فى عرض فيلم "موسيقى الألوان" عن سيرته الذاتية..

صور.. فاروق حسنى : أنا كنت وزير " هاوى " ... وأكره التصوير

الخميس، 04 أبريل 2019 09:20 م
صور.. فاروق حسنى : أنا كنت وزير " هاوى " ... وأكره التصوير الفنان فاروق حسنى وزير الثقافة السابق
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حل الفنان الكبير فاروق حسنى ، مساء اليوم ،  ضيفًا على مركز الهناحر، بدار الأوبرا، حيث تم عرض الفيلم الوثائقى "موسيقى الألوان"، الذى يتناول السيرة الفنية مصحوباً بتحليل جماليات التشكيل التعبيرى والتجريدى فى أعماله، و ذلك فى إطار العروض التى يقدمها صالون السينما الوثائقية.

وحضر الحفل عدد من الفنانين والقيادات الثقافية، منهم الفنان خالد جلال ،  رئيس قطاع الإنتاج الثقافى، الدكتور فتحى عبد الوهاب ،  رئيس صندوق التنمية الثقافية، الفنان التشكيلى إبراهيم غزالى، الفنان عصام الشويخ.

وقال الفنان فاروق حسنى، وزير الثقافة السابق، أنه لا يحب التصوير ، لدرجة أنه بعد تصوير فيلم "موسيقى الألوان" طلب من مخرجه الفنان أحمد فؤاد درويش، أن يحذف كافة المشاهد التى يظهر فيها بنفسه، والاكتفاء بمشاهد عرض اللوحات فقط ، مضيفا الفيلم قوامه فى الأساس اللوحات الذى قام برسمها على مدار تاريخه الفنى، مؤكدا أن الفليم يحتفى بلوحاته وليس به شخصيا سواء فنان أو وزير.

وداعب الوزيرالسابق، الحضور قائلا :  لا أعرف العب طاولة أو كوتشينة،  ردا على الشائعات التى كانت تقول أن سبب تعيينه وزيرا ، أنه كان يلعب الطاولة مع الدكتور عاطف صدقى، رئيس الوزراء وأول من استعان ب"حسنى" كوزيرا للثقافة عام 1987 .

وقال حسنى ،  فى بدايتى كنت متأثر بالطبيعة والأشخاص، لكن بعد ذلك تغييرذلك  وأصبح من الصعوبة بالنسبةلى  استحضار ذلك المخزون، وخاصة بعد سفرى  إلى باريس، وتغيير البيئة المحيطة، وأوضح قائلا: "التجريد خرج مرة واحدة وأنا مسكت فيه"، موضحا أن البورتريهات واللوحات الأخرى التى قدمها بعد ذلك كانت " نزوة " لأن فى الأساس التجريد هو الأصل.

وأضاف حسنى ، كنت وزير ثقافة  "هاوى " ، وهى الصفة التى لازمتة منذ أن كان  مديرا لقصر ثقافة الأنفوشى، لأنه هاوى للثقافة والأدب والفن فى العموم، و لم يعمل وزيرا ولكنه عمل الأشياء كما ينبغى، وكان ذلك هدفه، مضيفا  أن الوزارة لم تؤثرعلى فنه ولكن العكس . 

فاروق حسني (1)
 

 

فاروق حسني (2)
 

 

فاروق حسني (3)








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة