أكرم القصاص - علا الشافعي

المغرب يعلن تقديم مساهمة مالية لإعادة بناء كاتدرائية نوتردام التاريخية

الجمعة، 19 أبريل 2019 11:17 ص
المغرب يعلن تقديم مساهمة مالية لإعادة بناء كاتدرائية نوتردام التاريخية حريق كاتدرائية نوتردام التاريخية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المغرب، مساء أمس الخميس، تقديم مساهمة مالية لإعادة بناء كاتدرائية نوتردام التاريخية التى انهار برجها، إثر حريق مهول حطم أجزاء كبيرة منها فى العاصمة الفرنسية باريس الاثنين الماضي.

وجاء فى بيان للسفارة المغربية فى باريس بحسب "سبوتنيك": "السفير بن موسى أبلغ رئيس أساقفة باريس، ميشيل أوبيتي، أنه وبتعليمات من الملك محمد السادس، قرر المغرب تقديم مساهمة مالية من أجل إعادة بناء كاتدرائية نوتردام"، وذلك حسب "وكالة الأنباء المغربية".

وأوضح البيان، أن بن موسى "جدد خلال محادثاته مع رئيس أساقفة باريس، التعبير عن دعم ومواساة وتضامن الملك محمد السادس، باسم جميع المغاربة، على إثر الحريق الذى اندلع فى كاتدرائية نوتردام، رمز مدينة باريس وتاريخ فرنسا ومحج الملايين من المؤمنين".

بدوره، شكر المطران أوبيتى السفيرالمغربي، ونقل خالص امتنانه وشكره للملك المغربى على هذه الالتفاتة الخاصة، مذكرا بهذه المناسبة بالزيارة التى قام بها بابا الفاتيكان فرانسيس الأول للمغرب بدعوة من الملك، واللحظات القوية التى ميزت هذا الحدث.

واندلع حريق مهول، يوم الاثنين الماضي، فى سقف كاتدرائية نوتردام التى تعود للعصور الوسطى، واستمر نحو 15 ساعة، قبل أن ينجح جهاز الإطفاء فى إخماده.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة