الجهاز القومى للتنسيق الحضارى ينظم منتدى التراث الثانى 16 أبريل

الأحد، 14 أبريل 2019 01:00 ص
الجهاز القومى للتنسيق الحضارى ينظم منتدى التراث الثانى 16 أبريل منتدى التراث الثانى" التراث ـ الإستثمار ــ الاستدامة "
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقيم الجهاز القومى للتنسيق الحضارى منتدى التراث الثانى" التراث ـ الاستثمار - الاستدامة"، الذى يقام للعام الثانى على التوالى، وذلك فى العاشرة صباح يوم 16 أبريل 2019، بمقر الجهاز بقلعة صلاح الدين، يأتى ذلك فى إطار الاحتفال باليوم العالمى للتراث 18 أبريل من كل عام.

وأوضح محمد أبو سعدة أن هذا المنتدى يأتى لتأكيد وتعظيم قيمة التراث وتسليط الضوء على بعض تطبيقات الحفاظ من خلال مبادارات الأستثمار فى التراث فى القاهرة والإسكندرية وواحة سيوة، وكيفية إيجاد مردود اجتماعى وسياحى واقتصادى لضمان استدامة الحفاظ على التراث.

وستتم مناقشة عدة محاور خلال المنتدى، ومنها تعظيم قيمة التراث، وكذلك سيتم إلقاء الضوء على أهم التطبيقات والمبادرات فى مصر مثل تجربة سيوة وتجربة الإسكندرية وتجربة القاهرة فى مجال الاستثمار فى التراث وأساليب دمج الحفاظ على التراث المعمارى مع الاستثمار فى التراث.

كما سيتم استعراض المردود الاجتماعى ومردود سياحة التراث والمردود الاقتصادى من الاستثمار فى التراث المادى واللامادى، كما سيتم تحليل الرصد والتواصل والتعرف على نظم إستدامة الأصول العقارية، واستنباط أهم الرؤى والسياسات التى تساهم فى استدامه الاستثمار فى مشروعات لإعادة إحياء الأماكن التراثية والارتقاء بها.

يشارك فى المنتدى عدد من المتخصصين فى التراث العمرانى، إلى جانب خبراء فى اقتصاديات تطوير التراث المعمارى فى مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة