وزير التعليم: نسير لعصر التكنولوجيا.. وسننشئ مراكز أبحاث لبرمجيات التابلت

السبت، 13 أبريل 2019 11:26 م
وزير التعليم: نسير لعصر التكنولوجيا.. وسننشئ مراكز أبحاث لبرمجيات التابلت وزير التعليم
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم الفنى، على توجيهات الدكتور مصطفى مدبولى بسرعة التفاوض مع شركات تصنيع التابلت العالمية لتصنيعه فى مصر، مع زيادة المٌكون المحلى، قائلًا: الوزارة تسير بخطوات جيدة فى تطوير المنظومة للانتقال إلى  العصر التكنولوجيا، والسوق المتوقع كبير جدًا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" مع الإعلامى عمرو أديب، أن هذا الأمر سيساهم  فى تشغيل المصريين وتحريك الصناعة والابتكار المصرى، وسيتم عمل مراكز أبحاث تصنيع البرمجيات الموجودة على التابلت بأيادى مصرية، وهناك حوار مع شركات كثيرة فى آسيا، بالإضافة للشركات التى تصنع الإيفون

وذكر أنه يوجد نظامين للأسئلة الإليكترونية بالامتحانات، وهناك تجهيز لبنية تحتية كبيرة فى التعليم لـ 10 سنوات، مضيفًا:  "نمتلك نظامين للامتحانات الإليكترونية تخدم 3 لـ 5 مليون، ويطبق هذا فى المرحلة الثانوية وقد يمتد للجامعات".

و أشاد الإعلامى عمرو أديب، بتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى بسرعة التفاوض مع شركات تصنيع التابلت العالمية لتصنيعه فى مصر، مع زيادة المٌكون المحلى.

وقال "أديب،: "هذا الأمر هام جدًا، وهدف كبير، والمصريين يمتلكون الأيدى الماهرة القادرة على ذلك، والقدرة على استيعاب التكنولوجيا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة