إعادة انتخاب سلمان بن إبراهيم رئيساً للاتحاد الآسيوى

السبت، 06 أبريل 2019 09:59 ص
إعادة انتخاب سلمان بن إبراهيم رئيساً للاتحاد الآسيوى انتخاب سلمان بن إبراهيم رئيساً للاتحاد الآسيوي
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعادت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، المنعقدة فى كوالالمبور اليوم السبت، انتخاب الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيساً لولاية جديدة من أربعة أعوام، فى غياب المسؤول البحرينى المتواجد فى بلاده بسبب وفاة والدته، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس".

وجاءت تزكية الشيخ سلمان للمنصب الذى يشغله منذ العام 2013 بعد انسحاب منافسيه الآخرين السابقين على الرئاسة.

وحضر رئيس الاتحاد الدولى (فيفا) جانى إنفانتينو اليوم الاجتماع التاسع والعشرين للجمعية العمومية للاتحاد، والذى عقد بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، إذ دعا الحاضرين للوقوف دقيقة صمت حداداً على روح والدة الشيخ سلمان، الشيخة عائشة بنت سلمان بن حمد آل خليفة التى وافتها المنية الأربعاء، بحسب الديوان الملكى البحرينى.

وقال إنفانتينو، إن هذا الرحيل "بالطبع مأساة كبيرة لا يمكن للكلمات أن تساعد فيها"، داعياً المشاركين في الجمعية للوقوف دقيقة صمت.

وأضاف رئيس فيفا، "كل ما يمكننى طلبه منكم هو الوقوف، التفكير بسلمان، معانقته والقول له إنكم معه"، معتبراً أن القارة الآسيوية تظهر بإعادة انتخابها الشيخ سلمان بالتزكية، اختيارها الوحدة والاستقرار.

وفى المقابل، بعث الشيخ سلمان برسالة اعتذر فيها عن عدم تمكنه من الحضور، مشيراً فيها إلى ما حققه في رئاسة الاتحاد لاسيما إصلاح المسابقات القارية وتعزيز الشفافية.

وسيبدأ الشيخ سلمان ولاية جديدة من المقرر أن تبقيه في منصبه حتى العام 2023، ليكمل حينها عقدا من الزمن على رأس الاتحاد القاري، فهو تولى المنصب منذ 2013 عندما انتخب لإكمال العامين المتبقين من ولاية الرئيس السابق القطري محمد بن همام، الذي أوقف مدى الحياة عن مزاولة أي نشاط كروي بسبب قضايا فساد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة