"تحيا مصر".. مسيرة عمال بالعاشر من رمضان تشعل حماس الشارع أمام لجان التصويت

الإثنين، 22 أبريل 2019 04:05 م
"تحيا مصر".. مسيرة عمال بالعاشر من رمضان تشعل حماس الشارع أمام لجان التصويت خلال المسيرة
كتبت منال العيسوى -جنوب سيناء – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
قاد المهندس محمد حلاوة مدير عام الاشغالات بجهاز تنمية العاشر من رمضان مسيرة لعمال جهاز العاشر من رمضان ، مرددين هتافات " تحيا مصر " أمام لجان التصويت ، وهو ما أشعل حماس الناس المارة أمام اللجان ووقف الجيع يرقص ، ويدخل على لجان التصويت بمنطقة وسط المدينة.
 
 
وانتقل الحماس للجان التصويت بالمجاورة 33 و55، امام مدرسة التعليم المزدوج والتربية الفكرية ، فيما قاد المهندس سعيد الاهوانى رئيس  نقابة العاملين بكهرباء المدن الجديدة ، فريق العاملين بالكهرباء للمشاركة فى الاستفتاء على الدستور .
 
 

ومسيرة تأييد  التعديلات الدستورية تعليم جنوب سيناء

 
كما نظمت مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء مسيرة تأييد وحشد للعاملين بمديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء برئاسة محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء ومصطفى الزغبى وكيل المديرية التأييد التعديلات الدستورية. 
 
بدأت المسيرة من مقر ديوان المديرية إلى مقر اللجنة بالمدرسة الفندقية بطور سيناء  حفلت المسيرة بالأغاني الوطنية والشعارات المؤيدة للاستحقاق الدستوري.
 
وأكد وكيل الوزارة على أهمية دور المواطن والمشاركة الإيجابية في صنع غد أفضل لأبنائنا وصيانة مكتسبات الوطن ضد المتربصين بمستقبل مصر، مضيفا أن تلبية نداء الوطن رسالة مقدسة على كل مصري يعتز بتاريخه ويحرص على مستقبل وطنه الذي يكتسب زخما كبيرا كل يوم بفضل أبنائه الأبرار والمخلصين له من أبناء مصر.
 
 
كانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.
 
ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وقد استغرق مجلس النواب أكثر من شهرين فى مناقشة التعديلات الدستورية إعمالا لأحكام المادة 226 من الدستور المتعلقة بإجراءات التعديل، حيث ورد طلب التعديل لمجلس النواب مقدما من أكثر من خمس أعضاء المجلس، وتم مناقشة مبدأ التعديل فى اللجنة العامة، ثم عرض على الجلسة العامة من حيث المبدأ، وأحيل للجنة التشريعية لمناقشته وإجراء حوار مجتمعى بشأنه، ومنها عرضت التعديلات على الجلسة العامة ووافق المجلس عليها نهائيا بأغلبية 531 عضوا، بعد التصويت عليها نداء بالاسم.
 
1 (1)
 

1 (2)
 

1 (5)
 

1 (7)
 

1 (8)
 

1 (9)
 

م
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة