القابضة لمياه الشرب تستجيب لقراء "اليوم السابع" وترد على 16 شكوى

الأحد، 14 أبريل 2019 01:00 م
القابضة لمياه الشرب تستجيب لقراء "اليوم السابع" وترد على 16 شكوى الشركة القابضة لمياه الشرب
كتبت _ أميرة عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسلت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، عبر خدمة صحافة المواطن، بيانا بإجمالى الردود على شكاوى المواطنين الواردة بموقع "اليوم السابع" خلال الفترة من 2 أبريل إلى 10 أبريل الجاري، حيث ورد لنا 16 شكوى، وتم الرد عليها، منها 6 شكاوى في الجيزة و2 بالبحيرة و2 في سوهاج، وشكوى واحدة في كل من، محافظات القناة ومياه القاهرة وكفر الشيخ والمنوفية وأسوان وصرف القاهرة .

وأفادت الشركة، في ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "بالوعة بدون غطاء.. شكوى "إيهاب" من حى الرماية أول طريق الفيوم الجيزة" أنه بالمعاينة علي الطبيعة للعنوان المذكور تبين أن البيارة المذكورة بيارة تليفونات بغطاء مربع في مدخل مساكن الرماية - طريق الفيوم.

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "شكوى من انقطاع المياه منذ 4 أيام بشارع محمد زكى بمنطقة بشتيل"، أن انقطاع المياه يرجع إلي حدوث كسر بأحد الخطوط الرئيسية وتم إصلاحه، وإعادة فتح المياه فور الانتهاء من هذه الأعمال.

وبالنسبة لخبر "صور.. تسريب مياه بنفق مشاة بميدان الجيزة"، قالت الشركة إنه بالمعاينة علي الطبيعة للنفق المذكور تبين تنشيع المياه من أحد العقارات وتم تسليك العمارة وشفط المياه ولم تظهر المياه مرة أخري.

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "صور.. رمى مخلفات البناء والقمامة بمصرف مياه فى عزبة العسيلى بالجيزة"، قالت الشركة إن المياه بمنطقة عزبة العسيلي منفذة بالجهود الذاتية غير المطابقة للمواصفات الفنية وبأقطار لا تتناسب مع احتياجات المواطنين علماً بأنه جاري تنفيذ مشروع إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب بعزبة العسيلي تحت إشراف الجهات المختصة، ولم يتم الانتهاء منه وتسليمه إلي شركة الجيزة حتي تاريخه.

وأيضا ردا على "بالوعة تهدد حياة تلاميذ مجمع مدارس ابتدائي بإمبابة"، أفادت أنه تم تركيب أغطية بإمبابة أمام مدرسة محمد نجيب الابتدائية وكذلك تم تغيير غطاء آخر متهالك بشارع الوحدة.

وردا على "بالوعات بدون أغطية بشارع نبيل مغاورى فى بشتيل تهدد حياة المواطنين"، أفادت الشركة أنه بالمعاينة علي الطبيعة للشارع المذكور تبين وجود بئر صرف صحي والغطاء مكسور وتم تطهير البير، وتم تركيب غطاء جديد وأصبحت الأوضاع مستقرة.

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  "شكوى من عدم وجود شبكة صرف صحي بقرية شاهين بالبحيرة" أفادت ان تنفيذ المشروعات لا يقع ضمن نطاق اختصاص الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركاتها التابعة والتي تختص فقط بأعمال التشغيل والصيانة والإحلال والتجديد، والشركة من جانبها تنسق مع الجهات المعنية طبقاً للمخطط العام لإدراج القرية ضمن خطتها طبقاً للاعتمادات المالية المتاحة .

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "شكوى من انتشار القامة وطفح مياه الصرف الصحي بالبحيرة" أفادت أن هذه الشكوى قديمة وتم إزالة سبب الشكوى في حينه، علماً بأن هذا شارع الحسن البصري مكان سوق ويحدث به سدد في بعض الأحيان نتيجة الأفعال الخاطئة وسوء استخدام التجار وإلقاء المخلفات في الصرف الصحي، وتم التنبيه أكثر من مرة وتم إبلاغ الوحدة المحلية للتعامل معهم قانونياً وعمل محاضر بيئة لهم.

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "مياه الصرف الصحي تغرق شارع بشبرا ومطالب بتغيير المواسير المتهالكة" أفادت أنه بتاريخ 1/4/2019 حدث كسر في خط طرد محطة الحي وتم الإصلاح في حينه وسحب المياه من الشارع المذكور والحالة طبيعية الآن ولا توجد مشاكل.

وبشأن الشكوى المنشورة بعنوان  "صور.. أهالي نجع شلبي بسوهاج يطالبون بإنشاء محطة صرف صحي" والشكوى المنشورة بعنوان "أهالي قلفاو بسوهاج يناشدون المسئولين بتشغيل محطة الصرف الصحي" أفادت أن تنفيذ المشروعات لا يقع ضمن نطاق اختصاص الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركاتها التابعة والتي تختص فقط بأعمال التشغيل والصيانة والإحلال والتجديد، والشركة من جانبها تنسق مع الجهات المعنية طبقاً للمخطط العام لإدراج "القرية المذكورة" ضمن خطتها طبقاً للاعتمادات المالية المتاحة .

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "أهالي قرية منيحة بأسوان يطالبون بتوصيل الصرف الصحي لقريتهم" أفادت أن تنفيذ المشروعات لا يقع ضمن نطاق اختصاص الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركاتها التابعة والتي تختص فقط بأعمال التشغيل والصيانة والإحلال والتجديد، والشركة من جانبها تنسق مع الجهات المعنية طبقاً للمخطط العام لإدراج القرية ضمن خطتها طبقاً للاعتمادات المالية المتاحة.

وردا على "انقطاع المياه عن منطقة طره البلد والأهالي تناشد المسئولين بالتدخل" قالت الشركة إنه بالرجوع إلى الخط الساخن لا يوجد أى كسور في المنطقة المذكورة وعلى الشاكي تحديد رقم تليفون وعنوان بالتفصيل.

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "شكوى من انتشار مياه الصرف الصحي بقرية أبو عقادة بكفر الشيخ" أفادت أنه بالمعاينة علي الطبيعة تبين أن القرية المذكورة بها خفض منسوب يتبع الوحدة المحلية تم تنفيذه بمعرفة الأهالي ولا يتبع شركة المياه، والشركة تقدم دعما فنيا لمثل هذه المشروعات قدر الإمكان.

كما أن تنفيذ المشروعات لا يقع ضمن نطاق اختصاص الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركاتها التابعة والتي تختص فقط بأعمال التشغيل والصيانة والإحلال والتجديد، والشركة من جانبها تنسق مع الجهات المعنية طبقاً للمخطط العام لإدراج "القرية – المنطقة – الشارع " ضمن خطتها طبقاً للإعتمادات المالية المتاحة.

وردا على "صور.. اضبط مخالفة.. مياه الصرف والقاذورات تحاصر سكان "الضواحي" ببورسعيد" أفادت أن انتشار سرقة الأغطية الزهر في نطاق حي الضواحي بالكامل يتسبب في ظهور طفوحات الصرف الصحي والشركة تتعامل معها في حينه.

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "شكوى من ماسورة مياه متهالكة بجوار عمود إنارة بقرية عرب الرمل بالمنوفية" قالت إنه تم عمل مقايسة بناء على رغبة الأهالى بتحمل تكلفة نقل حنفية الحريق إلى مكان آخر والقضاء على أسباب الشكوى.

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء .

كما تتيح خدمة صحافة المواطن إمكانية أن يطلب القراء من فريق "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو للكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر او معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على اليوم السابع.

كما يجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع"، مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، من كل أسبوع، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة