5 لاعبين ابتعدوا عن المنتخب بـ"فعل فاعل".. الإصابة تحرم صلاح محسن من التألق.. الأزمات سر غياب كهربا.. البديل وراء عدم استدعاء أوباما.. تغيير المركز سبب استبعاد جمعة.. وقلة الخبرة تخرج زيزو من حسابات أجيرى

الإثنين، 29 أبريل 2019 03:00 م
5 لاعبين ابتعدوا عن المنتخب بـ"فعل فاعل".. الإصابة تحرم صلاح محسن من التألق.. الأزمات سر غياب كهربا.. البديل وراء عدم استدعاء أوباما.. تغيير المركز سبب استبعاد جمعة.. وقلة الخبرة تخرج زيزو من حسابات أجيرى 5 لاعبين ابتعدوا عن المنتخب
كتب - هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اقتراب موعد انطلاق بطولة امم افريقيا 2019، المقرر إقامتها فى مصر خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبلين، بدأ المكسيكى أجيرى المدير الفنى للمنتخب الوطنى وضع يديه على العناصر الأساسية التى تمثل الفراعنة فى هذا المحفل الكبير، ورغم تحديد أسماء المحترفين الذين سيمثلون المنتخب الوطنى يبقى أسماء اللاعبين المحليين صداعاً فى رأس أجيرى نظرا لاقتصار القائمة على 23 لاعباً فقط.

 

وجود أكثر من لاعب متألق بالدورى المحلى وضع الخواجة المكسيكى فى مأزق نظراً لحاجة المدير الفنى للمنتخب للاختيار بعناية قبل الدخول فى معسكر مغلق قبل انطلاق البطولة.

 

وعلى الرغم من عدم إعلان قائمة المنتخب، حتى الآن، إلا أن المؤشرات بدأت تؤكد تواجد عدد من الأسماء وابتعاد البعض، رغم تألقهم مع أنديتهم.. نرصد فى التقرير التالى أهم اللاعبين المستبعدين وسر استبعادهم من صفوف المنتخب..

الإصابة تحرم صلاح محسن
 

حرمت الإصابة التى ألمت بصلاح محسن، مهاجم الأهلى، من حجز مكان أساسى فى القائمة النهائية للمنتخب الوطنى بسبب الإصابات العديدة التى تعرض لها مؤخراً، بالإضافة لعدم مشاركته مع فريقه منذ عودته إلا دقائق معدودة لم يستطع خلالها التعبير عن نفسه بالشكل الأمثل.

 

ورغم قناعة أجيرى فى بداية مشواره مع المنتخب بإمكانيات صلاح محسن الفنية والاعتماد عليه فى لقاء تونس بالجولة الخامسة فى تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، إلا أن ابتعاد اللاعب كثيراً عن المشاركة منع أجيرى من الاعتماد عليه فى كأس الأمم الأفريقية فى ظل ضيق الوقت والحاجة للاعب جاهز فنيا وبدنياً.

الأزمات تبعد محمود كهربا
 

دخل محمود كهربا فى العديد من الأزمات مع الجهاز الفنى للزمالك، بقيادة جروس، وهو ما أبعده عن المشاركة مع فريقه، بالإضافة لتذبذب مستواه طوال الموسم الحالى.

 

فى الوقت نفسه، لم ينس الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى عندماً هاجم اللاعب جهاز المنتخب أثناء لقاء فريقه أمام حرس الحدود، وتحديدا عقب إحرازه هدف الفوز فى اللحظات الأخيرة وذهب للمدرجات موجهاً إليهم بعض الإشارات المسيئة، ورغم كل ذلك يبقى مستوى كهربا خلال الشهر المقبل الفيصل الحقيقى، سواء باستدعائه او عدم انضمامه للفراعنة فى أمم أفريقيا 2019. 

وجود البديل سر عدم استدعاء أوباما
 

يرفض أجيرى ضم يوسف أوباما، مهاجم الزمالك، بالرغم من تألق اللاعب اللافت مع فريقه طوال الموسم الحالى وإحرازه العديد من الأهداف المؤثرة، بسبب وجود أكثر من لاعب فى مركزه، وهو ما منع المدير الفنى للفراعنة فى التفكير فيه من الأساس، مفضلاً الاعتماد على بعض اللاعبين الذين شاركوا معه منذ تواجده على رأس القيادة الفنية للمنتخب.

تغيير المركز سبب استبعاد عبد الله جمعة
 

يعد عبد الله جمعة، ظهير أيسر الزمالك، من أفضل لاعبى الدورى المصرى على الإطلاق منذ انطلاقه، إلا أنه بالرغم من تألقه الواضح يرفض أجيرى ضم اللاعب لصفوف المنتخب نظراً لعدم إشراكه فى مركزه الحقيقى.

 

وقرر المدير الفنى للزمالك تغيير مركز عبد الله جمعة من الجانب الأيمن إلى الأيسر نظرا لعدم قناعته بالثنائى أحمد فتوح وبهاء مجدى، وبالفعل تألق جمعة فى مركزه الجديد، إلا أن أجيرى يرفض الاعتماد على أى لاعب فى غير مركزه خاصة ظهيرى الجنب، مؤكدا أن أخطاء الأطراف دائماً ما تكلف أى منتخب الكثير.

قلة الخبرة وراء خروج زيزو من الحسابات

نجح الزمالك فى التعاقد مع أحمد مصطفى زيزو خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وبالفعل اندمج اللاعب كثيرا مع زملائه وأصبح أحد مواطن القوة فى الفريق، وهو ما دفع الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى للحديث عنه ومراقبته بشكل فعلى خلال المباريات الأخيرة، إلا أنهم أكدوا أن قلة خبرة اللاعب الأفريقية ستكون العائق الوحيد فى عدم استدعائه للمنتخب فى البطولة الأفريقية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة