طوارئ بالمحافظات لاستقبال احتفالات شم النسيم.. حملات يومية للتموين بمطروح والبحر الأحمر والقليوبية والمنوفية.. وضبط مصنعى "رنجة" مخالفين بالشرقية.. وصحة الدقهلية تكثف التفتيش على مصانع الأسماك المملحة

الجمعة، 26 أبريل 2019 02:00 م
طوارئ بالمحافظات لاستقبال احتفالات شم النسيم.. حملات يومية للتموين بمطروح والبحر الأحمر والقليوبية والمنوفية.. وضبط مصنعى "رنجة" مخالفين بالشرقية.. وصحة الدقهلية تكثف التفتيش على مصانع الأسماك المملحة
المحافظات - أحمد مرعى - حسن مشالى - عماد عرفة - إيمان مهنى – شريف الديب – رباب الجالى – جاكلين منير – إبراهيم سالم – مصطفى عادل – محمود شاكر – أيمن لطفى - ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد محافظات مصر لانطلاق احتفالات شم النسيم يوم الاثنين المقبل 29 أبريل الجارى، وذلك بإطلاق حملات مكثفة من قبل مديريات التموين والتجارة الداخلية والصحة بالمحافظات المختلفة لضبط الأسواق ورفع درجة الاستعداد لاستقبال تلك الاحتفالات لخدمة المواطنين.

ففى مرسى مطروح رفعت مديريتا التموين والصحة حالة الطوارئ استعدادا لشم النسيم، وتشكيل لجان مشتركة للمرور على المحلات والأسواق، للتأكد من سلامة السلع المعروضة للبيع للمواطنين، خاصة الأسماك المدخنة والمملحة بأنواعها المختلفة، كما تم توفير الأمصال والأدوية اللازمة لحالات التسمم الغذائى بالمستشفيات استعدادا لاستقبال أية حالات مصابة وعلاجها.

وأكد المهندس السيد أحمد أبو اليزيد مدير عام مديرية تموين مطروح، أن اللجان المشكلة من مفتشى التموين ومراقبى الصحة والأطباء البيطريين ومباحث التموين، بدأت حملاتها على الأسواق، لمتابعة توافر السلع الصالحة للاستهلاك الآدمى، وضبط وإعدام الأغذية الفاسدة ومنتهية الصلاحية واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، مع التأكد من سلامة الأسماك الطازجة والمملحة المطروحة فى الأسواق، والتى يقبل عليها المصريين خلال شم النسيم.

من جانبه أكد الدكتور محسن طه وكيل وزارة الصحة بمطروح، أن المديرية وضعت خطة لرفع حالة الطوارئ بالمستشفيات والوحدات الصحية، خلال شم النسيم، مع توفير الأدوية والأمصال اللازمة لحالات التسمم الغذائى نتيجة تناول أغذية فاسدة، مع توافر التخصصات الطبية اللازمة بأقسام الاستقبال على مدار اليوم، بالإضافة إلى مشاركة المديرية فى لجان مراقبة سلامة الأغذية بالأسواق، من خلال الحملات المشتركة.

وفى البحر الأحمر رفعت المحافظة حالتها إلى الاستعداد القصوى لاستقبال اعياد الربيع، حيث أن البحر الأحمر تعد من المحافظات الساحلية التى يقبل عليها الآلاف من الزائرين لقضاء يوم شم النسيم على شواطئ البحر الأحمر.

ومن جانبه قال الدكتور تامر مرعى، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، إنه تم رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية والطبية بنطاق المحافظة إلى الدرجة القصوى، وتم إلغاء إجازات وراحات الأطباء والتمريض بأقسام الاستقبال والطوارئ وفرق الانتشار السريع، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية والمحاليل وأكياس الدم لجميع الفصائل ومشتقاته، لمواجهة أى طوارئ خلال اعياد الربيع.

وأضاف وكيل وزارة الصحة فى تصريحات خاصة، أنه تم التأكد من توافر جميع الطعوم والأمصال، وتوفير أطقم طبية إضافية على أعلى مستوى فى كافة التخصصات الطبية الحرجة، بجانب الاستفادة من أطباء البروتوكولات الموقعة مع الجامعات مصرية، بالإضافة إلى التنسيق مع مرفق الإسعاف بالمحافظة ونشر سيارات الإسعاف بمختلف التمركزات والمحاور على مستوى المحافظة، كما أكد أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية فى ديوان المديرية لتلقى أيه شكاوى أو إخطارات، ومتابعة الموقف على مدار الساعة، بجانب التنسيق مع غرفة عمليات المحافظة، وغرفة عمليات وزارة الصحة.

من جانبه قال المهندس ربيع إسماعيل، وكيل وزارة التموين بالبحر الأحمر، أن هناك تنسيقا بين مديرية الصحة والطب البيطرى لشن حملات متكررة لضبط الأغذية الفاسدة وخاصة المتعلقة بأعياد الربيع، مضيفا أن محافظ البحر الأحمر شدد على تكثيف الحملات التموينية على المنشآت التجارية، لفحص المواد الغذائية والتأكد من صلاحيتها، كذلك توفير كافة أنواع الوقود بمحطات الوقود بالمدن والطرقات لتوفير سبل الراحة للزائرين والمقيمين بالمحافظة.

وفى الأقصر أعلن الدكتور السيد أحمد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مستشفيات المحافظة ومنع الإجازات للعاملين بالمنشآت الصحية التابعة لمديرية الشئون الصحية، وتجهيز فرق الانتشار السريع، مؤكدا تشكيل غرفة العمليات بالمديرية على مدار 24 ساعة لتلقى كافة البلاغات، مضيفاً أنه تم التأكد من توافر أدوية ومستلزمات الطوارئ بكميات إضافية، وأيضاً توافر كميات من أكياس الدم ومشتقاته، وزيادة أعداد الأطباء النوبتجيين بالأقسام الحرجة، والتأكد من توافر عدد من الأسرة بالأقسام الداخلية ذات العلاقة بالطوارئ.

وقال الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين بالأقصر، إن المديرية رفعت درجة الاستعداد من خلال متابعة الأسواق والحفاظ على استقرار الحالة التموينية وتأمين احتياجات المواطنين من السلع الغذائية، والخبز وأسطوانات البوتاجاز، كما سيتم تسيير حملات صباحية ومسائية بالاشتراك مع الجهات المعنية كالطب البيطرى والصحة ومباحث التموين والبيئة ومجالس المدن للعمل على التأكد من توافر جميع السلع الغذائية ومدى جودتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمى، كما سيتم المرور الدورى المستمر على محلات الفسيخ والرنجة للتأكد من سلامة تلك المنتجات وضبط حائزى الأسماك المملحة الفاسدة واتخاذ إجراءات رادعة لكل من يخالف الاشتراطات الصحية.

وفى الغربية أكد الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية، استعداد المديرية، لاستقبال أعياد شم النسيم، برفع درجة الاستعدادات القصوى فى قطاعات المديرية، والمستشفيات خلال فترة الاحتفالات، وإلغاء الراحات والإجازات للأطباء.

وأضاف "شرشر" لـ"اليوم السابع" أن هناك حملات مكثفة على الأسواق ومصانع الأسماك المدخنة وأسواق بيع الأسماك المملحة من الرنجة والفسيخ والسردين للتأكد من مطابقتها للاشتراطات الصحية وصلاحيتها للاستهلاك الآدمى، حفاظا على الصحة العامة للمواطنين، مشيرا إلى أن إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية بالتنسيق مع شرطة التموين تشن حملات مفاجئة على محلات بيع الفسيخ وسحب عينات منها للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك من عدمه.

وأوضح أنه تم توفير أمصال السموم للتدخل الفورى حال حدوث أى حالات تسمم نتيجة لتناول الأسماك المملحة، موضحا أن المصل تم توفيره بمستشفيات المنشاوى العام بطنطا والمحلة العام وزفتى العام وإخطار جميع المستشفيات فى حالة ظهور أى حالات اشتباه تسمم غذائى يتم تحويل الحالات إلى المستشفيات المذكورة مع اتخاذ الإجراءات العلاجية.

وأكد "شرشر" رفع درجة الاستعداد لكل المستشفيات العامة والمركزية والإسعاف وتوفير كافة الأدوية الخاصة والطوارئ وخاصة الأمصال اللازمة لحالات التسمم ورفع درجة الاستعداد القصوى بمرفق الإسعاف وتوزيع بعض سيارات الإسعاف بالحدائق والمتنزهات العامة وأماكن تواجد المواطنين.

وأكد المحاسب سامح هنداوى وكيل وزارة التموين بالغربية، شن حملات مكثفة بالتنسيق مع مديريات الصحة والطب البيطرى ومباحث التموين على الأسواق ومصانع الأسماك المدخنة ومحلات بيع الفسيخ للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى من عدمه، موضحا أنه تم ضبط 28 طن رنجة فاسدة وملح غير صالح للاستهلاك قبل بيعها فى الأسواق للمواطنين.

وأشار "هنداوى" إلى أنه تم تكثيف المعروض من الأسماك فى منافذ بيع الأسماك، وضبط السلع غير الصالحة للاستهلاك، موضحا أنه سيتم تشغيل المخابز وضخ حصص إضافية من الدقيق لتوفير احتياجات المواطنين من الخبز خلال يوم شم النسيم.

وفى الشرقية تكثف مديرية التموين بالشرقية، الحملات التموينية والتفتيشية على الأسواق ومصانع تصنيع الرنجة والأسماك المدخنة وكذلك منافذ ومحلات عرض وبيع الأسماك، للتأكد من إجراءات التصنيع والتخزين ولضبط الأسماك غير الصالحة قبل بيعها للمواطنين، واتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين وذلك فى إطار استعدادات الشرقية لاستقبال أعياد الربيع وأعياد شم النسيم.

وترأس جمال زيدان مدير عام الرقابة التموينية، حملات أسفرت عن ضبط مصنع لتصنيع الأسماك المدخنة "رنجة" بناحية مركز الحسينية يعمل بدون موافقة جهات الاختصاص، وتم التحفظ على كمية من الأسماك مقدارها 300 كجم مجهولة المصدر وغير مدون عليها أى بيانات تدل على مصدرها لتصنيها تحرير القضية رقم 187 لسنة 2019 جنح أمن دولة طوارئ مركز الحسينية، كما تم ضبط مصنع آخر يقوم بتصنيع الأسماك المدخنة الرنجة، واستخدامه ملح سياحات فى تصنيع الرنجة والذى له الأثر البالغ على صحة المواطنين وقد تم التحفظ على كميه الملح ومقدارها 2 طن ونصف الطن على ذمه القضيه رقم 188 لسنه 2019 جنح امن دوله طوارئ مركز شرطه الحسينية، بالاضافه الى الجهود اليوميه التى تقوم بها الرقابه التموينيه بالمديريه فى مجال ضبط المخالفين لاصحاب المخابز والتجار التموينيين.

وفى الدقهلية أكد الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية لـ"اليوم السابع" أنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع الأقسام الوقائية بالمديرية مع تكثيف الحملات المرورية على المحلات ورفع درجات الاستعداد القصوى، بجميع منافذ تقديم الخدمه، بالإضافة إلى تكثيف المرور على مصانع الرنجة وأماكن تصنيع وبيع الأسماك المملحة للتأكد من الحصول على التراخيص اللازمة استيفاء للجميع الاشتراطات الصحية الواجب توافرها فى المنشآت الغذائية، وذلك قبل الاحتفالات بأعياد شم النسيم، والتأكد أن جميع العاملين بها يحملون الشهادات الصحية، بالإضافة إلى تكثيف المرور على أماكن تنزه وترفيه المواطنين من مطاعم وفنادق وكافيتريات ونوادى للتأكد من وجود ترخيص وتوافر جميع الاشتراطات الصحية بها.وفى الفيوم قال عبد الباسط عبد النعيم مدير إدارة الرقابة التموينية بمديرية التموين فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه تتم خلال هذه الأيام استعدادات مكثفة لشم النسيم وشهر رمضان، لافتا إلى أنه يتم شن حملات مكثفة على الأسواق وعلى منافذ بيع الأسماك والسلع الغذائية ويتم تحرير محاضر فورية للمخالفين.

وأشار "عبد النعيم" إلى أنه بدءا من الغد سيتم عمل حملات مشتركة لمديرية الصحة بالفيوم على الأسواق لضبط السلع الفاسدة ومنتهية الصلاحية، وعن الاستعداد لشهر رمضان أكد أنه تم التجهيز لعمل معارض لبيع السلع بأسعار مخفضة منها 3 معارض بمدينة الفيوم و2 بمركز سنورس ومعرض بكل مدينة، مشيرا إلى أنه يتم التنسيق مع مصانع التعبئة لعرض السلع فى المعارض وتقليل دائرة بيع السلع لتقليل سعرها وعرضها بأسعار مناسبة.

وفى القليوبية أكد عربى عبد الحليم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم تكثيف لجان المرور على الشوادر والأسواق ومحلات الأسماك، بالتنسيق مع الطب البيطرى والصحة بالمحافظة، وذلك للقضاء على جشع التجار وضعاف النفوس، وحفاظا على صحة المواطنين من الأغذية الفاسدة، كما تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ وتشكيل غرف عمليات‪ بكافة مدن المحافظة والتنسيق بين مديريات الصحة والتموين والطب البيطرى ومرفق الإسعاف لاتخاذ كافة التدابير الوقائية استعدادا لاستقبال شم النسيم وأعياد الربيع .

وأضاف مدير تموين القليوبية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه يتم شن حملات مكثفة من بداية شهر أبريل الجارى على محال بيع الأسماك المملحة والأغذية للتأكد من جودتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمى، من خلال أخذ عينات من السلع المعروضة وإرسالها للمعامل ومن ثم إعدام الأغذية الفاسدة بشكل فورى حفاظا على صحة المواطنين، مضيفا أن مديرية التموين اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لحماية المستهلك من التلاعب واستغلال التجار.

ومن ناحيته أكد محافظ القليوبية الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، أن مديرية الصحة اتخذت إجراءات احترازية لمواجهة حالات التسمم الغذائى، حيث تم منع الاجازات والراحات لجميع العاملين بالمستشفيات والوحدات الصحية وزيادة عدد الأطباء المناوبين بقسم الطوارئ، وكذا توفير كافة الأدوية والأمصال ومستلزمات الطوارئ بكميات إضافية خلال الاحتفالات.

واستطرد محافظ القليوبية، أنه سيتم الدفع بسيارات الإسعاف فى أماكن التجمعات والحدائق العامة فى جميع مدن المحافظة تحسبا لحدوث أى حالات تسمم كما تم تجهيز فرق الإنقاذ النهرى للتعامل مع أى حالات طارئة بجميع منافذ تقديم الخدمة الصحية التابعة لمديرية الشئون الصحية بنطاق المحافظة، وكذلك التأكد من توافر الأمصال بجميع المستشفيات والعيادات المتنقلة وتفعيل المركز الطبى الموجود بحدائق القناطر الخيرية مؤكدا أنه سوف يتم فتح جميع الحدائق والمتنزهات وكورنيش النيل بالمدن للمواطنين مجانا.

وفى المنوفية أعلن الدكتور نصيف الحفناوى وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، عن رفع درجة الطوارئ القصوى لتأمين احتفالات أعياد شم النسيم، والوصول إلى أعلى معدلات من تأمين الاحتفالات وتأمين المواطنين، مؤكدا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه تم التأكد من توفير كل فصائل الدم بالمستشفيات وتواجد النبطشيات من الأطباء والتمريض وتوافر كافة الخدمات الصحة.

ومن جانبها أكدت الدكتورة رشا خضر وكيل المديرية، أنه تم التأكيد على جميع الأطباء بإلغاء الإجازات فى هذا اليوم من أجل الوصول إلى أعلى معدلات من الامان، لافتة إلى أنه سيتم المرور لحظة بلحظة على كل المستشفيات للتأكد من الخدمات المقدمة للمواطنين، ومن جانبة اكد الدكتور عبدالبارى العجيزى مدير إدارة المستشفيات أنه تم التأكيد على تكثيف التواجد لمفتشى الصحة على المحال التجارية وأماكن توزيع الاطعمة وغيرها من الماكولات المرتبطة بالاحتفال من أجل تأمين الطعام للمواطنين.

من جانبه أكد عاطف الجمال وكيل وزارة التموين بالمنوفية، إنه تم رفع درجة الطوارئ فى جميع الإدارات وعمل غرفة عمليات مركزية للمتابعة المستمرة ومواجهة أى أخطاء أو مخالفات، مضيفا أنه سيتم عمل حملات مكبرة على محال وثلاجات الأسماك واللحوم وغيرها من المنتجات لمواجهة ترويج أى سلع من الممكن أن تكون فاسدة أو مجهولة الصلاحية، مشددا على ضرورة أن يتوخى الجميع الحذر فى كل الأطعمة التى يقوموا بشرائها والتأكد من تاريخ صلاحيتها والتبليغ فورا حال رصد أى مخالفات.

وفى الإسكندرية شهدت مديرية التموين بالاسكندرية استعدادات مكثفة بمناسبة الاحتفال بعيد شم النسيم، حيث قامت مديرية التموين بالاسكندرية بشن حملات إستباقية على جميع الاسواق للتأكد من جودة المنتجات والسلع المعروضة فى الأسواق خاصة محلات بيع الأسماك المملحة.

من جانبه قال محمود القلش المتحدث الرسمى لمديرية التموين بالاسكندرية ، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن المديرية قامت باستعدادات مكثفة لاستقبال أعياد شم النسيم وشهر رمضان الكريم واستقبال الوافدين الى محافظة الإسكندرية.

وأشار الى أن المديرية قامت بالاستعدادات لشم النسيم ولاستقبال شهر رمضان من خلال بالتنسيق مع الجمعيات الاستهلاكية بالإضافة إلى توفير السيارات المتنقلة من القوات المسلحة ومعارض أمان من وزارة الداخلية للسيطرة على ارتفاع الأسعار وعدم استغلال المواطنين، وذلك لتحقيق التوازن فى الأسعار وتثبيتها من خلال زيادة المعروض وتقديم أسعار تنافسية فى أفرع المجمعات الاستهلاكية.

طوارئ-بمديريتي-الصحة-والتموين-في-محافظات-مصر-لإستقبال-إحتفالات-أعياد-شم-النسيم-(3)

وأضاف أن المجمعات الاستهلاكية بها عروض للأسماك المملحة بكافة أنواعها ومستلزمات ياميش رمضان مع توافر باقى السلع الغذائية الأخرى، موضحا أن البلح أسعاره تبدأ من 9 جنيهات وحتى 15 جنيها مع جودة عالية، وهى أسعار تنافسية لا توجد مثيلاتها فى الأسواق، بالإضافة إلى باقى السلع الأساسية، وحول معارض سوبر ماركت أهلا رمضان قال إن هناك تنسيقا بين الغرفة التجارية والمحافظة لإنشاء المعرض فى أرض كوتة وجارى الافتتاح قريبا، وتتضمن عددا من شركات القطاع الخاص لاستكمال المنظومة وتقدم المعروضات بأسعار تنافسية مستمرة حتى 29 رمضان بالإضافة إلى إقامة 8 معارض للمجتمع المدنى.

طوارئ-بمديريتي-الصحة-والتموين-في-محافظات-مصر-لإستقبال-إحتفالات-أعياد-شم-النسيم-(2)

وأكد على أن المديرية تعمل حاليا على تطوير مكاتب خدمات التموين ، و عددها 25 مكتبا تموينيا، مشيرا إلى أن محمد سعدالله وكيل وزارة التموين يعمل على تنمية تلك المكاتب حيث تم إحلال وتجديد 6 مكاتب تموينية مرحلة أولى، ومتابعة تطوير باقى المكاتب تباعا، وتتضمن أعمال التطوير زيادة السعة الاستيعابية للمكتب التموينى لمواجهة مشكلة التكدس أمام مكاتب التموين.

طوارئ-بمديريتي-الصحة-والتموين-في-محافظات-مصر-لإستقبال-إحتفالات-أعياد-شم-النسيم-(7)

وفى بنى سويف قال الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة، إن المديرية استعدت لشم النسيم والأعياد بخطة بدأت بالمرور على محلات الأغذية وسحب عينات لتحليلها والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك من عدمه، ومراجعة الشهادات الصحية للعاملين، ومدى الالتزام بالاشتراطات الصحية، علاوة على توفير الأمصال اللازمة لعلاج حالات التسمم من الأغذية والفسيخ، فضلا عن تشديد الرقابة على الأسواق والباعة الجائلين وكذلك مراقبة الأماكن العامة والمنتزهات، بالإضافة إلى غرفة عمليات المديرية والإدارات الصحية التابعة والخاصة بتلقى بلاغات تسمم المواطنين وإصابتهم بأى عارض مفاجئ.

وأضاف حميدة، تشمل الخطة أيضا المرور على المستشفيات للتأكد من جاهزية قسم الاستقبال والطوارئ والنوبتجيات، وكذلك توافر كافة المستلزمات وأدوية الطوارئ "حوادث وتسمم" بالإضافة إلى توافر سرير للطوارئ بقسم العناية، فضلا عن التنسيق المشترك مع مرفق الإسعاف لنقل الحالات ومباحث التموين لشن حملات على المصانع والمحال التجارية.

طوارئ-بمديريتي-الصحة-والتموين-في-محافظات-مصر-لإستقبال-إحتفالات-أعياد-شم-النسيم-(8)

ومن جانبه أشار عثمان سيد مدير عام التموين ببنى سويف، إلى تشكيل لجنة تضم قيادات المديرية والتجارة الداخلية وقسم مباحث التموين تقوم بمتابعة المخابز وإنتاجها للخبز وعدم السماح بالإجازات أو غلقها، والتنبيه على أصحاب المخابز بتوفير أرصدة كافية من الدقيق والسولار داخل المخابز لمنع حدوث أزمات وتوفير الكميات اللازمة لاستهلاك المواطنين، والتنبيه على المطاحن بتوفير أرصدة من دقيق المخابز واستمرار العمل والإنتاج بتلك المطاحن أثناء شم النسيم وأعياد المسيحيين، وكذلك التنبيه على الشركة المصرية لتجارة الجملة بتوفير السلع الغذائية والتموينية لجميع البقالين وكذلك توفير أرصدة بجميع فروع الشركةمن السلع "سكر ، زيت ، أرز".

وأكد عصمت سيد وكيل مديرية التموين أن خطة الاستعداد لأعياد شم النسيم وأعياد المسيحيين تشمل أيضا تشكيل غرفة عمليات داخل مقر المديرية بمدينة بنى سويف لتلقى بلاغات المواطنين على مدار الساعة، علاوة على توفير التجارة الداخلية لاسطوانات البوتاجاز والمواد البترولية وتشديد الرقابة على الأسواق ومحال الفسيخ والرنجة بالتعاون مع قسم مباحث التموين.

وفى أسوان ، أكد الدكتور إيهاب حنفي، وكيل وزارة الصحة، أنه تم شن حملات مكثفة على محلات الأسماك والمطاعم تزامنا مع أعياد شم النسيم، لظبط اي أسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي تمهيدا لاعدامها قبل وصولها إلى المستهلكين.

طوارئ-بمديريتي-الصحة-والتموين-في-محافظات-مصر-لإستقبال-إحتفالات-أعياد-شم-النسيم-(10)

وأوضح وكيل وزارة الصحة، لـ"اليوم السابع"، أن الحملات المكثفة على الأسواق بنطاق المحافظة أسفرت عن تحرير 113 محضر لعدد من المحلات المتنوعة وذلك لعدم حصولهم على شهادة صحية، فضلا عن ضبط 480 كيلو من الأسماك الفاسدة المتنوعة بين الرنجة والفسيخ والملوحة والأغذية المتنوعة، مؤكدا أن حملات مديرية الصحة مستمرة حتى شهر رمضان لضبط الأسواق وضبط اي أغذية غير صالحة للاستهلاك.

 
طوارئ-بمديريتي-الصحة-والتموين-في-محافظات-مصر-لإستقبال-إحتفالات-أعياد-شم-النسيم-(4)
 

 

طوارئ-بمديريتي-الصحة-والتموين-في-محافظات-مصر-لإستقبال-إحتفالات-أعياد-شم-النسيم-(6)

 

طوارئ-بمديريتي-الصحة-والتموين-في-محافظات-مصر-لإستقبال-إحتفالات-أعياد-شم-النسيم-(9)
 

 

طوارئ-بمديريتي-الصحة-والتموين-في-محافظات-مصر-لإستقبال-إحتفالات-أعياد-شم-النسيم-(11)
طوارئ-بمديريتي-الصحة-والتموين-في-محافظات-مصر-لإستقبال-إحتفالات-أعياد-شم-النسيم-(11)

 

طوارئ-بمديريتي-الصحة-والتموين-في-محافظات-مصر-لإستقبال-إحتفالات-أعياد-شم-النسيم-(12)
 

 

طوارئ-بمديريتي-الصحة-والتموين-في-محافظات-مصر-لإستقبال-إحتفالات-أعياد-شم-النسيم-(13)
 

 

طوارئ-بمديريتي-الصحة-والتموين-في-محافظات-مصر-لإستقبال-إحتفالات-أعياد-شم-النسيم-(14)
 

 

طوارئ-بمديريتي-الصحة-والتموين-في-محافظات-مصر-لإستقبال-إحتفالات-أعياد-شم-النسيم-(15)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة