أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الرياضة: تعديل المادة 244 فى الدستور أعاد حقوق الشباب

الخميس، 18 أبريل 2019 02:19 م
وزير الرياضة: تعديل المادة 244 فى الدستور أعاد حقوق الشباب وزير الرياضة
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، أن التعديلات الدستورية جاءت فى الوقت المناسب لتمنح حقوقا أفضل للمواطن المصرى، خاصة للشباب الذى يلقى اهتماماً غير عادى من الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ توليه إدارة شئون البلاد ومنحهم كافة الحقوق على أرض الواقع.

 

وأضاف صبحى، فى بيان له اليوم، أن تعديل المادة 244 من الدستور والتى كانت محكومة بقيود على تمثيل الشباب فى أول مجلس النواب فقط، إلا أن التعديلات الدستورية الحالية جاءت لتعيد حقوقهم السياسية والبرلمانية فى جميع مجالس النواب المقبلة دون قيد أو شرط، ما يساهم فى تمثيل الشباب بشكل ملائم فى الحياة السياسية.

 

 وتابع وزير الشباب، أنا شخصياً أعتبره واحداً من أهم المكتسبات السياسية فى عملية الإصلاح السياسى التى تستهدفها التعديلات الدستورية الحالية بنص صريح يحصنه الدستور والقانون، "تعمل الدولة على تمثيل الشباب والمسيحيين والأشخاص ذوى الإعاقة والمصريين المقيمين فى الخارج تمثيلاً ملائماً فى مجلس النواب، وذلك على النحو الذى يحدده القانون".

 

وأشار صبحى إلى أن الشباب أصبح أمل الدولة ومستقبلها فى كافة المؤسسات التنفيذية والتشريعية والحياة الاجتماعية، وكذلك فى المشروعات التى تنفذ فى جميع محافظات الدولة بأيادٍ شبابية، ويعكس فكر الرئيس فى تبنى رؤية جديدة للشباب للتعبير عن آرائهم وأفكارهم من خلال إقامة المؤتمرات والمنتديات الشبابية المتعددة وتمكينهم فى المناصب القيادية للدولة وتأهيلهم للعمل فى الحياة السياسية بشكل مباشر، وذلك لقناعته بقدراتهم وإمكانياتهم، وهو ما يعبر عن استجابته الدائمة لمطالبهم فى جلسات النقاش، وكان هذا من أولويات التوجيهات التى تلقيتها من الرئيس عند تولى حقيبة وزارة الشباب والرياضة والتأكيد بأن الشباب هم وقود المجتمع.

حضر الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، يرافقه الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، افتتاح ملتقى توظيف شباب وفتيات الجيزة والذى يقام بمناسبة الاحتفال بالعيد القومى لمحافظة الجيزة بالتعاون مع الغرفة التجارية بالجيزة والقطاع الخاص .

 

من ناحية أخرى، أكد وزير الشباب والرياضة أن مُلتقيات التوظيف تأتى فى إطار السياسة العامة لوزارة الشباب والرياضة للمساهمة فى القضاء على مشكلة البطالة، وتوفير فرص عمل حقيقية ومتنوعة من خلال القطاع الخاص .

 

يذكر أن ملتقى التوظيف بالجيزة يوفر أكثر من 30 ألف فرصة عمل مقدمة من 145 شركة فى مجالات الأغذية، والملابس، والطباعة، والخدمات الأمنية، والصناعات الترفيهية، وتصنيع الادوية، والتكنولوجيا ،والخدمات البريدية ..

 

ويقام على هامش الملتقى حملة لتحليل فيروس سى للشباب والفتيات ضمن مبادرة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية للقضاء على المرض والامراض غير السارية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة