بيض شم النسيم والبصل الأخضر بقي عروسة.. اعرف دينا بتصممهم إزاى

الأحد، 14 أبريل 2019 06:00 م
بيض شم النسيم والبصل الأخضر بقي عروسة.. اعرف دينا بتصممهم إزاى
كتبت ياسمين أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في كثير من الأحيان نكتشف مواهب بداخلنا بمحض الصدفة، وهذا ما حدث مع "دينا سمير" خريجة كلية التربية قسم إنجليزي، والتي كانت تعمل لفترة في مجال البورصة حوالي خمسة أعوام وبسبب مسؤوليات الحياة تركت هذا المجال، ومع دخول ابنها الصغير "الحضانة" اكتشفت "دينا" في نفسها موهبة لم تكن على دراية بها.

وبدأت "دينا" تكتشف في نفسها موهبة عمل العرائس باستخدام خامة "الفوم" وذلك لعمل مجسمات تعليمية لابنها، وأضافت "دينا" قائلة: بدأت أبحث وأدور على أفضل الخامات، واتفرجت على فيديوهات على اليوتيوب بتعلم طريقة عمل العرايس، وعملت لابني عروسة للتخرج وعجبت المدرسين والأهالي جدا، وبدأت تجيلي طلبات عشان أعمل عرايس شبهها.

 

بيض
 
8aa177f6-0016-48fb-97dd-6411a55c0980
 
bf76759e-fd92-403a-8bad-3c6c55c418a9
 
شم النسيم

بسبب إعجاب الناس بالعروسة التي قامت بصنعها "دينا" لابنها شجعها ذلك لتقبل الأوردرات التي طلبها الناس منها، وطورت الفكرة من خلال صنع عرائس تتماشى مع جميع المناسبات المختلفة، كالسبوع وأعياد الميلاد والخطوبة وشم النسيم، وغيرها من المناسبات.

لم تكتفي "دينا" بذلك فقط بل عملت على صنع عرائس تجسد من خلالها شخصيات، مثل الشخصيات الفلكلورية وعروسة المولد والشخصيات الكرتونية وغيرها.

 
f08a20bb-0b51-4dc7-a6c7-f4b20392331c
 
شجرة
 

ومن أكثر نوعيات العرائس التي يزداد عليها الطلب، هي العرائس التي تجسد الشخصيات الحقيقة، حيث يهديها الناس لأصدقائهم وأقاربهم في المناسبات كنوع مختلف من الهدايا، وقد سوقت "دينا" لأعمالها عن طريق صفحتها على الفيسبوك والانستجرام.

وعن الصعوبات التي واجهت "دينا" كانت في البداية تتمثل في عدم توافر الخامات بأحجام كبيرة، مما جعلها مضطرة لشراء هذه الخامات من الخارج، لكن هذه المشكلة اختفت حاليا لتوافر المواد اللازمة في مصر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة