صور.. عقوبة رجم المثليين تثير الجدل فى بريطانيا.. مطالب بتجريد سلطان بروناى من المناصب الفخرية.. رئيس الجمعية العلمانية: التجريد رسالة لقطع صلتنا بتصرفات القرون الوسطى البربرية.. وقصر باكنجهام يرفض الانصياع

الإثنين، 08 أبريل 2019 02:30 م
صور.. عقوبة رجم المثليين تثير الجدل فى بريطانيا.. مطالب بتجريد سلطان بروناى من المناصب الفخرية.. رئيس الجمعية العلمانية: التجريد رسالة لقطع صلتنا بتصرفات القرون الوسطى البربرية.. وقصر باكنجهام يرفض الانصياع مظاهرات فى بريطانيا ضد سلطان بروناى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب عدد من المثليين، ملكة بريطانيا، بتجريد سلطان بروناى، من المناصب العسكرية الفخرية، التى سبق وأن منحتها له، وذلك بعدما أعلن حسن بلقيه، عن تطبيق الرجم حتى الموت، على كل من المثليين، والزناة، وقطع اليد على السارق، باسم الشريعة الإسلامية.

وطالب المثليون ملكة بريطانيا بتجريد سلطان بروناى من منصبين عسكريين فخريين منحتهما الملكة له فى وقت سابق، وهما قائد الجو الفخرى فى سلاح الجو الملكى وأدميرال البحرية الملكية، وجاءت مطالب المثليين بعدما دشن عدد من الفنانين العالميين، مثل جورج كلونى، بمقاطعة سلسلة الفنادق التابعة لبروناى.

 

فندق تابع لدولة بروناى فى بريطانيا
فندق تابع لدولة بروناى فى بريطانيا

 

وذكر موقع الديلى ميل البريطانى أن عددا من المثليين يفوق 100 شخص تجمعوا رافعين أعلام قوس قزح، للمطالبة بتجريد سلطان بروناوى من المناصب العسكرية الفخرية.

 

سلطان بروناى
سلطان بروناى

 

وفى هذا السياق، قال ستيفن إيفانز، الرئيس التنفيذى للجمعية الوطنية العلمانية: "إن تجريد سلطان بروناى من هذه الأوسمة التى منحته له الملكة سيكون بمثابة رسالة مهمة مفادها أنهم لا يرغبون فى أن يكونوا مرتبطين بأى شكل من الأشكال بهذه البربرية التى تعود إلى القرون الوسطى".

 

مظاهرات المثليين فى بريطانيا ضد سلطان بروناى
مظاهرات المثليين فى بريطانيا ضد سلطان بروناى

 

وأشار الموقع إلى أن قصر باكنجهام، رفض تلبية مطالب المحتجين، وقال المتحدث باسم القصر: "صاحبة الجلالة تصرفت بناءً على نصيحة الحكومة فيما يتعلق بهذه التعيينات الفخرية"، وفى نفس السياق، رفض مكتب مجلس الوزراء التعليق على هذه الاحتجاجات.

 


قصر باكنجهام
قصر باكنجهام

وعلى جانب آخر، يواجه سلطان بروناوى تجريده من الدرجات الفخرية من جامعة أكسفورد، وأبردين وكلية الملك بلندن هذا الأسبوع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد أحمد

هل أنتم شعوب متقدمه حقا أنتم قوم لوط

ربنا سبحانه وتعالى لم يحرم أى شئ إلا إذا كان فيه مصلحة و حفاظ على الإنسان إذا انتشرت المثليين فهل هذا هو الأفضل أم أن الزواج بين الرجل و الأنثى هو الأفضل للحفاظ على النسل و على البشرية و عدم إنتشار الأمراض و السرطانات 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة