أكرم القصاص - علا الشافعي

الكاتبة أولجا توكاركوك: قائمة مان بوكر تمنح رواية "مر بمحراثك" فرصة للحياة

الثلاثاء، 09 أبريل 2019 12:50 م
الكاتبة أولجا توكاركوك: قائمة مان بوكر تمنح رواية "مر بمحراثك" فرصة للحياة رواية اولجا توكاركوك
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى موقع "مان بوكر" حواراً مع الكاتبة البولندية أولجا توكاركوك، بعد إدراج روايتها "مر بمحراثك على عظام الموتى" فى القائمة الطويلة للجائزة للعام الثانى على التوالى، حيث إن روايتها "الرحلات" فائزة بالجائزة العام الماضى.

 

كيف كان شعورك عندما أدرجت روايتك فى القائمة الطويلة؟

إنه أمر رائع.. لم أكن أتوقع ذلك على الإطلاق، ما زلت أشعر بآثار الفوز بجائزة العام الماضى - إننى أقوم بالكثير من السفر ومقابلة القراء فى جميع أنحاء العالم لقد عاد كتابى القديم الرحلات الجوية إلى الحياة مرة أخرى.. والآن رواية "مر بمحراثك على عظام الموتى" لديها فرصة جديدة للحياة أيضًا.

 

هل يمكنك أن تعطينا نبذة مختصرة عن روايتك؟

ظاهريا.. إنه لغز قتل كلاسيكى يبدأ بجسد ميت، لكنه كتاب يجب قراءته على الكثير من المستويات المختلفة، يمكنك البقاء على مستوى رواية الجريمة، ولكن يمكنك أيضًا التعمق قليلاً وقراءتها كقصة تمرد شخص يحترم القانون وفجأة يكتشف أن القانون السارى غير أخلاقى، وتدور الرواية حول امرأة غريبة الأطوار فى منتصف الستينيات من عمرها، وهناك الكثير من الفكاهة السوداء فيها.

 

كيف كان تأثير الفوز بجائزة مان بوكر الدولية العام الماضى عليك؟

جائزة مان بوكر الدولية لها تأثير حقًا، أصبح الناشرون الأجانب مهتمين على الفور بعملى، وبعضهم قرر إعادة إصدارها، وجود علامة MBI على الكتب هو جواز سفر حقيقى للنجاح.

190326 longlist Q&A graphic drive your plow - Copy









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة