أكرم القصاص - علا الشافعي

يابانى أصلى مش تقليد .. قصة أكبر عداء رياضى صاحب الـ 85 عاما

الأربعاء، 01 مايو 2019 09:00 م
يابانى أصلى مش تقليد .. قصة أكبر عداء رياضى صاحب الـ 85 عاما العداء هيرميو انادا
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتراجع اللياقة البدنية للأشخاص الرياضيين من أواخر العقد الثالث وحتى العقد الرابع، وهى الفترة التى تشهد اعتزال اللاعبيبن، واتجاههم إلي الاعتزال أو التدريب أو أي مهنة مرتبطة بالرياضات التي كانوا يمارسونها، ومن ثم يتجهون لأمورأخرى كالتدريب أو التفرغ لأعمال أخرى خارج الرياضة، ولكن كيف يمكن لشخص أن يظل رياضية ينافس على البطولات حتى سن الـ 85.

يستيقظ "هيرميو إنادا" يوميا، وهو فى منتصف العقد الثامن من حياته، قبل شروق الشمس، يبدأ فى الجرى، وممارسة الرياضة ثم يصل إلى صالة الألعاب الرياضية فى الـ 6 صباحًا ، 6 أيام فى الأسبوع، وربما يظل يمارس الرياضة حتى غروب الشمس، وذلك بحسب جريدة "يابان تايمز"

إنادا، سجل اسمه أكبرعداء رياضي ينهى ما يعتبره الكثيرون أصعب سباق في العالم، وهو "الترياتلون الحديدى" أو السباق الثلاثى وهو أشبه بالماراثون، يبدأ بالسباحة ثم ركوب الدراجات، وينتهي بالجرى.

العداء هيرميو انادا
العداء هيرميو انادا

 

شارك انادا، وهو مراسل تلفزيونى متقاعد، فى السباق فى فئته العمرية ببطولة العالم السنوية فى "كايلو كونا" ، لمدة 8 سنوات متتالية، واستطاع تسجيل رقماً قياسياً لأكبر منتهٍ فى عام 2016 قبل إعادة الانجاز مرة أخرى العام الماضى عندما تجاوز الخط فى 16 ساعة و53 دقيقة، رغم أن السباق يتكون من سباق سباحة طوله 1.5 كم ، ثم ركوب الدراجة مسافة 40 كم، وسباق جرى طولة 10 كيلومترات.

ويقول إنادا، "السباق صعب للغاية بالنسبة لرجل عجوز مثلى، لكن هناك جزء مني يريد تحدى نفسي ورؤية كم من الوقت يمكننى الاستمرار في المنافسة".

انادا يتدرب مع زملاءه
انادا يتدرب مع زملاءه

وأضاف، إنه يستمتع بتجربة أساليب مختلفة، مع التركيز على تنفسه، حتى يتمكن من السباق بسهولة أكبر وبدون قيود جسدية تأتى بشكل طبيعى مع تقدم العمر بشكل كبير فهو يجرب الأساليب التى يخبره بها مدربوه أو استنادًا إلى ما يقوله الرياضيون على التلفزيون المتنافسون فى رياضات أخرى إنهم يفعلون.

لحظة انتصار انادا
لحظة انتصار انادا

 

وأختتم إنادا، متمسك بنظام غذائى صارم، واستهلك الطعام الذى أعتقد أنه سيعزز أدائى العام، وأحاول تحقيق التوازن بين البروتينات والكربوهيدرات، أثناء طهى الحساء مع 14 عنصرًا لتناول طعام الإفطار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة