أكرم القصاص - علا الشافعي

هنعرفك مين ده.."يورى جاجارين" أول إنسان وصل للفضاء وحادث غامض ينهى حياته

الجمعة، 12 أبريل 2019 11:00 م
هنعرفك مين ده.."يورى جاجارين" أول إنسان وصل للفضاء وحادث غامض ينهى حياته يورى جاجارين
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الذكرى الـ 58 لأول رحلة فضائية للإنسان، نتحدث عن أول إنسان وصل للفضاء وما يجب أن تعرفه عن يورى جارجارين الروسى الذى أعاد كتابة التاريخ.
 
وفقا لما ذكره موقع " Britannica"، فإن يوري جاجارين، الذى ولد فى 9 مارس 1934  بروسيا، هو رائد الفضاء السوفيتي الذي أصبح عام 1961 أول رجل يسافر في الفضاء.
 
وكان جاجارين الرائد الفضائى، ابن أحد النجارين، وتخرج من مدرسة تجارية بالقرب من موسكو في عام 1951، حيث واصل دراسته في الكلية الصناعية في ساراتوف وتلقى في الوقت نفسه دورة في الطيران، وعند الانتهاء من هذه الدورة، التحق بالمدرسة العليا للقوات الجوية السوفيتية، والتي تخرج منها في عام 1957.
 
وكان هو أول شخص يتم اختياره لأول مهمة للإنسان فى الفضاء حيث تم إطلاق مركبة فاستوك 1 الفضائية في الساعة 9:07 صباحًا بتوقيت موسكو في 12 أبريل 1961 وهو عليها، وهي تدور حول الأرض مرة واحدة في ساعة و 29 دقيقة على ارتفاع أقصى 301 كم، وهبطت الساعة 10: 55 ص في الاتحاد السوفيتي. 
 
وحصل جاجارين على وسام لينين ولقب بطل الاتحاد السوفيتي، وتمت إعادة تسمية الشوارع على شرفه في جميع أنحاء الاتحاد السوفيتي.
ولم يذهب جاجارين إلى الفضاء مرة أخرى ولكنه شارك في تدريب رواد فضاء آخرين.
 
 وقام بعدة جولات إلى دول أخرى بعد رحلته التاريخية، ومنذ عام 1962 شغل منصب نائب رئيس المجلس السوفيتى الأعلى. 

والغريب أن جاجارين توفى مع طيار آخر في تحطم طائرة نفاثة ذات مقعدين بينما كان يُطلق عليها رحلة تدريب روتينية، وهو الحادث الذى يعد غامضا إلى الآن.

 ووضعت رماده في جدار الكرملين، وبعد وفاته في عام 1968 تم تغيير اسم مدينة جاتسك إلى جاجارين.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة