كم سيبلغ الإنفاق العالمى على تكنولوجيا المعلومات فى 2019 .. الرقم سيذهلك

الجمعة، 19 أبريل 2019 06:00 م
كم سيبلغ الإنفاق العالمى على تكنولوجيا المعلومات فى 2019 .. الرقم سيذهلك ذكاء اصطناعى
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت أحدث توقعات جارتنر للأبحاث السوقية أن الإنفاق العالمى على تكنولوجيا المعلومات من المتوقع أن يصل الى 3.79 تريليون دولار فى عام 2019 أى بزيادة قدرها 1.1 % عن عام 2018.

ووفقا لما نشره موقع gadgetsnow الهندى، فسيشهد قطاع أنظمة مراكز البيانات أكبر انخفاض فى عام 2019 مع انخفاض بنسبة 2.8 % بسبب انخفاض متوسط أسعار البيع (ASPs) المتوقع فى سوق الخوادم مدفوعًا بالتعديلات فى نمط تكاليف المكونات المتوقعة.

وقال جون دافيد لوفلوك، نائب رئيس الأبحاث فى جارتنر، فى بيان :"تسببت الرياح المعاكسة للعملة بسبب ارتفاع قيمة الدولار الأمريكى فى تعديل توقعات الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات لعام 2019 مقارنة بالربع السابق، فخلال الفترة المتبقية من عام 2019 ، من المتوقع أن يرتفع الدولار الأمريكى مع استمرار التقلبات الهائلة بسبب البيئات الاقتصادية والسياسية غير المؤكدة".

وفى عام 2019، من المتوقع أن يصل السوق إلى 427 مليار دولار، بزيادة 7.1 % عن 399 مليار دولار فى عام 2018، ولعل أكبر تحول فى التخزين السحابى حدث حتى الآن فى برامج التطبيقات، ومع ذلك، تتوقع شركة أبحاث السوق نموًا متزايدًا لقطاع برامج البنية التحتية على المدى القريب، خاصة فى منصة التكامل كخدمة (iPaaS) ومنصة التطبيق كخدمة (aPaaS).

حيث أوضح البيان:" الخيارات التى يتخذها مديرى المعلومات حول الاستثمارات التكنولوجية ضرورية لنجاح الأعمال الرقمية، و ستؤدى التقنيات الناشئة ، مثل الذكاء الاصطناعى (AI) ، إلى إعادة تشكيل نماذج الأعمال وكذلك اقتصاديات مؤسسات القطاعين العام والخاص، وهى لها تأثير كبير على الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات ، على الرغم من أن دوره غالبًا ما يساء فهمه ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة