المديريات التعليمية تعلن جاهزية المدارس للاستفتاء على تعديل الدستور.. وتشدد على تواجد العاملين بالمدارس خلال أيام التصويت.. وتؤكد: أيام الاستفتاء بعيدة عن الامتحانات النظرية.. وندعو الشعب صاحب الكلمة للمشاركة

الخميس، 18 أبريل 2019 07:00 م
المديريات التعليمية تعلن جاهزية المدارس للاستفتاء على تعديل الدستور.. وتشدد على تواجد العاملين بالمدارس خلال أيام التصويت.. وتؤكد: أيام الاستفتاء بعيدة عن الامتحانات النظرية.. وندعو الشعب صاحب الكلمة للمشاركة الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت المديريات التعليمية جاهزية المدارس المخصصة كمقار للاستفتاء على الدستور، من حيث التجهيزات والترتيبات الداخلية لاستقبال القائمين عليها من قوات تأمين وقضاة مشرفين على التصويت داخل اللجان، حيث تم تجهيز الفصول وتوفير وسائل تهوية للأعضاء وأيضا توفير وسائل الأمان.
 
وحددت المديريات التعليمية بعض التعليمات منها  تواجد المدير وعمال الخدمات قبل أيام الإستفتاء وفرش وتجهيز المدارس،  وضرورة تواجد جميع العاملين بالمدارس أيام الاستفتاء بمدارسهم، والتأكد من عدم وجود عربات أو دراجات بخارية أو حقائب خلال اليوم السابق ولحين الانتهاء من التصويت وتوفير إيواء مناسب ومجهز  مع توفير وسيلة اتصال، وإضاءة لفناء المدرسة وجميع دورات المياه، مع توفير مصدر إضاءة بديل حال انقطاع التيار، مع توفير وسائل الأمان من طالت حريق وخلافه.
 
وفى السياق ذاته، أكدت مصادر مسئولة بالوزارة، أنه تم تخصيص آلاف المدارس كمقار للجان، موضحة أنه تم التنسيق بين المديريات التعليمية والمحافظين والوزارة، مشددة على أن هناك تعليمات بشأن تواجد جميع العاملين فى المدارس أيام التصويت على الاستفتاء الدستورى وقبله.
 
وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن أيام التصويت على الاستفتاء بعيدة عن امتحانات نهاية العام النظرية لطلاب النقل فى جميع المحافظات، حيث إن بعض المديريات حددت موعد انطلاق امتحانات نهاية العام أواخر أبريل الجارى وبعضها سوف ينطلق أوائل مايو المقبل، وبالتالى لا توجد أى امتحانات نظرية وقت الاستفتاء على الدستور.
 
وشددت المصادر على أن المدارس التى تجرى فيها الاستفتاء على الدستور من الطبيعى أن يمنح الطلاب إجازة على أن يتواجد العاملون فيها، مطالبة الجميع بالمشاركة فى الاستفتاء لأن الشعب هو صاحب الكلمة النهائية فى الاستفتاء على الدستور المصرى، مضيفة أنه سيتم توفير عمال خدمات فى المدارس لتلبية مطالب القائمين على عملية الاستفتاء.
 
وأشارت المصادر إلى أن الأيام التى يتزامن معها استفتاء على الدستور وامتحانات عملى للطلاب سوف يتم ترحيلها لما بعد أيام الاستفتاء على الدستور وهذا شأن داخلى للمديريات يتم ترتيبه حسب جداول الامتحانات المعلنة فى كل مديرية تعليمية على أن يتم إبلاغ الطلاب بالمواعيد التى تم تعديلها.
 
فيما قررت بعض المديريات التعليمية تعديل بعض أيام الامتحانات العملية لطلاب النقل لتزامنها مع أيام الاستفتاء على الدستور وترحيل أيام الامتحانات العملى إلى ما بعد انتهاء أيام الاستفتاء على الدستور، على رأسها مديرية القليوبية التعليمية بنفس ترتيب المواد المعلنه فى الجداول.
 
وقال طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم، لـ" اليوم السابع"، إنه تقرر تعديل موعد الامتحان العملى لطلاب النقل الذى كان مقرر عقدها بدأ من السبت 20 أبريل الجارى لجميع الصفوف الابتدائية والإعدادية والثانوية العام والفنى لتبدأ الأربعاء 24 أبريل كما وردت بالجداول المعلنة.
 
 وأوضح طه عجلان، أن الامتحانات النظرية سوف تبدأ جميعها عقب انتهاء الاستفتاء على الدستور حسب المواعيد المعلنة فى الجداول التى تم اعتمادها منذ أيام وإعلانها فى المدارس.
 
وفى السياق ذاته، كشف بعض مديرى المديريات أن الاستفتاء على الدستور لن يؤثر على الامتحانات فجميعها تبدأ فى مايو المقبل، حيث أكد محمد حسام وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بنى سويف أن الامتحانات فى المدارس سوف تنطلق أوائل مايو المقبل ومن ثم فهى بعيدة عن أيام الاستفتاء على الدستور.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة