صور .. وزير الآثار يتفقد متحف سوهاج القومى

السبت، 06 أبريل 2019 03:05 م
صور .. وزير الآثار يتفقد متحف سوهاج القومى وزير الآثار فى متحف سوهاج
كتب أحمد منصور - سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، والوفد المرافق له، منذ قليل متحف سوهاج القومى، وذلك ضمن الجولة التى بدأت أمس فى المحافظة.  
 
ويتكون متحف سوهاج القومى من 6 قاعات للعرض، بحيث تعرض القاعة الأولى مختلف المعلومات عن الملوك والشخصيات المهمة، كل فاترينه بها عرض متحفى كيف أصبح الملك الحاكم هو محور الدولة منذ آلاف السنين، ويظهر ذلك من خلال تكرار اسم الحاكم أو الملك، ليس فقط على التماثيل الخاصة به أو معبده أو مقبرته، بل يظهر أيضا على قطع أثرية أخرى تخص الشخصيات التى تولت العديد من المناصب العامة بالدولة.
 
كما تضم قاعة العرض الأولى مجموعة من هذه البطاقات المصنوعة من العاج، وتؤرخ بأسماء الملوك، وأيضا الأختام الطينية التى كانت توضع عليها اسم المنتج وتاريخ صناعته.
 
 أما القاعة الثانية يسلط العرض المتحفي بها الضوء على الأسرة المصرية والصعيدية بالأخص، فتوضح دور المرأة المصرية فى الأسرة وأهميتها وكيف أنها كانت تهتم بأسرتها وأطفالها ونفسها، جمالاً وتزيناً.
 
وقاعة العرض الثالثة، تبرز مدى اهتمام المصرى القديم بالصحة، فهى تعرض أدوات المطبخ المصرى القديم، وكيف كان يمكنه تخزين أو تجفيف الطعام ليظل عامراً بختلف أنواعه، ولا تزال أعمال العرض المتحفى مستمرة لإبراز جميع القطع الأثرية بمختلف القاعات الأخرى.
 
متحف سوهاج (1)
 
 متحف سوهاج (2)
 

متحف سوهاج (3)
 
 
متحف سوهاج (4)
 

متحف سوهاج (5)
 
 
متحف سوهاج (6)
 

متحف سوهاج (7)
 

متحف سوهاج (8)
 

متحف سوهاج (9)
 

متحف سوهاج (10)
متحف سوهاج (11)
 

متحف سوهاج (13)
 

متحف سوهاج (14)
 

متحف سوهاج (15)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة