عمرو أديب عن مشروعاتنا مع الصين: انتهى عصر الفانوس الصينى والأستيكة

الجمعة، 26 أبريل 2019 11:27 م
عمرو أديب عن مشروعاتنا مع الصين: انتهى عصر الفانوس الصينى والأستيكة عمرو أديب
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامى عمرو أديب إن مبادرة الحزام والطريق الصينية لتنمية حركة التجارة العالمية تعود بأهمية كبيرة على مصر، موضحاً أن الصين لها مشروع قومى، خط برى يربط بكين بأغلب دول العالم، وطرحت المليارات لذلك.

وأشار أديب، خلال تقديمه برنامج "الحكاية" على فضائية "MBC مصر"، إلى أن مصر جزء من مبادرة طريق الحرير القديم الجديد، ويشارك فى المبادرة أكثر من 60 دولة، مشيراً إلى أن المبادرة تصب فى مصلحة مصر.

 

وعن دور قناة السويس فى المبادرة ذكر أديب أن المصلحة مباشرة، ووجود الرئيس السيسى فى بكين كانت مسألة مهمة جداً، فهناك استثمارات ضخمة، فالصينيون هم من يبنون أعلى ناطحة سحاب فى أفريقيا، والصين ترتيبها السادس من بين الدول المستثمرة فى مصر بما قيمته 7 مليارات دولار.

 

ولفت أديب إلى أن من أهم الاجتماعات التى عقدها الرئيس السيسى فى بكين، بخلاف لقائه مع الرئيس الصينى، هو لقائه رجال الأعمال الصينيين، وتحدث عن تسهيلات لهم للاستثمار فى مصر، موضحا أن من ضمن الأشياء المهمة التى يتحدث فيها الجانب المصرى مع الصينى هو القطارات التى تغير شكل النقل فى مصر.

 

وتابع أديب: "انتهى عصر الفانوس الصينى والأستيكة والقلم مع الصين، لأننا نعمل معهم فى محطات تعمل بالفحم لتوليد الكهرباء، وإنتاج محطات الطاقة الشمسية، نحن ندخل معهم فى شراكة محترمة جداً".

 

وعن اللقاء بين الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس الروسى فلاديمير بوتين، قال أديب إنه تناول أمورا اقتصادية مثل محطة الضبعة وعودة السياحة الروسية إلى مصر، وتحدث الرئيس بوتين عن رضائه عن الإجراءات الأمنية فى المطارات المصرية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة