أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الوزراء يتفقد معرض "سوبر ماركت أهلا رمضان" بالأقصر لمتابعة توافر السلع ومستشفى أرمنت التخصصى الجديد..ويُتابع المبادرة الرئاسية "نور حياة"..ويؤكد دعم الرئيس لأطفال المدارس والسياحة ويتسلم هدية من العمال

الخميس، 18 أبريل 2019 05:26 م
رئيس الوزراء يتفقد معرض "سوبر ماركت أهلا رمضان" بالأقصر لمتابعة توافر السلع ومستشفى أرمنت التخصصى الجديد..ويُتابع المبادرة الرئاسية "نور حياة"..ويؤكد دعم الرئيس لأطفال المدارس والسياحة  ويتسلم هدية من العمال جولة رئيس الوزراء بالأقصر
كتبت هند مختار – الأقصر – أحمد مرعى – تصوير – سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

-عمال الحفائر بالأقصر يقدمون لوحة "أسماء الله الحسني" لرئيس الوزراء

-طفل ببيت ثقافة الأقالتة بالأقصر يرسم بورتريه لرئيس الوزراء

  

 

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الأقسام المختلفة بمستشفى أرمنت التخصصي  الجديد، بمحافظة الأقصر، يُرافقه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والمستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر.

رئيس الوزراء يتفقد معرض سوبر ماركت أهلا رمضان (1)

وعبر رئيس الوزراء عن سعادته بهذا الصرح الطبيّ الكبير، الذى يقدم خدمة متميزة للمرضى، وكتب في سجلات الزيارة: "سعدت اليوم بزيارة مستشفى أرمنت، وزادت فرحتي بمستوى الخدمة الراقية، التي تُقدم لأهالينا بها، وكفاءة الأطباء، والعاملين بالمستشفى، مع كل تمنياتي لهم جميعا بالتوفيق".

من جانبها أوضحت وزيرة الصحة ، أن المستشفى تم انشاؤها على مساحة إجمالية تبلغ 13631 م2، وتم افتتاحها في 22 يناير 2018، وبدأ التشغيل الفعلي بكامل أطقمها في 29 مايو من العام نفسه، مشيرة إلى أن المستشفى بها العديد من التخصصات، حيث تُقدم الخدمات التشخيصية والعلاجية والجراحية في التخصصات المختلفة لسكان  منطقة أرمنت والمناطق المجاورة لها بمحافظة الأقصر.

رئيس الوزراء يتفقد معرض سوبر ماركت أهلا رمضان (2)

وأكد مدير المستشفى ، أن المستشفى تتكون من مبنى رئيسيّ  واحد يضم ثمانية طوابق، ويبلغ عدد أسرّة القسم الداخلي 112 سريرا، كما يبلغ العدد الكلي لأسرّة الرعاية 29 سريرا، بالإضافة لأسرّة الإفاقة التي يبلغ عددها 10،  إلى جانب أسرّة الطوارئ التي يبلغ عددها 12 سريرا، لافتا إلى أن قسم العمليات بالمستشفى يتكوّن من 5 غُـرف، بالإضافة إلى غرفتيْ إفاقة كاملة، كما يبلغ عدد ماكينات غسيل الكُلى 21 بالمبنى الجديد و33 بالمبنى القديم، وتضم المستشفى قسم الحضانات الذي يشمل  ثماني حضانات، ويتوافر بالمستشفى أيضاً 18 جهازاً للتنفس الصناعيّ كرعاية،  و4 أجهزة تنفس صناعيّ حضانات، إلى جانب جهازين لغازات الدم.

وتتكون العيادات الخارجية من 15 عيادة تخدم المُتردّدين على المستشفى في كافة التخصّصات الطبية، كما يتوافر بالمستشفى قسم خاص للعمليات الجراحية ذات اليوم الواحد، ومعامل للتحاليل والأشعة العادية والمقطعية ومامو جرافي، ورنين مغناطيسي، وموجات فوق الصوتية، ومعامل إكلينيكي باثولوجي، علاوة على توافر بنك للدم، ويوجد أيضا بالمستشفى قسم للعلاج الطبيعيّ، وخدمات إسعاف للطوارئ.

رئيس الوزراء يتفقد معرض سوبر ماركت أهلا رمضان (3)

وأثناء تجوله في أقسام المستشفى المختلفة، تحاور رئيس الوزراء مع عددٍ من المرضى، الذين أشادوا بالخدمة الطبية المقدمة لهم، موجهين الشكر لإدارة المستشفى، وأطقم الأطباء والممرضين.

 

رئيس الوزراء يُتابع المبادرة الرئاسية نور حياة (1)

 وزار رئيس الوزراء  مدرسة وادي الملكات والتي يتم بها تنفيذ المبادرة الرئاسية "نور حياة"، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي ،   لمكافحة مُسببات ضعف وفقدان البصر، وهي المُبادرة التي يُنفذها صندوق "تحيا مصر" على مدار ثلاث سنوات ونصف، بتمويل يُقدر بمليار جنيه، ورافقه خلال الزيارة اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والمستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي ، على أن هذه المبادرة تأتي برعاية شخصية من رئيس الجمهورية، في إطار اهتمام القيادة السياسية بمكافحة أسباب ضعف وفقدان البصر لدى تلاميذ المدارس في سن مبكرة، حتى يتسنى القضاء على مُسبباتها نهائياً.

رئيس الوزراء يتفقد معرض سوبر ماركت أهلا رمضان (4)

من جانبها أوضحت وزيرة الصحة أن المرحلة الأولى من مبادرة "نور حياة" تستهدف طلاب المرحلة الابتدائية، مشيرة إلى أنها بدأت في 6 محافظات وهي: الاسكندرية، والمنيا، والسويس، والإسماعيلية ، وقنا، والأقصر في فبراير الماضي، وتم الكشف في الأقصر على تلاميذ 26 مدرسة حتى الآن؛ إذ تم الكشف على  13090 تلميذا، وتم تقديم نظارات طبية لـ 1463، كما تم تحويل 16 تلميذاً للمستشفيات.

رئيس الوزراء يُتابع المبادرة الرئاسية نور حياة (11)

 وأشار مسئولو صندوق تحيا مصر ، إلى أن المستهدف في هذه المبادرة الجديدة بمدرسة وادى الملكات بمدينة الأقصر يصل إلى 1842 تلميذا، وأن مدرسة وادي الملكات أنشئت عام 1958 وهي من المدارس المُطوّرة وعدد الفصول بها يصل إلى 29 فصلاً، كما يوجد بها 3 قاعات رياض أطفال، وتبلغ كثافة الفصول بها 63 تلميذاً في الفصل الواحد.

رئيس الوزراء يتفقد معرض سوبر ماركت أهلا رمضان (5)

وقال مسئول المبادرة بصندوق " تحيا مصر": المبادرة تستهدف أن تصبح مصر خالية من الإعاقة البصرية التي يُمكن تجنبها، من خلال التشخيص والعلاج المبكر، وضمان حصول المريض على خدمة طبية  متكاملة، وإجراء التدخلات الجراحية اللازمة ، بما يضمن رفع كفاءة خدمة طب العيون للفئات الأولى بالرعاية.

وأوضح : المستهدف من مُبادرة " نور حياة" إجراء المسح الطبيّ لـ 2 مليون مواطن من الفئات الأكثر احتياجاً على مستوى الجمهورية، وإجراء المسح الطبي في 10266 مدرسة بالمرحلة الابتدائية بإجمالي 5 ملايين طالب، مع وضع المدارس في المناطق الأكثر فقراً على مستوى الجمهورية في أولوية التنفيذ.

 

رئيس الوزراء يتفقد معرض سوبر ماركت أهلا رمضان (6)

من ناحية أخرى ، قدم عمال الحفائر والمقابر الفرعونية بالبر الغربي بمحافظة الأقصر، لوحة مكتوب عليها "أسماء الله الحسنى" للدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، وذلك عقب افتتاحه أكبر مقبرة "صف" بمنطقة ذراع أبوالنجا، حيث قدمها له كل من الريس علي فاروق كبير عمال الحفريات بغربى الأقصر.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولى ،  شكره لكافة رجال الآثار، وعلى رأسهم الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، والدكتور مصطفى وزيرى  ، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وكافة العمال ورجال البعثات الأجنبية، لدورهم الكبير فى خدمة المجتمع والسياحة بمصر بتلك الإكتشافات الجديدة.

وتجوّل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، في أرجاء معرض " سوبر ماركت أهلا رمضان" الذي يُقام أمام محطة سكة حديد الأقصر، للاطمئنان على توافر السلع، والأسعار المناسبة، وذلك بصحبة اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والمستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر.

رئيس الوزراء يتفقد معرض سوبر ماركت أهلا رمضان (7)

وأكد رئيس الوزراء ، أن إقامة معارض "سوبر ماركت أهلا رمضان" بالمحافظات المختلفة في الصعيد والدلتا، يُساهم في التخفيف من عبء شراء مستلزمات الشهر الكريم، للأسر محدودة الدخل، من خلال توفير جميع السلع الغذائية التي تحتاجها الأسر المصرية

واستمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء ،  إلى أغنية وطنية من فريق كورال ببيت الثقافة خلال تفقده أروقة بيت ثقافة الأقالتة بمدينة القرنة بالبر الغربى بالأقصر، وحال مغادرته استوقفه طفل بإشارة إليه لينتظر، واتضح أنه طفل أبكم، يرتدى سماعة أذن، ويؤدى استعراضات على أنغام أغنية بنحبك يا مصر، التي يغنيها زملاؤه، وأخبر مسئول لغة الإشارة رئيس الوزراء، طلب الطفل الانتظار لسماع الأغنية التالية، فاستجاب الدكتور مدبولي، مُعبراً عن سعادته بأداء الأطفال، وتوجه لهم جميعا بالشكر.

 

رئيس الوزراء يتفقد معرض سوبر ماركت أهلا رمضان (8)

وخلال خروجه من بيت الثقافة أهداه أحد الأطفال بوتريه رسمه له، مُعبراً عن سعادته بزيارة اليوم،بما شهده من تزويد بيت الثقافة بقرية الأقالتة بأحدث وسائل التكنولوجيا؛ لخدمة أبناء القرية والقرى المحيطة بها، حتى يتسنى لهم الاطلاع على كافة المعارف من خلال وسائل حديثة، تمكنهم من الاستفادة القُصوى المُمكنة، مشيراً إلى اهتمام الدولة بالارتقاء ببناء الإنسان فكرياً جنباً إلى جنب الرعاية الصحية والتعليمية، مُوجها بتوفير كافة الإمكانات المطلوبة لبيوت الثقافة؛ حتى تقدم الخدمات الثقافية لجميع أبناء الأقصر والصعيد بأكمله.

وعقد رئيس مجلس الوزراء،مؤتمرا صحفيا داخل مدرسة وادي الملوك الإبتدائية  ،  بمدينة الأقصر لمتابعة حملات "نور حياة" برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وصندوق تحيا مصر، لفحص عيون طلاب المدارس.

وقال رئيس الوزراء ،  في كلمته بالمؤتمر، إنه شارك في احتفالات وزارتي الآثار والسياحة بيوم التراث العالمي الذي يوافق 18 أبريل من كل عام، وبدء جولاته بزيارة البر الغربي وشهد احتفالية اكتشاف مقابر جديدة تساهم في خدمة المجتمع المصري وحركة السياحة بمصر، مؤكداً أن مصر تبذل مجهودا كبيرا في إدارة التراث العالمي وصيانته لخدمة السياحة، كما زار المركز الثقافي بالأقالته برفقة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وذلك لتأكيدات رئيس الجمهورية علي دور الثقافة في تشكيل وجدان الشباب والنشئ بمختلف محافظات مصر.

 

رئيس الوزراء يتفقد معرض سوبر ماركت أهلا رمضان (9)

وأضاف رئيس الوزراء في المؤتمر الصحفي، أنه توجه لمتابعة العمل في مستشفي أرمنت الجديدة برفقة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، قائلاً: "كنت في منتهي السعادة لوجودي في هذا الصرح الطبي العملاق، الذي لا يقل عن مستوي المستشفيات الخاصة بل ويزيد عنها في التجهيزات المميزة بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وإدارة المستشفي تضم نخبة من أطباء مصر، ويجري العمل علي إفتتاح مستشفي إسنا الجديدة والعديسات خلال الفترة المقبلة".

 

رئيس الوزراء يتفقد معرض سوبر ماركت أهلا رمضان (10)

وأكد الدكتور مصطفي مدبولي، أنه تابع في جولاته العمل بمدينة الشمس ومشروع عملاق بمحطة الصرف الصحي بالمدامود بمساحة 22 ألف متر مكعب وتخدم 8500 نسمة، والتي تتجاوز تكلفتها أكثر من 550 مليون جنيه، لخدمة المنطقة بأكملها بالمدامود والزينية شرق وغرب، والتي بدأت في شهر 11 الماضي وتفتتح في شهر سبتمبر المقبل في أقل من عام، وتفقد مشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة طيبة وآلاف الوحدات السكنية لخدمة الأهالي بجانب الكليات الجديدة حيث يجري إفتتاح كليتي الطب والهندسة في القريب العاجل بمدينة طيبة، مؤكداً أن المدن الجديدة حصل بها طفرة كبيرة خلال السنوات الماضية.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، أنه في نهاية جولاته زار مدرسة وادي الملوك والملكات لمتابعة مبادرة "نور حياة" التي يتبناها صندوق تحيا مصر، وهي جزء كبير من المشروعات التي تتبناها الدولة لحماية حاسة الإبصار لأطفال وتلاميذ المدارس للتعامل معها وعلاجهم بالمجان تماماً، ومن المقرر أن ننهي الزيارة بلقاء أعضاء مجلس النواب للتعرف علي أهم طلباتهم لخدمة المحافظة خلال الفترة المقبلة.

 

 

 

رئيس الوزراء يُتابع المبادرة الرئاسية نور حياة (2)
 

 

رئيس الوزراء يُتابع المبادرة الرئاسية نور حياة (3)
 

 

رئيس الوزراء يُتابع المبادرة الرئاسية نور حياة (4)
 

 

رئيس الوزراء يُتابع المبادرة الرئاسية نور حياة (5)
 

 

رئيس الوزراء يُتابع المبادرة الرئاسية نور حياة (6)
 

 

رئيس الوزراء يُتابع المبادرة الرئاسية نور حياة (7)
 

 

رئيس الوزراء يُتابع المبادرة الرئاسية نور حياة (8)
 

 

رئيس الوزراء يُتابع المبادرة الرئاسية نور حياة (9)
 

 

رئيس الوزراء يُتابع المبادرة الرئاسية نور حياة (10)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة