أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد..خالد الجندى: الشعب انتصر لكرامة الوطن وأصاب الأعداء بصدمة

الإثنين، 22 أبريل 2019 07:42 م
شاهد..خالد الجندى: الشعب انتصر لكرامة الوطن وأصاب الأعداء بصدمة الشيخ خالد الجندى عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الوطنية والفداء هى السمة الرئيسية لأبناء هذا الوطن سواء فى شعب وجيش أو شرطة، مشدداً على أن الشعب انتصر للكرامة وبناء الوطن

وتابع قائلا :"ومحدش هيقدر  يقرب من هذا الشعب الحريص على هذا البلد.. لازم نغرس فى أبناءنا القيم الوطنية"، مشيدا بالمشاركة الواسعة  فى الاستفتاء على  التعديلات الدستورية، موضحاً أن العرس الديمقراطى والإقبال على المشاركة أصاب أعداء الوطن بصدمة.

وأضاف " الجندى"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، أن موائد الرحمن تجوز من أموال الصدقات، ولا تجوز من أموال الزكاة إلا بشرط أن يكون كل من يطعمون منها فقراء فقط وهذا أمر صعب، وتابع:"شنط رمضان يجوز أن تكون من أموال الزكاة، لأن الشرط فيها التملك للفقير"، منوها أن هذا طبقا بفتوى دار الإفتاء المصرية.

وأضاف الجندى : " أنا  شخصيا أرى أن المال أنفع للفقير من غيره فيمكن أن يستفيد به فى قضاء أموره، منفعش ندخل فى نوايا الناس اللى يقول بيعمل المائدة عشان الشهرة أو عشان كذا.. ملكوا الناس بالزكاة فى أيديهم".

وأضاف  عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الله سبحانه وتعالى درب المسلمين على السمع والطاعة،  فى العبادة وغير القبلة من المسجد الأقصى المبارك، إلى المسجد الحرام، وتابع : "مكنش فى حاجة هيحصل لو لم يتم تغيير القبلة، وإنما الأمر هناك فلسفة وهى التدريب على التغيير لأنه الأساس وليس الثبات، والتغير هو مراد الله فى الأرض".

يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

 

ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.

 

ويشرف على الاستفتاء 19 ألفا و339 قاضيًا (أساسى واحتياطى) منهم 15 ألفًا و324 قاضيًا فعليًا على صناديق الاقتراع والباقى احتياطيون، وعدد الموظفين الذين يساعدون القضاة فى الإشراف على عملية الاستفتاء يبلغ 120 ألف موظف، وأن أعضاء البعثات الدبلوماسية هم من يشرفون على العملية الانتخابية بالخارج حسبما حدد القانون.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة