أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. الزمالك يتأهل لنصف نهائى الكونفدرالية بعد الفوز على أغادير.. إبراهيم حسن الهداف الأفريقى.. جنش يُحافظ على "الكين شيت" للمباراة الخامسة.. الأبيض ينتظر الفائز من النجم والهلال.. وجروس: طموحنا البطولة

الأحد، 14 أبريل 2019 11:35 م
فيديو.. الزمالك يتأهل لنصف نهائى الكونفدرالية بعد الفوز على أغادير.. إبراهيم حسن الهداف الأفريقى.. جنش يُحافظ على "الكين شيت" للمباراة الخامسة.. الأبيض ينتظر الفائز من النجم والهلال.. وجروس: طموحنا البطولة الزمالك
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حقق الزمالك الفوز على نظيره حسنية أغادير المغربى، بهدف دون رد، فى المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات دور ربع النهائى الكونفدرالية الأفريقية، على ستاد الجيش بالسويس، ليضمن تأهل إلى دور نصف النهائى من البطولة الأفريقية بعد التعادل فى الذهاب سلبيا.
 
الزمالك
 
ويسعى الزمالك بقيادة السويسرى كريستيان جروس، التتويج بلقب الكونفدرالية لأول مرة فى تاريخ القلعة البيضاء، وتعويض إخفاق الأبيض موسم 2015 فى حصد اللقب مع البرتغالى فيريرا، بعدما تأهل إلى نصف النهائى وهُزم أمام النجم الساحلى التونسى بنتيجة 5 / 4 فى مجموع مباراتى الذهاب والعودة، يستعرض "اليوم السابع" أبرز المشاهد التى حققها الزمالك فى تأهله إلى نصف نهائى الكونفدرالية بالفوز على حسنية أغادير التونسى.
 

- الزمالك ينتظر الفائز من النجم الساحلى أو الهلال السودانى فى نصف النهائى

 
ينتظر الزمالك الفائز من مباراة النجم الساحلى والهلال السودانى، فى لقاء نصف نهائى الكونفدرالية، وذلك بعدما قرر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" تأجيل المباراة التى كانت ستجمعهما اليوم فى إياب دور ربع النهائى، بسبب الأحداث السياسية التى تشهدها السودان، ليتم تأجيلها رسميًا إلى يوم 22 أبريل الجارى، وتفوق النجم الساحلى على الهلال فى مواجهة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف بمدينة سوسة فى تونس.
 
 

- استمرار العُقدة "المغربية"

 
الزمالك أصبح عُقدة للفرق المغربية بعدما واجه 8 أندية مغربية فى المسابقات الأفريقية المختلفة وهم: "حسنية أغادير والوداد والجيش الملكى والرجاء والمكناسى والفتح الرباطى والمغرب الفاسى واتحاد طنجة"، وذلك خلال 17 مباراة، حيث حقق الأبيض الفوز فى 10 مباريات وتعادل فى 5 لقاءات وهزم فى مباراتين فقط أمام الجيش الملكى عام 1985 والثانية أمام الوداد عام 2016، فيما سجل الزمالك 26 هدفًا فى شباك المغاربة، واستقبل 12 هدفًا فقط.
 

- إبراهيم حسن هداف الزمالك الأفريقى

 
تصدر إبراهيم حسن، جناح الزمالك، قائمة هدافى الأبيض فى بطولة الكونفدرالية، بعدما احرز 4 أهداف خلال مشاركته فى 9 مباريات من النسخة الجارية، وذلك بعدما احرز هدف الفوز والتأهل للأبيض فى مرمى حسنية أغادير المغربى، فى الدقيقة 49 من زمن المباراة فيما يأتى يوسف "أوباما" فى المركز الثانى بين هدافى الزمالك برصيد 3 أهداف، خلال مشاركته فى 10 مباريات.
 
إبراهيم حسن
 

- جنش يواصل الحفاظ على "الكين شيت" للمباراة الخامسة على التوالى

 
واصل محمود جنش حارس مرمى الزمالك، إجادته فى الحفاظ على نظافة شباك الأبيض للمباراة الخامسة على التوالى ببطولة الكونفدرالية، حيث أنه لم يستقبل أى هدف منذ مباراة الأبيض أمام بترو أتليتكو الأنجولى بالجولة الرابعة من دور المجموعات بالكونفدرالية، وتلاها مباراة جورماهيا الكينى ثم نصر حسين داى الجزائرى وأخيرًا مباراتى حسنية أغادير المغربى.
 
 
أنقذ جنش فرصة محققة كادت أن تكون الهدف الأول لفريق حسنية أغادير بعد التسديدة الصاروخية من جلال الداودي من ضربة ثابتة على حدود منطقة الجزاء، فى الدقيقة 35 من عمر المباراة وأكثر من فرصة هددت مرماه نجح فى التصدى لها وتأمين مرمى الأبيض.
 

- الزمالك يخسر فرجانى ساسى من جديد

 
تعرض الدولى التونسى فرجانى ساسى، لاعب وسط الزمالك لالتواء فى كاحل القدم خلال مباراة فريقه وحسنية أغادير المغربى، بسبب كرة مشتركة وحاول اللاعب التحامل على نفسه قبل أن يسقط مجددا دون تدخل أي لاعب بالخصم، الأمر الذى أدى إلى استبداله نتيجة عدم قدرته على استكمال المباراة ودفع السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للزمالك بمحمد إبراهيم بدلاً من ساسى، لقيادة خط وسط الفريق الأبيض فى اللقاء، وكان لقاء الذهاب بين الزمالك وحسنية أغادير المغربى، التى أقيمت على ملعب أدرار فى مدينة أغادير، قد انتهى بالتعادل السلبى بين الفريقان.
 
ساسى
 
ومن الممكن أن يغيب فرجانى ساسى عن الزمالك مجددًا فى مباراته المقبلة أمام الإسماعيلى، المقرر إقامتها الخميس المقبل، فى اللقاء المؤجل بينهما من الجولة العاشرة من مسابقة الدورى الممتاز، وذلك بعدما غاب عن الأبيض فى مباراته أمام المصرى البورسعيدى بالدورى للإيقاف.
 

جروس: هدفنا لقب الكونفدرالية.. وليس التأهل لنصف النهائى

 
من جانبه أكد السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للزمالك أنه سعيد بالفوز على حسنية أغادير المغربى، بهدف دون رد والتأهل لنصف النهائي وأوضح المدير الفنى للزمالك أن الفريق لم يقدم مستواه المطلوب ولكنه حقق الهدف وتأهل للدور التالي، مضيفا أن الأداء كان أفضل من لقاء الذهاب وأعرب جروس عن حزنه الشديد لإصابة التونسي فرجاني ساسي في اللقاء بعد دقائق من بداية الشوط الأول.
 
تابع جروس فى ختام تصريحاته أنه يهدي الفوز للجماهير الكبيرة التي حضرت ومازال أمام الفريق الكثير ليقدمه، موضحا أن الزمالك يطمح للفوز بالبطولة وليس التأهل إلى قبل النهائى فقط.
 
مؤتمر جروس
مؤتمر جروس

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة