمد فقد حياته أثناء محاولته إنقاذ طالب من الغرق

وأكد عدد من أهالى منطقة الحوامدية، أن الحادث أصابهم بحالة من الحزن، خاصة وأن الواقعة ليست الأولى، ولن تكون الأخيرة، وأضافوا أن المعدية الخاصة بنقل المواطنين حدث بها عطل منذ فترة، فتم الإستعانة بالأتوبيس النهرى لنقل المواطنين من الحوامدية إلى المعصرة والعكس.

محمد بصحبة أصدقائه

وذكروا أن الأتوبيس النهرى يصاب أيضا بالعديد من الأعطال، مما يسفر عن توقفه عن العمل، وهو ما يعطى الفرصة لأصحاب اللنشات الخاصة لاستغلال المواطنين فى رفع أجرة نقلهم، وطالبوا بإطلاق إسم الشهيد "محمد فتح الباب" على أحد شوارع الحوامدية، تخليدا لذكراه وتقديرا لبطولته باعتباره شهيد الشهامة، حيث قدم روحه فى محاولة لإنقاذ شخص لا تربطه به أى علاقة سابقة.

عمليات البحث مستمرة عن جثة محمد

 
محمد شهيد الشهامة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن فرج سالم

سيبقى اسمك خالدا أبد الدهر

رحمك الله يا ابن بلدي يا غالي..أنت نور ونبراس للأجيال القادمة..ستتذكرك مصر وسيقف المصريون عند ذكراك طويلا وسيبقى اسمك خالدا أبد الدهر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري أصيل

الله يرحمك وبارك الله لك في حسن الخاتمة

والله كم اسعدني واحزني الخبر في نفس الوقت الحزن لان ليس مثل هذا الشخص الكثير في زمننا هذا يلقي بنفسه دون تفكير من اجل انقاذ شخص لا يعرفه ويغرقا سويا وسعدت لانها حسن خاتمه ان شاء الله تعالي . ربنا يكتبهالنا جميعا ان شاء الله . ولا تسحبن الذي قتلوا في سبيل الله امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون . صدق الله العظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الرحمن

هي دي مصر الحلوة وهم دول المصريين بحق ....

رحمهما الله رحمة واسعة واسكنهم فسيح جناته ؛ اللهم ارزق اهلهما الصبر والايمان بقضائك وقدرك .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة