أكرم القصاص - علا الشافعي

من لبانة فيرجسون إلى قميص زيدان.. مقتنيات نجوم الكرة على مائدة المزاد

السبت، 06 أبريل 2019 01:00 ص
من لبانة فيرجسون إلى قميص زيدان.. مقتنيات نجوم الكرة على مائدة المزاد بيليه
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
اليوم السابع بلس

تباع العديد من مقتنيات نجوم كرة القدم في المزادات وهي التي ترتبط معهم بأحداث وقصص مختلفة، تجعل العديد من الجماهير يقبلون على شراؤها بمبالغ خيالية.

فيما يلي أبرز المقتنيات التى عرضت في مزادات وتم بيعها بأسعار كبيرة ..
 

قميص بيليه

 

بيليه
بيليه

 

وتصدر قميص لعب لأسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه مجموعة من مقتنيات نجوم الساحرة المستديرة بعدما عرض في مزاد وهو الذي ارتداه الجوهرة السوداء بيليه في 1971، من ألف يورو فيما يتوقع أن يصل ثمنه في المزاد لأكثر من عشرة آلاف يورو.

 

قفاز زوف

 

دينو زوف
دينو زوف

 

أما القفاز الذي ارتداه حارس المرمى الإيطالي العملاق دينو زوف مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم 1982 بإسبانيا التي فاز الفريق بلقبها عندما نجح الإيطالي المخضرم في قيادة منتخب بلاده إلى تحقيق أكبر المفاجآت بتخطي منتخبي البرازيل والأرجنتين ثم المنتخب الألماني في المباراة النهائية، فقد تم عرضه فى نفس مزاد بيليه .

 

لبانة فيرجسون

 

فيرجسون
فيرجسون

 

أما المدرب الاسكتلندي الأسطورة أليكس فيرجسون المدير الفني التاريخي لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، فقد تم بيع لبانة "علكة" خاصة به فى مزاد علني بمبلغ 390 ألف جنيه إسترليني، أى يعادل 8 ملايين جنيه مصري، العلكة التي كان يمضغها في آخر مبارة قادها للفريق من رصيد 1500 مباراة.

 

وعلكة فيرجسون هى التي كان يستخدمها في آخر مبارياته مع مانشستر يونايتد أمام وست بروميتش ألبيون التي انتهت بالتعادل المثير 5 ــ 5 في عام 2013 تم بيعها على موقع eBay رسمياً، مقابل هذا المبلغ الكبير.

قميص زيدان

 

قميص زيدان
قميص زيدان

 

في 13 أكتوبر من العام الماضي، استضافت العاصمة الفرنسية باريس، مزادًا لبيع القميص الذي ارتداه الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان، في نهائي مونديال 1998 الذي فاز فيه الديوك على البرازيل بثلاثية نظيفة، ويصل سعر القميص إلى 40 ألف يورو.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة