قبل 20 يوما..بدء تجهيزات عرض ـ"ألف ليلة وليلة الفصل الأخير" في الشارقة

الأربعاء، 03 أبريل 2019 08:30 م
قبل 20 يوما..بدء تجهيزات عرض ـ"ألف ليلة وليلة الفصل الأخير" في الشارقة عرض ألف ليلة وليلة الفصل الأخير
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل 20 يوما من موعد العرض الأول، شهد مسرح المجاز، فى إمارة الشارقة، التجهيزات الفنية والإنشائية لعروض "ألف ليلة وليلة: الفصل الأخير"،والذى من المقررأن يبدأ فى الثالث والعشرين من شهر أبريل الجارى.

وأعلنت إدارة مسرح المجاز، اليوم، الأربعاء، عن بدء التجهيزات الفنية والإنشائية للمسرح الذى سيشهد إقامة هذا العرض الفنى الخيالى، ليدشن احتفالات الشارقة العاصمة العالمية للكتاب للعام 2019، ويروى فى الوقت ذاته فصلاً جديداً من مسيرة معارف وحضارات العالم.

بدء تجهيزات عرض ألف ليلة وليلة فى الشارقة (1)
بدء تجهيزات عرض ألف ليلة وليلة فى الشارقة 

 

وتبلغ مساحة المسرح من حيث عرضه 43 متراً مربعاً، وارتفاعه 16.4 متراً مربعاً، ومساحته 1030 متراً مربعاً، ويتجاوز وزن المعدات المستخدمة فيه الـ15 طناً، ويتضمن أحدث تقنيات الصوت والضوء التى تم استيرادها خصيصاً لعروض هذا العمل التى ستقام على مسرح المجاز فى الفترة من 23 إلى 27 من إبريل الجارى، من الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وكندا.

وقال طارق سعيد علاى المدير التنفيذى لمسرح المجاز إلى أن عرض "ألف ليلة وليلة: الفصل الأخير" سيشكل أهم ملامح حفل الافتتاح الذى سيقام فى مسرح المجاز بالشارقة احتفاءً بإنطلاق فعاليات "الشارقة العاصمة العالمية للكتاب 2019.

وأضاف سعيد علاى: استوحينا هذا العمل من واحدة من أشهر روايات الأدب العالمى، وسيحقق هذا العرض إضافة جوهرية إلى رصيد إنجازات الإمارة الثقافية من خلال تأكيد التزامها بتطوير الإنسان من خلال احتفائها بالفنون، فى الوقت الذى تزيل فيه الستار عن فعاليات احتفالها بلقب "العاصمة العالمية للكتاب"، مؤكداً أن هذا العرض سيعزز من سمعة الإمارة بصفتها راعية للفنون ومنارة للشمولية الثقافية والإنسانية.

بدء تجهيزات عرض ألف ليلة وليلة فى الشارقة (2)
بدء تجهيزات عرض ألف ليلة وليلة فى الشارقة 

 

ويشكل المسرح أيقونة جمالية تضفى على أضخم عرض خيالى فى تاريخ الأدب الإنسانى مزيداً من الإبهار، حيث حرصت إدارة مسرح المجاز على أن يتماشى فى شكله مع الصورة الذهنية لإمارة الشارقة، باعتبارها حاضنة عالمية للثقافات يتواصل فيها الأفراد من جميع الجنسيات على أرضها مع بعضهم البعض، على أسس التفاهم والمحبة والاحترام، مستنيرين بنور المعرفة وقيم الإنسانية.

ويتيح التصميم الفريد للمسرح للجمهور متابعة العرض بتفاصيله كافة، من جميع الزوايا ومن مختلف المواقع فى مسرح المجاز، لضمان استمتاع الجميع بهذه الملحمة الفنية المشوقة، التى شارك فى إنتاجها فريق ضخم يشمل 537 مبدعاً من 25 دولة، متيحاً لهم تجربة بصرية صوتية حية ليس لها مثيل، وبثلاث لغات هى العربية، والإنجليزية، والفرنسية.

بدء تجهيزات عرض ألف ليلة وليلة فى الشارقة (3)
بدء تجهيزات عرض ألف ليلة وليلة فى الشارقة

 

سيدشن "ألف ليلة وليلة: الفصل الأخير" احتفالات الشارقة.. العاصمة العالمية للكتاب لعام 2019، وسيقدم فى عرض يومى عند الساعة التاسعة مساءً على مسرح المجاز، وذلك على مدار خمسة أيام متتالية، خلال الفترة من 23 وحتى 27 من أبريل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة