لو بتعانى من انتشار الرؤوس السوداء فى جسمك.. تجنبى 4 أخطاء

الجمعة، 10 مايو 2019 05:00 ص
لو بتعانى من انتشار الرؤوس السوداء فى جسمك.. تجنبى 4 أخطاء العناية بالجسم
كتبت ياسمين أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مشاكل البشرة كثيرة ولا تنتهي، وتعد مشكلة الرؤوس السوداء من أكثر ما تعاني من أغلب الفتيات، وهي لا تظهر في الوجه فقط، بل البعض يعاني من انتشارها في جميع أنحاء الجسم، مما يسبب لهن نوع من الإحراج بسبب بشاعة المظهر، لكن هناك مجموعة من النصائح ينبغي اتباعها للتخلص من الرؤوس السوداء ولمنع انتشارها، وهي نقلا عن موقع"ويكي هاو" كالآتي:
 

لا تلمسيها بيديك

نتيجة بحث الصور عن لمس البثور السوداء باليدين
 
محاولة لمس البثور السوداء باليدين لإزالتها، من أكثر الأمور السلبية التي تؤدي إلى انتشارها، وهذا لأن اليدين تكون مليئة بالبكتيريا والأوساخ، مما يجعل المسام تتلوث.
 

تجنب الأدوات المنزلية

صورة ذات صلة
 
بعض المتاجر تقدم أدوات لإزالة الرؤوس السوداء وهذا خطأ لأن هذه الأدوات ستكون ملجأ للبكتيريا مع مرور الوقت، كما أنك قد تكوني لست خبيرة في استعمال هذه الأدوات مما قد يؤدي لجرح جلدك.
 

تجنب المقشرات القوية

نتيجة بحث الصور عن مقشرات البشرة القوية
 
من الخطأ استعمال مقشرات قوية شديدة الاحتكاك إذا كانت بشرتك حساسة، لأنها ستؤدي لتهيج البشرة وانتشارالرؤوس السوداء، كذلك لا تستعملي الليفة الخشنة عند الاستحمام لأنها تؤدي لتهيج البشرة.
 

الاستحمام

عدم الاهتمام بنظافة الجسم من أحد الأسباب لانتشار الرؤوس السوداء، لذلك عليك الاهتمام بالاستحمام ونظافتك الشخصية، وتجنبي استعمال المستحضرات الداخل في تركيبها مواد كيماوية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة