أكرم القصاص - علا الشافعي

المصريون يواصلون تلقين الإخوان دروسا قاسية لليوم الثانى على التوالى.. احتشاد المصوتين أمام اللجان يسبب صدمة للجماعة بعدما راهنت على عدم المشاركة..نواب وخبراء: أبلغ رد على حملات التحريض ضد مصر

الأحد، 21 أبريل 2019 11:00 م
المصريون يواصلون تلقين الإخوان دروسا قاسية لليوم الثانى على التوالى.. احتشاد المصوتين أمام اللجان يسبب صدمة للجماعة بعدما راهنت على عدم المشاركة..نواب وخبراء: أبلغ رد على حملات التحريض ضد مصر مشاركة المصريين فى التصويت على الاستفتاء
كتب أيمن رمضان – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواصل الشعب المصرى تلقين جماعة الإخوان، دروسا قاسية لليوم الثانى على التوالى بعد تزايد إقبالهم على اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، موجها صفعة جديدة للجماعة ويؤكد فشل جميع حملاتها التحريضية ضد الدولة المصرية.  
 
 
فى هذا السياق، أكد النائب هشام مؤمن، عضو مجلس النواب محافظة الفيوم، أن هناك إقبال كبير من أهالى المحافظة على المشاركة فى الاستفتاء على تعديل الدستور، مثمنا جهود المواطنين فى الحشد للمشاركة فى الاستفتاء، مؤكداً أن تعديلات الدستور، توفر العديد من الضمانات لاستقرار الدولة المصرية والنظام السياسي.
 
ولفت النائب إلى أن حجم المشاركة الواسعة للمواطنين فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، أصاب الجماعة الإرهابية فى مقتل، بعدما راهن أعضائها على عدم مشاركة المصريين فى الاستفتاء.
 
 
من جانبه، قال النائب تادرس قلدس، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن إقبال المصريين على التصويت بالاستفتاء على التعديلات الدستورية، عكس صورة طيبة عن الشعب المحب لبلده، والساعى دائما للوقوف والالتفاف حول الوطن للنهوض به واستكمال ما بدأه قبل سنوات.
 
وأضاف قلدس، فى تصريحات صحفية، أن الشعب يدرك طبيعة المرحلة وخطورتها وأنه لابد من تصحيح المسار، والسعى لإقامة حياة ديمقراطية سليمة، تقوم على التعددية الحقيقية، وتحفظ حق الفئات المختلفة فى التمثيل بالمجالس النيابية.
 
 
وتابع النائب، أن المشاركة الايجابية فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية هو أبلغ رد على تلك الحملات، التى تسعى إلى عرقلة مسار الإصلاح، وتهدم كل فرص استمرار الجماعات التخريبية المعادية للتنوع وحرية الرأى والاعتقاد، الساعية لإهدار حق الشعب المصرى فى إقامة حياة ديمقراطية سليمة.
 
فيما قال الإعلامى توفيق عكاشة، إن نزول الشعب المصرى فى الشوارع خلال ثورة 30 يونيو، دفع القوات المسلحة المصرية للتحرك لإنقاذ البلاد من يد جماعة الإخوان الإرهابية الذين سيطروا على حكم مصر، مشدداً على أن الأمريكان وعدوا الإخوان خلال سيطرتهم على مقاليد الأمور فى البلاد أنهم سيتدخلون بقوات عسكرية حال وجود انقلاب عسكرى عليهم، وتابع:"ولكن عندما وجدوا أكثر من 35 مليون مصرى فى الشوارع تراجع الأمريكان عن التدخل العسكرى خوفاً من الصدام مع الشعب المصرى".
 
 
وأضاف "عكاشة"، خلال تقديمه برنامج "مصر اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن جماعة الإخوان الإرهابية تكن كل حقد وعداء للشعب المصرى كونه هو الوحيد الذى أطاح بها من على رأس الحكم بعد فترة طويلة من الزمن ترقبوا الوصول إليها، وتابع:"أنت اللى شلته وضيعت حياته وهو الآن عاوز ينتقم منكم الآن ..وعليه فإن الإخوان بيقولوا لازم نرجع ندمرهم أو أننا نخليهم يولعوا فى نفسهم".
 
وأوضح "عكاشة"، أن جماعة الإخوان لا يستطيعون القول صراحة أنهم ضد الشعب، لأنهم يريدون السيطرة على الحكم والتحكم فى مصير العباد والبلاد، وتابع:"هما ميقدروش يقولوا أننا ضد الشعب لانهم بيقولوا أحنا عاوزين نحكم ولكن يخلوا الرئيس السيسى فى الواجه، ويقولوا أننا ضد السيسى والحقيقة أنهم ضد الشعب ..الإخوان يريدون الانتقام من الشعب لأنه أطاح بهم من السلطة".
 
 
وأكد الإعلامى توفيق عكاشة، أن مصر ستدخل على مرحلة صعبة من الهجوم والضغوط الضخمة عقب عيد الفطر المبارك، فى حالة عدم خروج المصريين إلى صناديق الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالملايين كما حدث فى ثورة 30 يونيو، وتابع:"أقسم بالله إن لم يصل عدد المصوتين على التعديلات الدستورية بنهاية اليوم الثالث لأكثر من 30 مليون لتدفعوا أمام عدم نزولكم دم قلبكم.. ممكن تكون حرب اقتصادية".
 
واستكمل "عكاشة":"مصر كانت ستتعرض إلى أشد أنواع الضغوط، فى حالت أن المصريين لم يشاركوا بالملايين ويذهبوا إلى صناديق الاستفتاء فى مقر اللجان الانتخابية.. أنا تعبان جداً ويمين الله الذى خلقنا جميعاً وأقسم بالله سنتعرض لضغوط شديدة ..والله العظيم لولا هذا الموقف الخطير ما كنت تحركت لو عطونى مليون جنيه علشان أعمل الحلقة دى وأنا تعبان بالشكل ده والله مكنت جاى..ولكن أنا جاى لمصر وهاجى لو كنت مكسح".
 
 
وأكد "عكاشة"، أن نزول المصريين بالملايين للمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية سوف يمنع بلاء كبير سيطال مصر والمنطقة العربية، وتابع:" صدقونى لتشوفوا أيام أسود من شعر رأسكم والبلاد العربية كافة لو لم نخرج بالملايين والاعداد تفوق الـ30 مليون ".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة