وكيل نقل النواب: "التاكسى" لم يطور نفسه.. ونتمنى شركات وطنية بالنقل الجماعى

الأحد، 07 أبريل 2019 02:59 ص
وكيل نقل النواب: "التاكسى" لم يطور نفسه.. ونتمنى شركات وطنية بالنقل الجماعى برنامج الحكاية
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش الإعلامى عمرو أديب، عبر برنامجه "الحكاية"، ملف التاكسى الأبيض وكيفية تطويره لمواكبة التكنولوجيا وتقديم خدمة جيدة للمواطن المصرى.

بدوره قال النائب محمد عبد الله زين وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، إن شركات النقل الأجنبية دخلت السوق المصرى واستجاب لها المواطن لأنها تؤدى خدمة جيدة بسعر مناسب، لكن هذا الأمر أضر بأصحاب التاكسى الأبيض الذى رفعوا عدة قضايا فى المحاكم.

 وأوضح أن قانون تنظيم النقل الجماعى باستخدام تكنولوجيا المعلومات، ينص على دفع هذه الشركات العاملة بالنقل الجماعى للضرائب، موضحًا أن التاكسى لم يطور من نفسه ولم يفكر فى نفسه إلا بعد دخول المنافسين إلى السوق المصرى.

 وذكر أن القانون الجديد يتيح للتاكسى الأبيض الإندماج مع هذه الشركات أو يقيم شركة أخرى ويكون منافس لهذه الشركات، موضحًا أن جمعيات النقل متواجدة بكل المحافظات ويمكنها تكوين اتحاد وشركة مثل الشركات الأجنبية، مضيفًا :" نتمنى أكثر من شركة وطنية فى النقل الجماعى للعمل تحت مظلة الحكومة".

وفى هذا الصدد، قال عمرو العطار رئيس نقابة سائقى التاكسى، إن النقابة تهتم بالتاكسى الأبيض وتعتبره بمثابة منشأة اقتصادية،  حيث يوجد أكثر من 370 ألف تاكسى فى مصر.

وواصل:" يوجد أكثر من 370 ألف تاكسى فى مصر، ويمكن جمع أكثر من 37 مليون جنيه منهم لو قمنا بعمل اشتراكات سنوية منهم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة