يوفنتوس ينضم للأندية الأسرع تحقيقا للدورى فى تاريخ أوروبا

الإثنين، 22 أبريل 2019 03:00 ص
يوفنتوس ينضم للأندية الأسرع تحقيقا للدورى فى تاريخ أوروبا يوفنتوس
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

للعام الثامن على التوالي، نجح فريق يوفنتوس الإيطالي، فى تحقيق لقب الدوري الإيطالي مساء السبت، بعد أن حقق الفوز على فيورنتينا بنتيجة 2-1 ، وهو اللقب رقم 35 فى تاريخ السيدة العجوز بالنسبة للإسكوديتو.

ويعتبر تحقيق يوفنتوس 8 ألقاب "سكوديتو" على التوالي رقما قياسيا جديدا للبيانكونيري على مستوى بطولات أوروبا الكبرى "بيج 5"، حيث تفوق على ليون الذى حقق لقب الدوري الفرنسي بين موسمي 2001-02 و2007-08 (7 على التوالي).

ولكن يوفنتوس لم يكتفي بهذا الإنجاز فقط، بل حقق إنجازا آخر وهو دخوله قائمة الأندية الأسرع تحقيقا لألقاب الدوري فى تاريخ أوروبا.

الدوري الألماني: بايرن ميونخ

 

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

 

 

ربما ليس من المستغرب أن يتصدر بايرن هذه القائمة في الدوري الألماني بعد أن حصل على لقب 2013-14 بعد 27 مباراة فقط، وهو الموسم الأول مع الإسباني بيب جوارديولا مدرب الفريق السابق.

 

الدوري الفرنسي: باريس سان جيرمان

 

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

 

 

وكانت لا تزال هناك ثماني جولات متبقية على عمر مسابقة الدوري الفرنسي عندما حسم باريس سان جيرمان اللقب في 2015-16 تحت قيادة لوران بلان، ليحقق البياسجي اللقب من الجولة الـ30 وقد سجل زلاتان إبراهيموفيتش 50 هدفًا هذا الموسم في جميع المسابقات.

 

الدوري الإنجليزي: مانشستر يونايتد

 

مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

 

 

أما الدوري الإنجليزي فهناك مانشستر يونايتد بعد أن حقق اللقب مع تبقي خمس مباريات على النهاية، ففي موسم 2000-2001 تحت قيادة أليكس فيرجسون حقق يونايتد اللقب من الجولة الـ33 .

 

الدوري الأسباني: برشلونة

 

برشلونة
برشلونة

 

 

ويسير نادي برشلونة هذا الموسم من خلال حسم اللقب مبكرا، مثلما فعل الموسم الماضي وإنهاء اللقب قبل 4 جولات على النهاية، وهي المرة الأسرع في تاريخ الليجا.

 

الدوري الايطالي: إنتر

 

إنتر ميلان
إنتر ميلان

 

 

رغم النجاح الذى حققه يوفنتوس هذا الموسم من خلال حسم اللقب قبل 5 جولات على النهاية، إلا أنه عادل إنجاز لقب الاسكوديتو الذى حققه  إنتر ميلان الإيطالي موسم 2006-2007 بقيادة روبرتو مانشيني بعدما أنهى النيراتزوري اللقب قبل 5 جولات من النهاية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة