صور.. العالم هذا الصباح.. غرق منازل فى كندا مع ارتفاع منسوب مياه نهر أوتاوا.. جحافل المهاجرين يتسلقون قطار فى المكسيك للوصول للحدود الأمريكية.. ترامب يدعو آبى لإسقاط الرسوم اليابانية عن المنتجات الأمريكية

السبت، 27 أبريل 2019 09:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. غرق منازل فى كندا مع ارتفاع منسوب مياه نهر أوتاوا.. جحافل المهاجرين يتسلقون قطار فى المكسيك للوصول للحدود الأمريكية.. ترامب يدعو آبى لإسقاط الرسوم اليابانية عن المنتجات الأمريكية كندا
كتب محمود رضا الزاملى _ تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسبب ارتفاع منسوب نهر أوتاوا إلى غرق عشرات المنازل وإجلاء العشرات تحسبان لتدهور الأوضاع، وأعلن رئيس بلدية العاصمة الكندية أوتاوا حالة الطوارئ .

من ناحية أخرى، استأنفت قافلة المهاجرين، من أمريكا الوسطى، رحلتهم إلى المكسيك نحو الولايات المتحدة، بعد عبورهم الحدود للمكسيك، بعد أن منعتها السلطات المكسيكية واعتقلت العشرات منهم.

فيما دعا الرئيس الأمريكى دونالد ترامب اليابان إلى إسقاط رسومها الجمركية على المنتجات الزراعية الأمريكية، وذلك خلال لقاء ترامب مع شينزو آبى رئيس الوزراء اليابانى بالبيت الأبيض.

ولمزيد من التفاصيل:_


غرق منازل فى كندا مع ارتفاع منسوب مياه نهر أوتاوا

 تسبب ارتفاع منسوب نهر أوتاوا إلى غرق عشرات المنازل وإجلاء العشرات تحسبان لتدهور الأوضاع، وأعلن رئيس بلدية العاصمة الكندية أوتاوا حالة الطوارئ، بعد أن تسبب ارتفاع منسوب المياه بطول نهر أوتاوا، بمزيد من عمليات الإجلاء فى وسط البلاد ، فيما حذرت السلطات فى كيبيك من أن سد توليد الكهرباء بالطاقة المائية, عرضة لخطر التصدع.

من جهتها، أعلنت شرطة إقليم كيبيك، أنه تم إجلاء 250 شخصاً من المنطقة كإجراء وقائي، تحسباً لحدوث تصدع فى السد القائم على نهر الروج.

وطلب رئيس بلدية أوتاوا، جيم واتسون، فى بيان نشره عبر تويتر المساعدة من الإدارة المحلية فى أونتاريو ومن جيش البلاد، فى ظل توقعات بهطول أمطار غزيرة اليوم الجمعة.

وحذر واتسون من أن التوقعات تشير حالياً إلى أن "مستويات مياه الفيضان ستتخطى المستويات التى ألحقت أضراراً كبيرة بالعديد من الممتلكات بمدينة أوتاوا فى 2017".

وبحسب موقع إلكترونى حكومي، أودت الفيضانات بحياة شخص، وأرغمت ما يزيد على 900 على مغادرة منازلهم فى إقليم كيبيك، وقالت متحدثة باسم مدينة أوتاوا، إن المدينة تلقت 80 طلباً لخدمات تتعلق بالفيضانات المحتملة، مثل وضع أكياس رمال.

وأثار احتمال هطول مزيد من الأمطار خلال يوم أو يومين، مخاوف من انهيار سد لتوليد الطاقة الكهرومائية بمنطقة بيل فولز فى الجزء الغربى من كيبيك، بسبب ارتفاع مستويات المياه.

غرق منازل فى كندا  (1)
غرق منازل فى كندا

 

غرق منازل فى كندا  (2)
غرق منازل فى كندا 

 

غرق منازل فى كندا  (3)
غرق منازل فى كندا 

 

غرق منازل فى كندا  (4)
غرق منازل فى كندا

 

غرق منازل فى كندا  (5)
غرق منازل فى كندا

 

غرق منازل فى كندا  (6)
غرق منازل فى كندا

 

غرق منازل فى كندا  (7)
غرق منازل فى كندا

 

غرق منازل فى كندا  (8)
غرق منازل فى كندا

 

غرق منازل فى كندا  (9)
غرق منازل فى كندا

 

غرق منازل فى كندا  (10)
غرق منازل فى كندا

 

غرق منازل فى كندا  (11)
غرق منازل فى كندا 

 

غرق منازل فى كندا  (12)
غرق منازل فى كندا

جحافل المهاجرين يتسلقون قطار فى المكسيك للوصول للحدود الأمريكية
 

استأنفت قافلة المهاجرين، من أمريكا الوسطى، رحلتهم إلى المكسيك نحو الولايات المتحدة، بعد عبورهم الحدود للمكسيك، بعد أن منعتها السلطات المكسيكية واعتقلت العشرات منهم، فى محاولة فاشلة لمنعهم من الوصول إلى الولايات المتحدة ، وتمكن مئات المهاجرين من تسلق قطار تجارى فى منطقة أواكساكا بهدف الوصول للحدود الأمريكية.

وأبرزت وكالة رويترز، صورا لتسلق جحافل المهاجرين من أمريكا الوسطى وهم يتسلقون أحد القطارات التجارية، بعدما نجو من حملة اعتقالات قامت بها الشرطة المكسيكية، ووكالة الهجرة مئات المهاجرين القادمين من أمريكا الوسطى وذلك فى أكبر حملة اعتقالات فردية لقافلة مهاجرين منذ العام الماضى.

وأوضحت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية، أن الشرطة المكسيكية استهدفت قافلة تتكون من حوالى 3 آلاف مهاجر كانوا متجهين إلى ولاية تشياباس جنوب المكسيك.

وكانت المكسيك قد استقبلت أول قافلة مهاجرين العام الماضى، إلا أنها شددت من إجراءاتها تجاههم بعد أن قام عشرات الآلاف منهم بعبور الحدود مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال مسؤولون، أمس الجمعة، إن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) ربما ترسل نحو 300 جندى إضافى إلى الحدود المكسيكية ليقوموا بأدوار تضعهم على اتصال بالمهاجرين، وذلك فى استثناء لسياسة ضد مثل هذا التواصل.

وأوضح المتحدث باسم القائم بأعمال وزير الدفاع باتريك شاناهان، تشارلز سمرز، وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية، إنه يتوقع أن يوافق شاناهان على المقترح، الذى تم وضعه كاستجابة لدعوة من وزارة الأمن الداخلى من أجل الحصول على مزيد من مساعدة الجيش.

وأضاف سمرز إن المقترح محل بحث من شاناهان، وانه سيتضمن تعديل للسياسة الحالية بشأن منع أى اتصال مع المهاجرين وهو أمر ضرورى من أجل القيام بمهام تقديم الطعام والمساعدة القانونية والنقل، ويوجد حاليا نحو 2900 جندى يعملون فى أدوار دعم لوزارة الأمن الداخلي، إضافة الى ألفين من قوات الحرس الوطني.

 

جحافل-المهاجرين-يتسلقون-قطار-تجارى-(1)
 
 
 
جحافل-المهاجرين-يتسلقون-قطار-تجارى-(2)
 

 

جحافل-المهاجرين-يتسلقون-قطار-تجارى-(3)
 

 

جحافل-المهاجرين-يتسلقون-قطار-تجارى-(4)
 

 

جحافل-المهاجرين-يتسلقون-قطار-تجارى-(5)
 

 

جحافل-المهاجرين-يتسلقون-قطار-تجارى-(6)
 

 

جحافل-المهاجرين-يتسلقون-قطار-تجارى-(7)
 

 

جحافل-المهاجرين-يتسلقون-قطار-تجارى-(8)
 

 

جحافل-المهاجرين-يتسلقون-قطار-تجارى-(9)
 

 

جحافل-المهاجرين-يتسلقون-قطار-تجارى-(10)
 

ترامب يدعو آبى لإسقاط الرسوم اليابانية عن المنتجات الأمريكية

دعا الرئيس الأمريكى دونالد ترامب اليابان إلى إسقاط رسومها الجمركية على المنتجات الزراعية الأمريكية، وذلك خلال لقاء ترامب مع شينزو آبى رئيس الوزراء اليابانى بالبيت الأبيض.

وأشار ترامب إلى أن الرسوم الزراعية التى تفرضها اليابان "ضخمة"، كما أنها "غير عادلة " نظرا لأن الولايات المتحدة لا تفرض رسوما على السيارات اليابانية" حسب قوله، وفى نفس الوقت أشاد الرئيس الأمريكى بشركات السيارات اليابانية باستثماراتها فى الولايات المتحدة.

ومن جانبه قال آبى إن الولايات المتحدة تفرض 5ر2% رسوما على السيارات اليابانية فى أمريكا، وجاء لقاء الزعيمين ترامب وآبى بينما أنهى كبار المفاوضين من الجانبين الجولة الثانية من محادثاتهم المكثفة للوصول إلى اتفاقية تجارية تركز فى الأساس على الزراعة والسيارات.

الرئيس الأمريكى ورئيس الوزراء اليابانى فى البيت الأبيض (1)
الرئيس الأمريكى ورئيس الوزراء اليابانى فى البيت الأبيض

 

الرئيس الأمريكى ورئيس الوزراء اليابانى فى البيت الأبيض (2)
الرئيس الأمريكى ورئيس الوزراء اليابانى فى البيت الأبيض 

 

الرئيس الأمريكى ورئيس الوزراء اليابانى فى البيت الأبيض (3)
الرئيس الأمريكى ورئيس الوزراء اليابانى فى البيت الأبيض

 

الرئيس الأمريكى ورئيس الوزراء اليابانى فى البيت الأبيض (4)
الرئيس الأمريكى ورئيس الوزراء اليابانى فى البيت الأبيض 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة