أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد زوجة مؤسس أمازون.. أغلى 10 حالات طلاق بالعالم.. داشا زوكوفا أصغر مليارديرة عقب طلاقها من رومان أبراموفيتش.. طلاق مردوخ وآنا تورف تكلفته 1.7 مليار دولار.. وانفصال ميل جيبسون ووروبن مور الأشهر فى هوليود.. صور

الجمعة، 05 أبريل 2019 09:00 م
بعد زوجة مؤسس أمازون.. أغلى 10 حالات طلاق بالعالم.. داشا زوكوفا أصغر مليارديرة عقب طلاقها من رومان أبراموفيتش.. طلاق مردوخ وآنا تورف تكلفته 1.7 مليار دولار.. وانفصال ميل جيبسون ووروبن مور الأشهر فى هوليود.. صور أغلى حالات طلاق فى العالم
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون ورئيسها التنفيذى، الخميس، أنه وزوجته ماكنزى كانا مطلقين، مما أثار على الفور تكهنات حول تفاصيل تسوية الطلاق، خاصة وأن بيزوس، الذى تبلغ قيمة ثروته الصافية 137 مليار دولار، هو أغنى شخص فى العالم، مما جعل كثيرون يفكرون فى أن هذا الطلاق قد يصبح أغلى طلاق يحدث فى العالم.

لكن حسبما أعلنه جيف بيزوس، أغنى رجل فى العالم مؤسس موقع أمازون للتجارة الإلكترونية، وزوجته التى انفصل عنها بعد الكشف عن تورطه فى علاقة مع مذيعة من لوس أنجلوس، فإنه سيحصل على 75% من أسهم الشركة وكل حقوق التصويت فيها، وفقًا لما ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، وستتكتفى الزوجة بـ36 مليار دولار فقط من ثروة جيف، وهو ما لا يجعلها أغنى امرأة فى العالم، رغم أنها قد تكون تسوية الطلاق الأغلى على الإطلاق.

جيف بيزوس وماكنزي
جيف بيزوس وماكنزي

 

وبعد إعلان تفاصيل الطلاق الأغلى فى العالم، فإن هذا يلفت الانتباه إلى قائمة طويلة من المشاهير الذى انضمت أسمائهم إلى قائمة الطلاق الأغلى تكلفة فى العالم، التى تكلف أصحابها عشرات ملايين الدولارات، بل ومليارات الدولارات أيضًا، وبحسب "business insider"، فإن هذه القائمة تضم الآتى:

 

10- بوب جونسون وشيلا كروم جونسون العام 2002 - 400 مليون دولار

تزوج قطبا التلفزيون بوب جونسون، وشيلا جونسون، من عام 1969 إلى عام 2002، وخلال فترة زواجهما قاما بتأسيس شبكة Black Entertainment Television.

فى عام 2000، أصبح الزوجان أول المليارديرات الأمريكيين من أصول إفريقية، وعندما انفصل الزوجان بعد عامين، تراجعت شيلا جونسون بمبلغ 400 مليون دولار، وفقًا لـ"ABC News"، وفى تطور جديد، تزوجت شيلا، فيما بعد من القاضى الذى ترأس هيئة محكمة طلاقها.

بوب جونسون وشيلا كروم جونسون
بوب جونسون وشيلا كروم جونسون

 

9- ميل جيبسون وروبن مور العام 2006 - 425 مليون دولار

يوجد، أيضًا، تسوية بما يقرب من نصف مليون دولار بين الممثل ميل جيبسون، وروبن مور، التى لا تزال أكبر تعويضات الطلاق فى هوليوود فى التاريخ، حيث بلغ مجموع التسوية نصف القيمة الصافية لثروة الممثل فى ذلك الوقت.

ميل جيبسون وروبن مور
ميل جيبسون وروبن مور

 

8- كريج مكاو وويندى مكاو  العام 1997 - 460 مليون دولار

انفصل رائد صناعة الهواتف المحمولة كريج مكاو، والناشرة الصحفية ويندى مكاو، وديًا، فى عام 1997، مع تقدير أن التسوية تتجاوز 460 مليون دولار فى أسهم نكستل، وفقا لـ"فوربس".

كريج مكاو ويندي مكاو
كريج مكاو ويندي مكاو

 

7- ديمترى ريبولوفليف وإلينا ريبولوفليف العام 2014 - 604 مليون دولار

تقدمت إلينا ريبولوفليفا، بطلب الطلاق من رجل الأعمال الروسى ديمترى ريبولوفليف، ومنحت المحاكم إلينا فى البداية مبلغ 4.5 مليار دولار فى التسوية فى عام 2014، لكن بعد استئنافها حصلت على مبلغ 604 مليون دولار فقط.

ديمتري ريبولوفليف وإيلينا ريبولوفليف
ديمتري ريبولوفليف وإيلينا ريبولوفليف

 

6- هارولد هام وسو آن أرنال العام 2012 - 975 مليون دولار

انتهت إجراءات الطلاق المريرة بين قطب النفط هارولد هام، وزوجته سو آن أرنال، بكتابة هارولد هام، شيكاً هائلاً لها بلغ 974.8 مليون دولار، ولم تصرف زوجته السابقة أرنال، الشيك على الفور وسط معركة قضائية متعددة السنوات من أجل تسوية أكبر، لكن فى النهاية حصلت على المبلغ فى عام 2015.

هارولد هام وسو آن أرنال
هارولد هام وسو آن أرنال

 

5- ستيف وإلين وين العام 2010 - 1 مليار دولار

لم يتزوج ستيف، وإلين وين، من كازينو لاس فيجاس، من بعضهما البعض، ليس مرة واحدة، ولكن مرتين، من 1963 إلى 1986، ومن 1991 إلى 2010، ويقال إن الطلاق الثانى هو واحد من الأغلى فى كل العصور، فعلى الرغم من أن التفاصيل قد تم حفظها ، إلا أن التسوية تقدر بمليار دولار.

ستيف وإلين وين
ستيف وإلين وين

 

4- بيرنى إيكلستون وسلافيكا راديتش العام 2009 - 1.2 مليار دولار

طلق بيرنى إكلستون المدير التنفيذى لفورمولا وان، وهو واحد من أغنى الناس فى المملكة المتحدة، زوجته عارضة الأزياء الكرواتية سلافيكا راديتش فى عام 2009، وقدرت التسوية بمبلغ 1.2 مليار دولار.

بيرني إيكلستون وسلافيكا راديتش
بيرني إيكلستون وسلافيكا راديتش

 

3- روبرت مردوخ وآنا تورف العام 1999 - 1.7 مليار دولار

تزوج قطب الإعلام روبرت مردوخ، والصحفية ماريا تورف، لمدة 31 عامًا، وأنجبت ثلاثة أطفال، لكن كان لدى الزوجين خطط متباينة بشأن موعد تقاعد مردوخ، واتفقا على "انفصال ودى" فى عام 1998، وتفاصيل الانفصال غير واضحة، إلا أنه يشاع أن تورف حصلت على 1.7 مليار دولار، وبدا أن كلا الطرفين تحركا سريعا بعد الطلاق، حيث تزوج مردوخ من ويندى دينج بعد 17 يومًا من الطلاق، بينما تزوجت تورف من ويليام مان بعد 6 أشهر.

روبرت مردوخ وآنا تورف
روبرت مردوخ وآنا تورف

 

2- أليك وايلدنشتاين وجوسلين وايلدشتاين العام 1999 - 3.8 مليار دولار

حدث أغلى طلاق معروف فى عام 1999، عندما طلق رجل الأعمال الفرنسى الأمريكى وتاجر القطع الأثرية أليك وايلدنشتاين، زوجته البالغة 21 عامًا، جوسلين وايلدنشتاين.

أسفرت إجراءات الطلاق البارزة عن منح جوسلين 2.5 مليار دولار و100 مليون دولار لكل سنة من السنوات الـ13 التالية، وفقًا لما ذكرته "بيبولز"، وذلك بإجمالى 3.8 مليار دولار، وهو ما يقدر بحوالى 5.7 مليار دولار بالدولار، اليوم.

أليك وايلدنشتاين وجوسلين وايلدشتاين
أليك وايلدنشتاين وجوسلين وايلدشتاين

 

1- رومان أبراموفيتش وداشا زوكوفا العام 2017 – 9 مليارات دولار

لم تكن زوجة الملياردير الروسى - البريطانى الشهير رومان أبراموفيتش، تعى أن طلاقها سيجعلها أصغر مليارديرة على الإطلاق، فقد حصلت داشا زوكوفا بعد فترة زواج من العام 2008 إلى 2017، على 7 مليار جنيه إسترلينى أى ما يصل إلى 9.1 مليارات دولار، بعد طلاقها، وتعتبر أصغر مليارديرة لم تتخط 36 عامًا.

ويعتبر أبراموفيتش أحد أباطرة النفط والألومنيوم والصلب فى روسيا، وهو مالك نادى تشيلسى الإنجليزى، كما أنه المالك الرئيسى أيضاً لشركة Millhouse Capital للاستثمار، وفى عام 2006، قدرت مجلة "فوربس"، ثروته بنحو 18.2 مليار دولار، ما يجعله أغنى رجل فى روسيا وثانى أغنى رجل فى بريطانيا، كما أنه أحد أصغر مليارديرات العالم عمرًا.

فى عام 1999، انتخب عضوًا فى مجلس الدوما، ومنذ عام 2000 أصبح حاكماً لمنطقة تشوكوتكا النائية فى أقصى شمال شرق روسيا، وخلال فترة إدارته تلك تبرع بقرابة مليار دولار لمشاريع عديدة لتوفير الخدمات والبنية التحتية فى تلك المنطقة.

ورغم الطلاق والانفصال بين الزوجين، إلا أنهما أعلنا أنهما سيواصلان العمل من أجل إنجاح الأعمال التى يمتلكانها، ومن أجل تربية أطفالهما، حيث تعمل زوكوفا، رئيس تحرير لمجلة يمتلكها طليقها "أبراموفيتش".

رومان أبراموفيتش وداشا زوكوفا
رومان أبراموفيتش وداشا زوكوفا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة