الطلاق يدخل زوجة مؤسس أمازون السابقة قائمة أغنى سيدات العالم.. ماكينزى بيزوس حصلت على 36 مليار دولار بعد انفصالها لتصبح ثالث أغنى امرأة على الكوكب.. ووريثة مجموعة لوريال الفرنسية تتصدر بـ49.3 مليار.. صور

الجمعة، 05 أبريل 2019 08:00 م
الطلاق يدخل زوجة مؤسس أمازون السابقة قائمة أغنى سيدات العالم.. ماكينزى بيزوس حصلت على 36 مليار دولار بعد انفصالها لتصبح ثالث أغنى امرأة على الكوكب.. ووريثة مجموعة لوريال الفرنسية تتصدر بـ49.3 مليار.. صور بيزوس وطليقته
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما أعلن جيف بيزوس مؤسس أمازون وأغنى رجل فى العالم فى يناير الماضى عن انفصاله عن زوجته بعد تورطه فى علاقة مع امراة أخرى، انشغل العالم بالطلاق الأغلى على الإطلاق مع توقعات بأن تحصل الزوجة على نصف ثروة زوجها التى تتجاوز 140 مليار دولار.

 

 ولم يكن هذا مجرد خبر طلاق عادى يخص واحدا من أبرز المشاهير فى العالم، حيث تبلغ قيمة أسهم جيف وماكينزى فى أمازون 143 مليار دولار، وهو ما جعلهما أغنى زوجين فى العالم. بل كان قرارا يرتبط بمصير ومستقبل أحد أكبر الشركات من حيث القيمة السوقية، وهى أمازون للتجارة الإلكترونية. حيث أنه بموجب قوانين ولاية واشنطن، يحق للزوجة الحصول على نصف ثروة زوجها فى حالة الانفصال.

 

 لكن جاءت بنود اتفاق الطلاق بين الزوجين لتؤكد أن ماكينزى، التى تزوجها جيف قبل 25 عاما، ستحصل على 36 مليار دولار فقط مع احتفاظ طليقها بـ 75% من أسهم بيزوس وحقوق التصويت كاملة، كما أنها تخلت عن أى مصالح لها فى صحيفة واشنطن بوست التى اشتراها بيزوس مقابل 250 مليون دولار فقط فى عام 2013.

 

وكان إعلان أغنى زوجين فى العالم  انفصالهما قد أثار قلق البعض من أن ينتهي الحال بحصول بيزوس على حق أقل في التصويت أو أن يبيع هو أو زوجته كميات كبيرة من الأسهم.

 

وقال مستثمر تملك شركته حصة بملايين الدولارات من أسهم أمازون لكنه طلب عدم نشر اسمه لرويترز بسبب سياسة الشركة إن هذا الإعلان "يحسم الأمر، وبقدر من البلبلة أقل مما كان متوقعا".

 

وستحصل ماكينزى على حصة في أمازون قيمتها نحو 36 مليار دولار. وتمثل حصتها أربعة في المئة من أسهم شركة أمازون، وفقا لبيان إفصاح الشركة للجهات التنظيمية.

 

رغم الثروة الضخمة التى حصلت عليها بعد انفصالها عن زوجها، إلا أن ماكينزى بيزوس لم تصبح بعد أغنى سيدة فى العالم، فلا يزال يسبقها فى القائمة إسمان.

 

فقبل هذا الإعلان: كانت قائمة أغنى خمس سيدات فى العالم كالتالى، وفقا لمجلة فوربس الأمريكية:

 

1-  فرانسواز بيتنكور مايرز، وريقة مجموعة التجميل الفرنسية لوريال، بثروة تقدر بـ 49.3 مليار دولار.

هى حفيدة مؤسس شركة "لوريال" الفرنسية لمستحضرات التجميل، وهى عضو فى مجلس إدارة الشركة منذ عام 1997، وحلت على قائمة المليارديرات العام الماضى بعد وفاة والدتها، ليليان بيتينكور، فى سبتمبر 2017، حيث كانت ليليان فى القائمة كل عام منذ أن نشرت "فوربس"، أول قائمة للمليارديرات فى العالم فى عام 1987.

فرانسواز بيتنكور
فرانسواز بيتنكور

 

2-  أليس والتون، سيدة الأعمال الأمريكية، بثروة 45.4 مليار دولار.  وهى وريثة متاجر وول مارت الأمريكية. ومن أهم إنجازاتها بخلاف قطاع الأعمال، إنشاء متحف "Crystal Bridges" للفن الأمريكى الحديث فى العام 2011، فى ضوء اهتمامها الكبير بالفنون.

أليسون والتون
أليسون والتون

 

3-  جاكلين مارس "وريثة مجموعة مارس الأمريكية للشيكولاتة"،  بثروة 25.9 مليار دولار.

جاكلين مارس
جاكلين مارس

 

 4-يانج هيويان، سيدة الأعمال الصينية،  بثروة 23.8 مليار دولار. وتعد من أصغر المليارديرات حول العالم حيث ولدت عام 1981، وكونت ثروتها من العمل فى مجال العقارات.

 

 5-سوزان كلاتن، سيدة الأعمال الألمانية، بثروة 20.8 مليار دولار، وكان والدها هو من أنقذ شركة BMW الألمانية لصناعة السيارات من الإفلاس فى الستينيات.

سوزان كلاتن
سوزان كلاتن

 

وبالتالى تصبح ماكينزى ثالث أغنى امرأة فى العالم بعد الطلاق. ويرجع دور ماكينزى فى  أمازون إلى بدايات الشركة، فكانت واحدة من أوائل الموظفين فيخا، وذهبت مع زوجها عبر البلاد أثناء صياغته جزءمن خطة اعمال الشركة، بحسب ما ذكر موقع "بيزنس انسايدر".

 

وقالت ماكينزي بيزوس ضمن تغريدة لها على تويتر أمس الخميس: "ممتنة لإتمام عملية إنهاء زواجي من جيف". وكان هذا المنشور الأول والوحيد على حساب أنشأته على تويتر هذا الشهر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة