أكرم القصاص - علا الشافعي

6 أسباب هتخليكى تستخدمى زيت البندق لبشرة ناعمة ومشرقة

الجمعة، 26 أبريل 2019 11:00 م
6 أسباب هتخليكى تستخدمى زيت البندق لبشرة ناعمة ومشرقة زيت البندق
كتبت هدير سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زيت البندق هو السائل المستخرج من البندق بواسطة آلة تسمى الضغط، ويستخدم عادة في الطهي وفي صلصات السلطة ويستخدم أيضًا للعناية بالشعر وكزيت حامل للعلاج بالروائح العطرية أو لزيوت التدليك.

ولكن يمكن أيضًا استخدام زيت البندق كمنتج للعناية بالبشرة، لأنه ملىء بالفيتامينات المغذية للبشرة والأحماض الدهنية الأساسية التى تساعد على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، وزيادة إنتاج الكولاجين، وأكثر من ذلك.

وفى التقرير التالى المزيد حول كيف يمكن للبندق أن يفيد بشرتك وكيفية إضافتها إلى روتين العناية بالبشرة من خلال موقع  health line.

البندق
البندق

آمن للبشرة الحساسة

في معظم الحالات يعتبر زيت البندق آمنًا للأشخاص ذوي البشرة الحساسة.

فيمكن أن تكون المستحضرات التى  تحتوى على الكحول قاسية ويمكن أن تجف أو تهيج جلدك، زيت البندق هو مطهر طبيعى خال من الكحول ولا تسبب تهيجًا في العادة.

 

مرطب

لأنه يحتوى على فيتامين E العالي والأحماض الدهنية فإنه يساعد فى زيادة الترطيب فى الطبقة الخارجية من الجلد،  عن طريق الحفاظ على رطوبة البشرة، ويحتوى على فيتامين (هـ) أيضًا الذى يعمل على تحسين مرونة البشرة، مما يجعلها تبدو قوية ومرنة.

 

يمكن استخدامه كمادة قابضة

يحتوى زيت البندق على مضادات الأكسدة القوية، ويمكن أن يساعد في تجفيف البشرة الدهنية وتطهير وتقليص المسام وإزالة البكتيريا.

زيت البندق
زيت البندق

يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين

الكولاجين هو بروتين أساسي يحافظ على العظام والأعضاء والأوتار معًا، ويعطى مرونة لبشرتك، تنتج بشرتنا كميات أقل من الكولاجين مع تقدمنا ​​فى العمر، ولكن يمكن أن يساعد فيتامين  E، على الحفاظ عليها وإعادة إنتاجها فزيت البندق يتيح إنتاج الكولاجين عن طريق تقليل الإنزيم الذى يدمر الكولاجين.

 

يساعد فى تقليل ظهور الخطوط الدقيقة

قد يساعد أيضًا فيتامين E فى زيت البندق في تقليل ظهور الخطوط الدقايقة (الخطوط التعبيرية والتجاعيد).

يعتبر فيتامين (هـ) أحد مضادات الأكسدة المهمة للعناية بالبشرة لأنه يساعد على تنعيم بشرتك وكذلك يساعد الطبقة الخارجية من الجلد على الاحتفاظ بالماء والرطوبة.

ومع ذلك تشير الأبحاث إلى أن الأحماض الدهنية، مثل تلك الموجودة في زيت البندق، يمكن أن تساعد أيضًا في تقليل من ظهور الخطوط الدقيقة أو التجاعيد الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.

زيت البندق1
زيت البندق

يساعد على الحماية من أضرار أشعة الشمس

ضوء الشمس يخلق الجذور الحرة، التى تضر خلاياك وتؤدى إلى علامات الشيخوخة في بشرتك، يساعد فيتامين E فى حماية جسمك عن طريق تحييد الجذور الحرة وحماية أغشية الخلايا من أضرار أشعة الشمس.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة