أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على الروبوت الذى ساعد فى إنقاذ كاتدرائية نوتردام.. فيديو

الخميس، 18 أبريل 2019 02:00 م
تعرف على الروبوت الذى ساعد فى إنقاذ كاتدرائية نوتردام.. فيديو روبوت
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساعد روبوت طوارئ يزن 1100 رطل على إنقاذ كاتدرائية نوتردام فى باريس، بعد الحريق المروع الذى دمر المبنى التاريخى العريق، إذ تمكن الروبوت الذى يطلق عليه اسم Colossus، والذى يتم التحكم به عن بعد ومجهز بالخراطيم والكاميرات، من الوصول إلى الكاتدرائية للمساعدة فى مكافحة الحريق.

لم يساعد Colossus - المقاوم للحريق والمقاوم للماء وقادر على حمل ما يصل إلى 1200 رطل- على إيقاف الحريق قبل أن يهدم المبنى بالكامل، ولكنه قلل أيضًا من الحاجة إلى دخول رجال الإطفاء إلى الكنيسة، وهو الأمر الذى قد يعرض حياتهم للخطر بسبب سقوط الحطام عليهم.

طور الروبوت بواسطة شركة Shark Robotics الفرنسية، ويضم عددًا من المميزات المفيدة التى تم الاستعانة بها لإنقاذ نوتردام، وبالإضافة إلى التخفيف من الحرائق بقدرات خراطيمه المختلفة، فهو مجهز أيضًا بالقدرة على نقل المعدات أو الأشخاص المصابين، وأيضًا مسح المناطق باستخدام الكاميرا عالية الدقة التى تتمتع بقدرات ليلا ونهارا.

ومع العديد من أنماط التحكم عن بعد المختلفة، يمكن لأى شخص مطلع على استخدام عصا التحكم التحكم فى Colossus، كما أن خفة الروبوت بارعة بشكل مدهش أيضًا، إذ بإمكانه صعود ونزول السلالم بكل سهولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة